أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى استخدام منتجات معية من المكياج، لذا سنساعدكِ بهذا المقال على معرفة أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة الدهنية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة
أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية
أفضل سكراب للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى استخدام منتجات معية من المكياج، لذا سنساعدكِ بهذا المقال على معرفة أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة الدهنية، مع نصائح للعناية بالبشرة الدهنية.

ما هي أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة الدهنية

تتوفر بالأسواق العديد من منتجات الكونسيلر، إليكِ أفضل قائمة كونسيلر للبشرة الدهنية:

كونسيلر سماش بوكس ​​ستوديو

لا تحتوي التركيبة السائلة الكريمية  للكونسيلرعلى أي زيوت، ولن تتكتل أو تستقر في الخطوط الدقيقة في وجهك، هذا المنتج متعدد الاستخدامات هو كل ما تحتاجينه لتصحيح عيوب البشرة، كما يظل ثابتاً 24 ساعة.

كونسيلر دوبل وير من إستي لودر

يمنحك هذا الكونسيلر لمسة نهائية تدوم طوال اليوم، وإحساس مريح وغير جاف أو متكتل، كما أنه لن يذوب إذا تعرقتِ قليلاً أو خرجت في الطقس الرطب.

كونسيلر لوريال إنفاليبل برو جلو

يعتبر هذا الكونسيلر المضيء مثاليًا للإخفاء والتصحيح وإبراز الضوء، كما يوفر تغطية تصل إلى 16 ساعة.

كونسيلر إي.إل.إف

يتميز هذا الكونسيلر بتكلفته المنخفضة، ويحتوي على تركيبة خفيفة الوزن بلمسة نهائية غير لامعة، ويوفر تغطية تصل إلى 16 ساعة.

كونسيلر كلي دي بو

ينزلق هذا الكونسيلر بسهولة على وجهك، ويوفر تغطية فورية على الشوائب والهالات تحت العين وتغير اللون دون الشعور بالجفاف أو المظهر المتكتل.

كونسيلر لانكوم إيفارسيرنس

يعمل خافي العيوب هذا على تصحيح الهالات السوداء، حيث توفر التركيبة الناعمة تغطية بمظهر طبيعي وتصحيح للألوان مع عدم وضوح الخطوط الدقيقة حول العينين وترك لمسة ناعمة غير لامعة.

كونسيلر فور ايفر

هذا الكونسيلر الخالي من الزيوت يصحح الاحمرار ويغطي البقع ويخفي الهالات السوداء، كما يظل ثابتاً لفترة طويلة.

كونسيلر مايبيلين فيت مي

إذا كنتِ تريدين شيئًا أخف قليلاً لتنقلاتك اليومية، فنحن ننصحكِ بكونسيلر فيت مي، حيث تتميز تركيبته بقاعدة شفافة وتوفر تغطية خفيفة الوزن لمنحك مظهراً طبيعياً.

كونسيلر بيوتي بيكيري إنستابيك

تكون البشرة الدهنية لزجة لأنها تفرز الزيت بكثافة، لذلك هي بحاجة إلى خافي العيوب من بيوتي بيكيري، الذي يخفي العيوب ويعمل على تنعيم بشرتك وتهدئتها وترطيبها.

كونسيلر جلو سكين بيوتي

صُنع هذا الكونسيلر الخالي من الزيوت من جلو سكين للتعامل مع وضع البشرة المعرضة لحب الشباب، لذا ستحصلين على تغطية رائعة للغاية، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين أ للتحكم في الحبوب وفيتامين هـ للمساعدة في تهدئة بشرتك.

كونسيلر أرماني بيوتي باور

صُمم كونسيلر أرماني بيوتي ليوفر تغطية مثالية أثناء التنقل، كما يوفر مظهراً مرناً وطبيعياً، لا تشعرين أنه ثقيلًا بفضل ملمسه المخملي غير اللامع.

كونسيلر آي آم ماجيك

هذا الكونسيلر غني بأصباغ معالجة بالأحماض الأمينية لتوفير لون مكثف، ويقدم خافي عيوب آي آم ماجيك كونسيلر تغطية كاملة تمتزج بشكل مثالي مع البشرة وتخفي العيوب خلال الاستخدام الأول، وهو متوفر بـ 24 لوناً ليناسب مجموعة متنوعة من درجات ألوان البشرة. [1]

نصائح اختيار كونسيلر للبشرة الدهنية

اتبعي النصائح التالية للحصول على أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية:

  • الكونسيلر السائل هو الأفضل عادةً للبشرة الدهنية وهو رائع للتغطية.
  • ابحثي عن تركيبة خالية من الزيوت ومقاومة للماء، ستدوم فترة أطول وتوفر لك تغطية تدوم طويلاً.
  • يجب أن يكون الكونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس، يتيح لك ذلك استخدامه لدوائر تحت العين وتصحيح الألوان وإبرازها.
  • إذا كنتِ تريدين شيئاً يصحح مظهر بشرتك اللامع أو الدهني، فابحثي عن كونسيلر غير لامع. [2]

ما هي أنواع الكونسيلر

هناك 3 أنواع من الكونسيلر:

  • خافي العيوب السائل: يمكنك وضعه إما بأصابعك أو باستخدام إسفنجة تجميل أو فرشاة كونسيلر.
  • ستيك كونسيلر: ضعيه مباشرةً من الأنبوب على بشرتك وامزجيها بإصبعك.
  • خافي العيوب الكريمي: لتطبيق كريم كونسيلر استخدمي فرشاة خافي العيوب لتوزيع المنتج على المناطق التي يراد إخفائها وامزجيه باستخدام إسفنجة تجميل. [2]

نصائح العناية بالبشرة الدهنية

اتبعي النصائح التالية للعناية ببشرتك الدهنية:

غسل الوجه

يمكن أن يقلل الغسيل بالماء الدافئ والغسول اللطيف من كمية الزيت على الجلد، لذا اغسلي الوجه بغسول لطيف وماء دافئ، وتجنبي الصابون الذي يحتوي على روائح أو مرطبات مضافة أو مواد كيميائية قاسية، والتي يمكن أن تهيج الجلد أو تجففه، مما يجعله يستجيب عن طريق إنتاج المزيد من الدهون، وتجنبي اللوف والفوط الخشنة، لأن الاحتكاك الإضافي قد يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الزيت.

ضعي التونر

تميل أنواع التونر التي تحتوي على الكحول إلى تجفيف الجلد، لكن يمكن أن يكون لها خصائص مهدئة للبشرة.

يحتوي التونر على نسبة عالية من التانين مما يجعله قابض طبيعي ومضاد للالتهابات، ويستخدمه كثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية لتهدئة البشرة، فهو يجعل المسام تبدو أصغر حجمًا ويزيل تراكمات المكياج التي يمكن أن تسد المسام، نوصي باختبار أي تونر جديد على منطقة صغيرة من الجلد لتجنب احتمال حدوث تهيج.

تجفيف الوجه

استخدمي منشفة ناعمة وقطنية عند تجفيف الوجه، لأن الأقمشة الأخرى تهيج البشرة وتحفز إنتاج المزيج من الزهم.

أوراق تنشيف الدهون

هناك أنواع من الضمادات أو الأوراق المنشفة للزيوت الزائدة في البشرة، وهي متوفرة بالصيدليات، يمكنك اللجوء إليها لتخفيف الزهم.

أقنعة طبيعية

الماسكات الطبيعية هامة جداً للبشرة الدهنية، وهناك عناصر معينة تساعد على تخفيف الزهم مثل ماسك الشوفان، ماسك الطين، وماسكات العسل والليمون. [3]

  1. "أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. أ ب "كيفية اختيار الكونسيلر" ، المنشور على موقع byrdie.com
  3. "العناية بالبشرة الدهنية" ، المنشور على موقع laserlogic.com.au