أفضل شامبو للشعر الكيرلي

يجب الاهتمام باختيار نوع الشامبو المناسب للشعر الكيرلي، لأنه العامل الأساسي في روتين العناية به، أليكم أفضل 5 أنواع للشامبو الخاص بهذا الشعر.

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2022
أفضل شامبو للشعر الكيرلي
مقالات ذات صلة
أفضل 11 شامبو للشعر الكيرلي
شامبو للشعر الكيرلي
أفضل شامبو للشعر الجاف والدهني والكيرلي

يحتاج الشعر الكيرلي إلى الكثير من العناية والاهتمام لحمايته من الجفاف، وهناك الكثير من المنتجات المخصصة لأجل هذا الغرض بالتحديد، وتتنوع حسب احتياجات الشعر، ونوع الكيرلي نفسه، ولكن يجب الاهتمام تحديداً باختيار نوع شامبو مناسب للشعر، لأنه العامل الأساسي في روتين العناية بالشعر الكيرلي، والذي سيترك الشعر إما بحالة جيدة، أو جافاً ومتقصفاً، لذا جمعنا لكم قائمة أفضل شامبو للشعر الكيرلي، وكيف يمكن اختيار الشامبو المناسب، وما هي طريقة غسل الشعر الكيرلي الصحيحة.

أفضل أنواع الشامبو للشعر الكيرلي

شامبو أفيدا بي كيرلي

يتميز شامبو Aveda Be Curly Shampoo بكونه منظفاً لطيفاً مصمماً خصيصاً للشعر الكيرلي والمموج، ويحدد خصلات الشعر بشكل رائع، وتحتوي تركيبته على بروتين القمح والصبار العضوي، ويساعد هذا المزيج على ترطيب الشعر الجاف والمتقصف، ويمنحه ملمساً ناعماً، ويضفي له لمعاناً رائعاً، كما يحتوي الشامبو على رائحة الحمضيات المنعشة، والمكونة من مزيج من الليمون العضوي، والبرغموت، والبرتقال، ومستخلصات الزهور.

شامبو بريوجيو المرطب بالأفوكادو والأحماض الأمينية

يتكون شامبو Briogeo Curl Charisma Rice Amino + Avocado Hydrating Shampoo المرطب من مكونات مشتقة من عناصر طبيعية، مثل تخمير فاكهة الطماطم، وزبدة الشيا، وزيت الأفوكادو، ومستخلص الكينوا، وتعمل هذه المكونات على ترطيب الشعر الكيرلي وزيادة نعومته، وتقوية خصلاته، كما يحافظ هذا المزيج الفريد من المكونات على صحة الشعر، ونضارته وحيويته، ويتميز الشامبو بكونه لا يحتوي على أي مواد حافظة، أو مواد كيميائية قاسية، كما أنه خالِ تماماً من الغلوتين.

شامبو وبلسم لوريال باريس إيفر كيرل

يمكنك استخدام شامبو + بلسم L"Oréal Paris EverCurl Hydracharge Cleansing في تنظيف وترطيب الشعر الكيرلي في وقت واحد، ويمنحك هذا المنظف الرائع إمكانية التحكم في الشعر الكيرلي لمدة 48 ساعة، ويحدد شكل الخصلات ويمنحها حيوية ونضارة، ويتميز بتركيبة مكونة من مزيج مركّز من المواد الخافضة للتوتر السطحي، والمستخلصة من مكونات طبيعية، مثل مستخلص الكركديه، وزيت إكليل الجبل العطري.

من مميزات هذا المنظف أنه يمنح الشعر الرطوبة المطلوبة، وينظف فروة الرأس جيداً، ويجعل الشعر أكثر حيوية، وأكثر لمعاناً وتوهجاً.

شامبو غارنييه المرطب للشعر الكيرلي

يحتوي شامبو Garnier Fructis Triple Nutrition Curl Moisture Fortifying Shampoo المرطب على زيت الجوجوبا، وزيت المكاديميا، وزيت جوز الهند، مما يمنح الشعر تغذية ثلاثية، تجعل خصلاته الكيرلي متماسكة وقوية، وأكثر صحة ولمعاناً، حيث يغذي هذا الشامبو كل خصلة من الجذور إلى الأطراف بعمق، ومن مميزاته أنه خال من الكبريتات، ويطهر فروة الرأس جيداً، ويقوي جذور الشعر.

شامبو هيربل إيسنسز لتحديد الشعر الكيرلي

شامبو Herbal Essences Totally Twisted Defined Curl Shampoo يمنح الشعر رطوبة تدوم لمدة 20 ساعة، ويساعد على التخلص من تقصف الأطراف، ويضيف المزيد من الحجم للشعر الكيرلي، ومن أول استخدام، ومن مميزات هذا الشامبو أيضاً أن له رائحة فاكهية مميزة وجذابة.

ينصح به لأصحاب الشعر الجاف، ولكن لا ينصح به لأصحاب الشعر الدهني، لأنه قد يزيد من سوء حالته.[1] [2]

ما يجب البحث عنه في الشامبو

  1. نظراً لأن الشعر الكيرلي يكون بطبيعته أكثر جفافاً من الشعر الأملس، فمن المهم اختيار تركيبة شامبو تحتوي على مرطبات، مثل الزيوت الطبيعية، والزبدة، والجلسرين.
  2. تجنب الشامبو الذي يحتوي على السيليكون، فعلى الرغم من كونه عنصر ترطيب ويساعد في زيادة لمعان الشعر، إلا أنه يتراكم على خصلات الشعر بمرور الوقت، مما قد يتسبب في ثقلها وفقدان هويتها.
  3. من الأفضل تجنب الشامبو الذي يحتوي على مواد خافضة للتوتر السطحي أو منظفات قاسية، مثل الكبريتات.
  4. الحرص على اختيار الأنواع التي تحافظ على لون الشعر الطبيعي والمصبوغ.
  5. يجب اختيار تركيبات خاصة بنوع الشعر الكيرلي، والمصنوعة خصيصاً للعناية به، مع وضع في الاعتبار الأنواع التي تستهدف نوع الكيرلي بحد ذاته، سواء كيرلي ضيق، ويفي، متعرج، وغيره.
  6. يجب اختيار الشامبو الذي يحتوي على مكونات لتقوية الشعر، لأن الشعر الكيرلي بطبيعته يكون هشاً وضعيفاً. [3]

كيفية غسل الشعر الكيرلي

نظراً لأن الشامبو يمكن أن يجفف الشعر الكيرلي، الذي يميل إلى الجفاف بسهولة بطبيعة الحال، فمن الضروري معرفة كيفية غسل الشعر بالشامبو مع الحفاظ على رطوبته في آن واحد، لذا إليكم أفضل طريقة ممكنة لذلك: 

  1. يجب وضع البلسم أو الزيت على الشعر الجاف قبل 10-15 دقيقة من غسله بالشامبو، لتقليل معدل فقدان الرطوبة عند استخدام الشامبو.
  2. يجب دائماً تخفيف الشامبو قبل وضعه على الشعر، مما سيجعله أقل تجفيفاً، وسيساعد ذلك أيضاً في تكوين المزيد من الرغوة.
  3. يجب تجنب الفرك بعنف عند تنظيف الشعر وفروة الرأس بالشامبو، بل يجب فرك الشعر برفق بين راحتي اليدين، مع استخدام أطراف الأصابع لتدليك فروة الرأس بلطف.
  4. بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، يجب حبس الرطوبة فيه، وذلك باستخدام البلسم مرة أخرى على الشعر. 
  5. لا ننصح باستخدام المنشفة لتجفيف الشعر، لأنها ستخرج الرطوبة منه نتيجة الاحتكاك، ولكن بدلاً من ذلك، يجب عصر الماء من الشعر برفق بالمنشفة، ثم يترك ليجف في الهواء، ويمكن استخدام مجفف الشعر على الوضع البارد لإنجاز المهمة بشكل أسرع. [1] [4]