أفضل 10 أقلام كحل ملونة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
أفضل 10 أقلام كحل ملونة

الكحل هو إطار العين، ورغم صيحات الموضة في تنوع الآيشادو والآيلانير، إلا أن الكحل له سحره الخاص، وعرفت به المرأة العربية منذ القدم، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ أفضل 10 أنواع للكحل اختاري منها المناسب لكِ.

أفضل 10 أقلام كحل

قلم كحل مايبيلين 

قلم كحل مايبيلين يدوم 12 ساعة، يجعل زيت الأرجان مظهرك جذابًا للغاية، تدخل في تركبيته زيت الأرغان، مما يوفر قلم تحديد العيون هذا خطوطًا نظيفة يمكنك أن تتلاشى بسهولة للحصول على مظهر مكثف أو طبيعي.
كما يتميز هذا القلم ذو الصبغات شديدة السواد وطرفه الفريد مقاوم للماء، ومناسب لكل من مرتدي العدسات والأشخاص ذوي العيون الهشة.

قلم كحل من ريميل

يعتبر قلم تحديد العيون من ريميل قطعة أساسية للحصول على مكياج عيون ساحر وجريء. مع قلم تحديد العيون، يمكنكِ عمل إطلالة دخانية ساحرة وجذابة. لمنحكِ مظهرا جريئا لا يمكن إنكاره. 

كما يوفر عليكِ قلم كحل العناء المصاحب لإعادة وضعه مرارا وتكرارا خلال اليوم، وذلك بفضل تركيبته المقاومة للماء والتي تدوم لمدة تصل إلى 24 ساعة دون أن يتلطخ. فهذا الكحل خفيف الوزن بحيث يمكنكِ وضعه لفترة طويلة دون أي تهيج، وعلاوة على ذلك، يتميز قلم تحديد العيون بتركيبته الكريمية التي تنزلق بسهولة على العين وتمنحك تطبيقا سلسا، كما سيمنحك الرأس المخروطي الخاص بالفرشاة نتائج دقيقة ومثالية. 

قلم كحل سيبل

يتمتع بتركيبة ناعمة وسهلة الاستخدام، كما يتميز بلونه باللون الأسود الجذاب الذي يمنح جاذبية لعينيكي، كما يتميز بقوام طري لطيف على الجفون، بالإضافة إلى درجة الأسود القاتم التي تعطيكِ إطلالة ساحرة جذابة.

قلم كحل ماك

كحل محدد للعين يمكن استخدامه داخل العين للون غني يدوم لوقت طويل دون أن يتلطخ أو يسيل، بالإضافة إلى درجاته المثالية، لتعطيك إطلالة عيون جرئية.

قلم كحل بورجوا

كحل اند كونتور، قلم التحديد الأساسي 2 في 1 الذي يُوفق بين اللون المكثف وطول فترة ثباته للاستمتاع بمظهر مكياج مثالي، وتُوضَع تركيبته الناعمة الانسيابية بسهولة على محيط العين الداخلي أو الخارجي او كليهما، احصلي على خط دقيق ومتساوٍ للظهور بإطلالة لا تقاوم من المرة الأولى، ومن مميزاته أنه يعطي لون كثيف وتركيبة ناعمة وانسيابية، مع لمسة نهائية غير لامعة.

قلم كحل فلورمار

مناسب لجميع انواع البشرة، قلم كحل يدوم طويلا، يتميز بصبغة لون كثيفة، كما يتميز بتركيبة جديدة غنية بصبغة لون عالية التركيز تدوم طويلًا.

قلم كحل ايسنس 

يستخدم قلم كحل الكلاسيكي بسلاسة كما يسهُل مزجه، لأن قلم كحل كاجال من ايسنس يدوم طويلًا وذو ملمس ناعم وحريري. يتميز بتشتت قوي للألوان. تم اختباره من قبل أطباء العيون وقد صُنع بدون إساءة تجاه الحيوانات.

قلم كحل فلوريل

تركيبة سهلة المزج، ومقاوم للمياه، مع صبغة لون كثيفة تمنح عينيكِ إطلالة لامعة.

قلم كحل ديبورا

قلم رصاص من نسيج فائق النحافة ومنزلق للحصول على لمسة نهائية محددة بدون لطخات. تركيبة غنية بالأصباغ وراتنجات السيليكون تمنحك ثباتًا طويلاً. مزود بمنجم قابل للسحب، ومزاج وإسفنجة لخلق الفروق الدقيقة. تم اختباره من قبل أطباء العيون.

قلم كحل MN 

ناعم ومثالى للعين الضيقة يمنحها اتساع ويضئ العين الضيقة، ويمنحها اتساعاً، كما أنه ثابت لمدة طويلة.

قلم كحل أوريفليم 

ينساب بسلاسة للحصول على مظهر جميل ودائم.

أهمية الكحل في مكياج العين

  • بالتأكيد أول فائدة للكحل هي فائدة تجميلية، وهي إبراز جمال العيون ولونها.
  • عند استخدام الكحل، فإنه يفيد في تكثيف الرموش.
  • يحمي الكحل الطبيعي العينين من الإصابة بأي عدوى بكتيرية، فطرية أو فيروسية، لاحتوائه على مركبات ذات قدرة عالية على قتل هذه الأجسام.
  • يستخدم كذلك الكحل الطبيعي في علاج غشاوة العين، وذلك باستخدام مزيج الكحل الطبيعي والسكر.
  • يفيد الكحل في الوقاية من الإصابة بمرض التراخوما أو الرمد الحبيبي، وهو مرض تسببه بعض الجراثيم والذي قد يتسبب في فقدان البصر.
  • يحمي كذلك من الإصابة بمرض التنكس البقعي، الذي يحدث نتيجة نقص وصول الدورة الدموية بشكل جيد للجزء الخلفي من العين ويتصل بشبكية العين.
  • يفيد الكحل في خفض ضغط العين، كما أن الكحل الطبيعي يفيد في الحفاظ على أعصاب العين وشدها، والتخلص من اللحم الزائد في الدمامل التي قد تصيب العين أو القرحة.
  • يستخدم الكحل كعلاج طبي في حالة ارتخاء الجفون، ويحمي الكحل العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، حيث يمنع امتصاص العين لها، وبالتالي فإنه يقي من الإصابة بالضمور البقعي التنكسي، وبالتالي حماية الشبكية من التلف.