أفضل مزيل عرق بدون ألمنيوم

تتوفر بالأسواق العديد من مزيلات العرق القوية، لكنها تحتوي على الألمنيوم الضار بالجلد، لذلك نقدم لكِ في هذا المقال أفضل مزيل عرق بدون ألمنيوم.

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
أفضل مزيل عرق بدون ألمنيوم
مقالات ذات صلة
أفضل خلطة مزيل عرق
أفضل مزيل عرق للرجال
أفضل مزيل عرق طبي

تتوفر بالأسواق العديد من مزيلات العرق القوية، لكنها تحتوي على الألمنيوم الضار بالجلد.

لذلك نقدم لكِ في هذا المقال أفضل مزيل عرق بدون المنيوم، مع نصائح اختيار أفضل مزيل عرق، ونصائح لتقليل لرائحة العرق.

منتجات مزيل عرق بدون ألمنيوم

مزيل العرق كوساس

يحتوي هذا المزيل على مزيج من أحماض ألفا هيدروكسي ولاكتيك، يقشر هذا المزيل بلطف تحت الإبطين، مما يضيء تلك المناطق ويمنع نمو الشعر تحت الجلد.

يعمل المزيل على خفض درجة الحموضة في تلك المناطق، ما يقلل بكتيريا المنطقة.

مزيل العرق ميجابابي

هذا المزيل غني بمكونات مثل المريمية والشاي الأخضر ونشا الذرة، يعمل مزيل رائحة الورد هذا على منع تكون البكتيريا المسببة للرائحة على الجلد، كما أنه خالٍ من الألمنيوم والكحول والمهيجات الشائعة الأخرى، لذا فهو آمن لأنواع البشرة الحساسة.

مزيل العرق نيسسير

يحتوي المزيل على رائحة الأوكالبتوس المنعشة، وتتميز تركيبته بأنها سريعة الجفاف ولا تسبب الرطوبة أو اللزوجة، كما يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقشر البشرة بلطف، ويقلل من الرائحة، ويحتوي المزيل على النياسيناميد المرطب لحاجز البشرة، ومستخلص البابونج المهدئ لتهيج المنطقة.

مزيل العرق كوباري

يعد من مزيلات العرق الطبيعية الذي يحتوي على زيت جوز الهند، ويتميز بفعاليته في التخلص من رائحة العرق.

مزيل كودالي فينوفريش

يتميز هذا المزيل بتركيبته الزبدية التي لا تسد المسام أو تترك أي بقايا، ويحتوي على ماء العنب العضوي الغني بالبريبايوتك، والذي يرطب البشرة الحساسة تحت الإبط، كما يحتوي على الأوكالبتوس، مما يترك إحساساً بالانتعاش بمجرد تطبيقه، كما أنه مصنوع من مواد معاد تدويرها لمراعاة البيئة.

مزيل العرق دوف

ينساب مزيل العرق المضغوط هذا بسلاسة على بشرتك، فهو يحتوي على خيار مهدئ ومرطب وشاي أخضر غني بمضادات الأكسدة لمساعدتك على الشعور بالانتعاش طوال اليوم، كما توفر تركيبته المرطبة حماية من الرائحة لمدة 48 ساعة كاملة.

مزيل العرق أرسا

يحتوي هذا المزيل على النعناع والأوكالبتوس، لذلك يمنحك تأثيراً منعشاً وبارداً، كما يحتوي على طين الكاولين، لذلك يمتص العرق والرطوبة بشكل أفضل من مزيلات العرق الطبيعية الأخرى.

مزيل العرق ألو

يحتوي المزيل هذا على فيتامين سي وزيت شجرة الشاي المضاد للميكروبات، والبريبايوتكس المهدئة، وحمض الهيالورونيك المرطب.

يأتي المزيل بصيغات معطرة وغير معطرة لتناسب ذوقك الشخصي.

مزيل العرق كوكونات آند فانيلا

هذا المزيل غني بزيت جوز الهند، وهو مضاد للأكسدة يحافظ على ترطيب الإبطين، كما يحتوي على نشا التابيوكا لإبقائها جافة طوال اليوم، ويتميز برائحته الرائعة.

مزيل العرق هولي ستيك

يحتوي المزيل على مكونات عضوية بنسبة 100 في المائة، مثل زيت جوز الهند، الذي يحتوي على أحماض دهنية تعيد مستويات البكتيريا الطبيعية للبشرة، وزيت الخروع، مما يقلل من البكتيريا المسببة للرائحة، كما يتميز برائحة اللافندر.

مزيل العرق كليو

يحتوي المزيل على خلاصة الفانيليا واللافندر، مع مسحوق الفحم الذي يسحب السموم، وكذلك مسحوق الأروروت الذي يساعد على امتصاص الرطوبة. [1]

كيفية اختيار مزيل العرق

المكونات الآمنة

من المهم البحث عن مكونات آمنة ومشتقة بشكل طبيعي، مثل المكونات التي يتم الحصول عليها من النباتات والأشجار والفواكه والزهور أو المواد الخاملة مثل الطين.

المكونات الطبيعية

من المهم البحث عن مكونات طبيعية تقضي على الرائحة، مثل طين الكاولين والأوكالبتوس.

تجنب الألمنيوم

يوجد الألمنيوم في الكثير من مضادات التعرق لأنه يسد الغدد العرقية، لكن هذا يعني أنه يتداخل مع عملية التبريد الطبيعية للجسم، كما يتسبب في حدوث طفرات في الحمض النووي وخلايا سرطانية، لذلك تجنبي شراء المزيل الذي يحتوي على الألمنيوم.

تجنب المواد الكيميائية

تحتوي معظم مزيلات العرق على مكونات اصطناعية غير صحية وكثير منها عبارة عن سموم، وتتداخل هذه السموم مع هرمونات مثل الإستروجين والتستوستيرون، وتعزز نمو الخلايا السرطانية لدى النساء والرجال، وقد تضعف الخصوبة أو تؤثر على نمو الجنين، لذلك تجنبي المزيلات التي تحتوي على البارابين أو الفثالات أو الكبريتات أو البتروكيماويات.

تجنب صودا الخبز

تحتوي بعض مزيلات العرق الطبيعية على صودا الخبز، والتي تهيج الجلد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لذلك ابحثي عن مزيلات خالية من صودا الخبز. [2]

نصائح لتقليل رائحة العرق

النظافة الشخصية

استحمي مرة واحدة على الأقل يومياً، وسوف تتخلصين من بعض البكتيريا الموجودة على بشرتك، لأنه عندما تختلط البكتيريا التي تعيش على بشرتك مع العرق، فإنها تتكاثر بسرعة وتثير رائحة كريهة.

الصابون المضاد للبكتيريا

سيساعد الغسل باستخدام صابون مضادة للبكتيريا على التخلص من بعض البكتيريا، والتي تساعد في التخلص من رائحة العرق.

استخدام مضادات التعرق

استخدمي مضاد للتعرق خالٍ من الألمنيوم، وتأكدي أنه يحتوي على مكونات طبيعية وروائح منعشة مثل الأوكالبتوس واللافندر.

نظافة الملابس

الملابس الجديدة تساعد في تقليل رائحة الجسم، لذلك تأكدي من تغيير ملابسك مع كل استحمام، وخاصةً الجوارب.

تقليل بعض الأطعمة أو المشروبات

هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على رائحة العرق مثل الفلفل الحار أو الأطعمة الغنية بالتوابل، تسبب رائحة العرق الكريهة، وكذلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول تجعلك تتعرقين أكثر. [3]

  1. "أفضل مزيل عرق طبيعي بدون ألمنيوم" ، المنشور على موقع allure.com
  2. "11 خطوة لاختيار أفضل مزيل عرق" ، المنشور على موقع ursamajorvt.com
  3. "كيفية التخلص من رائحة العرق" ، المنشور على موقع thompsontee.com