أفكار لمكياج مختلف

أفكار جديدة للمكياج باتباع أحدث صيحات الموضة الجمالية.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
أفكار لمكياج مختلف
مقالات ذات صلة
إطلالات مختلفة لمكياج الجفون العريضة
أغرب أفكار لمكياج الهالوين لعام 2021
أشكال لمكياج عيون خليجي

تتنوع أفكار وتقنيات وألوان المكياج وتتغير وفقاً لصيحات المواسم، وللحصول على أفكار لمكياج مختلف بعيداً عن أسلوبكِ المُعتاد ومكياجكِ الكلاسيكي، يُمكنكِ إضافة إحدى الصيحات والتقنيات التالية تدريجياً إلى مكياجكِ للحصول على إطلالات مختلفة.

أفكار لمكياج العين

  • مكياج العيون الباستيل: يتميز مكياج العيون الباستيل بألوانه الزاهية والحالمة ومظهره الأنثوي الناعم؛ حيث يعتمد على الألوان البنفسجي والأخضر الفاتح، والزهري، واللافندر، وغيرها، ويمكن اعتماده بعدة تقنيات مثل الآيلاينر بألوان باستيل لإطلالة مكياج مختلفة، أو استخدام ظلال جفون باستيل لامعة، أو كريمية لمظهر أكثر جاذبية واختلافاً، وينصح خبراء المكياج باعتماد ألوان حمرة شفاه زهرية أو نيود مع الغلوس، ومكياج وجه ناعم ليسمح بألوان مكياج العيون الباستيل أن تنبض بالحيوية.
  • مكياج العيون الأزرق: يعد مكياج العيون الأزرق إحدى الصيحات البارزة لموسم الربيع والصيف؛ حيث يعيد إلينا صيحات مكياج الستينيات والسبعينيات لكن بلمسات مُعاصرة، وفيها نعتمد تطبيق ظلال جفون زرقاء سماوية فاتحة على كامل الجفون مع الماسكرا والآيلاينر الأسود المجنح، أو استخدام تقنية الآيلاينر المزدوج وفيها نعتمد رسم آيلاينر أسود مجنح يعلوه آيلاينر أزرق مجنح، ويُفضل اعتماد مكياج وجه ناعمة مع حمرة وردية زاهية أو مشمشية، مع الحفاظ على شفاه ترابية أو وردية.
  • مكياج عيون لامع: يمكن اعتماد مكياج العيون اللامع بعدة طرق مختلفة، لكن أحدثها هو تطبيق ظلال الجفون اللامعة بأسلوب عشوائي مُبعثر على الجفون المتحركة، أو في بداية الجفون ونهايتها فقط ليمنحكِ مكياج عيون مُعاصر ومُختلف.
  • الآيلاينر الغرافيكي: مازالت صيحات مكياج الآيلاينر الغرافيكي تُهيمن على إطلالات الجمال العالمية؛ لأنها لا تقتصر على أسلوب أو تقنية واحدة فقط بل تتنوع ما بين آيلاينر غرافيكي أسود، وآخر مينيمالي بسيط بالألوان البني أو الرمادي، وكذلك الآيلاينر الغرافيكي الملون.  
  • ظلال الجفون الخضراء: ظلال الجفون الخضراء من الخيارات الجريئة والمُختلفة، وتعد مثالية للسيدة الأقل جرأة أو التي تخشى تغيير مكياجها الكلاسيكي؛ حيث يعتمد على إضافة ظلال خضراء زمردية أو داكنة مع مكياج عيون سموكي. [1]  

أفكار لأشكال الحواجب

  • الحواجب الرفيعة على طريقة التسعينيات: تعود الحواجب الرفيعة مرة أخرى إلى أحدث صيحات الجمال بعدما كانت علامة مميزة للمكياج في التسعينيات، وفيها يتم رسم الحواجب بأسلوب رفيع وناعم، ويُفضل استخدام ماسكرا الحواجب بدلاً من الأقلام والبودرة لتمحها مظهراً طبيعياً.
  • حواجب مبعثرة: الحواجب الكثيفة المبعثرة من الاختيارات الجريئة للمكياج؛ حيث تعتمد على تمشيط الحواجب لأعلى بأسلوب مُنمق ومصقول مع ترك فراغات بين الشعيرات، وذلك باستخدام صابون الحواجب أو ماسكرا الحواجب. [1][2]

أفكار لمكياج الوجه

  • النمش الزائف: يُمكن ابتكار بعض النمش الزائف على جسر الأنف وعلى الخدين باستخدام أقلام النمش بألوان بني ناعمة للحصول على إطلالة مكياج مميزة وُمختلفة خاصة مع استخدام تنت الخدين والشفاه ليمنحكِ إطلالة أنثوية حالمة. [1][2]
  • أحمر الخدود القوي: أحمر الخدود القوي يعتمد على استخدام درجات ألوان بارزة غالباً ما تكون داكنة، وتوزيع حمرة الخدين على عظام الخدين والوجنتين الأماميتين ثم سحبه لأعلى ليصل إلى الأذنين بمحاذاة الحاجبين.
  • مكياج وجه مينيمالي: مكياج الوجه المينمالي أي البسيط قد يبدو سهلاً للغاية، لكنه يحتاج إلى إتقان خطواته جيداً، وهي تمهيد البشرة وترطيبها ثم استخدام كريم أساس، أو مرطب بشرة ملون، أو سيروم كريم أساس، لتمنح البشرة بعض التوهج، ثم استخدام حمرة خدين بألوان فاتحة أقرب لحمرة البشرة الطبيعية، ومكياج شفاه نيود رطب، مع ماسكرا ناعمة.

أفكار لمكياج الشفاه

  • غلوس الشفاه: بعد سنوات من هيمنة صيحات أحمر الشفاه الغير لامع Matte يحتل غلوس الشفاه اللامع قمة صيحات المكياج، ويُمكن اعتماده بمفرده أو بألوان غنية، أو أعلى تحديد الشفاه. [1][2]
  • الشفاه الحمراء: الشفاه الحمراء ليست من خيارات المكياج اليومية، لكنها بالتأكيد ستُضفي الكثير من التغيير على مكياجكِ، ويُفضل اعتماده على طريقة المرأة الفرنسية بتطبيق حمرة شفاه حمراء مع القليل من حمرة الخدين باللون الوردي، والماسكرا.

نصائح لتطبيق أفكار المكياج المختلفة

  • أهم نصيحة على الإطلاق هي عدم الاندفاع وتجربة جميع صيحات المكياج الجديدة والمختلفة في وقت واحد؛ لأنها قد تؤدي إلى تغيير جذري وجريء في مظهركِ لم تعتادي عليه من قبل، وسينتهي بكِ الأمر إلى التمسك بأسلوبكِ الكلاسيكي.[1]
  • يجب اعتماد صيحة أو تقنية مختلفة تدريجياً، أي تطبيق صيحات مختلفة من مكياج العيون كالآيلاينر الأزرق مع الحفاظ على مكياج وجه وشفاه كلاسيكي، أو العكس للتعود على الصيحات الجديدة.
  • تتنوع ألوان المكياج، فالوردي يتواجد في عشرات الظلال المختلفة وللحصول على المكياج المثالي والمختلف يجب اختيار الظلال المتناسقة مع لون بشرتكِ.

 يعد فصل الصيف الفرصة الأمثل لتغيير تقنيات مكياجكِ والحصول على أفكار مكياج مُختلفة تشمل الألوان الزاهية، والتقنيات الجريئة.