أفضل منتجات لتقشير البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 05 يناير 2024
أفضل منتجات لتقشير البشرة

يعد تقشير الوجه باستخدام منتجات التقشير أمراً أساسياً للحصول على بشرة متوهجة ونابضة بالحياة في أي عمر فالتقشير هو عملية إزالة الخلايا الميتة في الطبقة القرنية الطبقة العليا من الجلد لزيادة معدل دوران الخلايا حيث يجعل التقشير البشرة تبدو أكثر نعومة وإشراقاً ونقاءً على الفور ومع مرور الوقت. 

أنواع مقشرات الوجه

يوجد بشكل عام نوعان من المقشرات: التركيبات الفيزيائية (الميكانيكية) والصيغ الكيميائية.

المقشرات الفيزيائية تستخدم الجسيمات أو الحبيبات أو الأجهزة مثل فرش التنظيف لفرك الخلايا الميتة على الجلد". تعتبر مقشرات الوجه أفضل بشكل عام لأنواع البشرة الدهنية والجافة لأنها تزيل بقع الجلد الجافة وتغير نسيج الجلد بشكل كبير[1].

تقشر المقشرات الكيميائية الجلد باستخدام مواد كيميائية (مثل حمض الساليسيليك والريتينويدات) والتي تعمل على فك الروابط بين خلايا الجلد الميتة بحيث يمكن إزالتها. يتوغل المقشر الكيميائي في عمق المسام ويفتحها وهي الأفضل لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب.

ينصح باستخدام مقشر الوجه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع (مع تجنب منطقة العين) حيث يُطبق على بشرة مبللة ويُدلك بحركات دائرية مع ضغط خفيف جداً لمنع التهيج كما يوصي الأطباء باستخدام إحدى الكريمات الواقية من الشمس SPF 30 أو أعلى كل صباح لحماية البشرة التي تم تقشيرها حديثاً.

أفضل منتجات لتقشير البشرة

مقشر Acure Brightening Facial Scrub

مقشر الوجه من علامة Acure يعمل على تفتيح الوجه مع إزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة. علاوة على ذلك، فهو نباتي ولا يحتوي على كبريتات أو بارابين. مقشر Acure غني بالنباتات مثل مسحوق قشر الجوز وقشر الليمون لديه قدرة كبيرة على التنظيف العميق وإزالة جميع الشوائب مثل المكياج لتبدو البشرة منتعشة[2].

مقشر No7 Radiant Results Revitalising Daily Face Polish

يعد المقشر من علامة No7 الأنسب على الإطلاق للبشرة الحساسة إذ يتمتع بتركية لطيفة للغاية لا تسبب في تهيج الجلد المفرط ويمنحكِ بشرة متوهجة في دقائق.

مقشر The Body Shop Seaweed Pore-Cleansing Facial Exfoliator

مقشر The Body Shop Seaweed Pore-Cleansing يعد مثالياً للبشرة التي تعاني من المسامات الواسعة وانسدادها علاوة على ذلك فهو لطيف على البشرة ولا يسبب الجفاف بل ينظف الوجه ويترك البشرة منتعشة خالية من الجلد الميت.

مقشر Fresh Umbrian Clay Mattifying Face Exfoliant

يعمل المقشر بتركيبته المنعشة من علامة Fresh على امتصاص الزيت الزائد بالطين وتتضاعف فائدته كقناع للوجه لذلك يعد مثالياً للبشرة الدهنية المليئة بالمسامات.

مقشر LANCER The Method: Polish

مقشر الوجه من علامة LANCER يحتوي على عوامل تقشير متوازنة من بلورات الكوارتز ورائحة اللافندر المهدئة ويعد الأمثل لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة مما يمنح البشرة ترطيباً ونضارة فائقة ويمنع علامات التقدم في السن.

مقشر Origins Ginzing Refreshing Scrub Cleanser

للبشرة المختلطة يُنصح بمقشر Origins الشهير برائحته الحمضية المنعشة وتنظيف البشرة بعمق دون التسبب في حدوث التهيج ليترك بشرتكِ ناعمة.

مقشر Neutrogena Bright Boost Resurfacing Micro Polish Facial Exfoliator

يحتوي مقشر علامة Neutrogena على أحماض الجليكوليك وحمض الماندليك حيث يعمل على تنعيم الجلد وزيادة الإشراق بينما يكون لطيفًا على البشرة ليتركها أكثر إشراقاً على الفور.

مقشر First Aid Beauty Facial Radiance Polish

أفضل مقشر لتفتيح بشرة الوجه من علامة First Aid Beauty يتكون من مواد مغذية للبشرة ومهدئة مثل زبدة الشيا ودقيق الشوفان والجلسرين ينظف البشرة ويرطبها ويجعلها متوهجة.

مقشر Kate Somerville ExfoliKate Intensive Pore Exfoliating Treatment

صاغت خبيرة العناية بالبشرة الشهيرة كيت سومرفيل مقشر الوجه بمواد طبيعية لتنظيف المسام بعمق جنباً إلى جنب مع حمض اللاكتيك وأنزيمات الفاكهة التي تعمل معاً لتمنحكِ بشرة متوهجة. لا يزيل المقشر خلايا الجلد الميتة فحسب بل يساعد أيضاً في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما يزيل انسداد البشرة المحتقنة والمعرضة لحب الشباب.

مقشر L"Oreal Paris Pure Sugar Scrub

مقشر السكر من L"Oreal Paris يمكنكِ استخدامه على وجهكِ وشفتيكِ ويعد مثالياً للبشرة الجافة حيث تحتوي تركيبته على الكاكاو وثلاثة أنواع مختلفة من السكر التي تعمل معاً لتقشير البشرة وتغذيتها بلطف.