طريقة استخدام صابون تثبيت الحواجب

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
طريقة استخدام صابون تثبيت الحواجب

أصبح استخدام الصابون لتثبيت الحواجب من الحيل المُفضلة للفاشينيستا ومُلهمات الجمال والمكياج بالرغم من سهولتها وتكلفتها المُنخفضة للغاية مُقارنة بمستحضرات رسم وتثبيت الحواجب الأخرى إلا أنها تمنحنا نتائج رائعة لحواجب كثيفة مصقولة للغاية لا تشوبها شائبة،. إذن ماهو صابون تثبيت الحواجب؟

تعتمد التقنية السهلة على استخدام الصابون التقليدي الشفاف لتفريق وتثبيت شعيرات الحاجبين ورفعهما لأعلى مما يؤدي إلى تشذيب الحاجب بصورة مرتبة ومثالية تُضاهي أساليب خبراء التجميل تمنح الحواجب كثافة حتى لو كانت الشعيرات مُتفرقة وخفيفة وتعد البديل الأمثل والأقل ثمناً من جل الحواجب المُستخدم للتثبيت [1] .

تعتمد الطريقة التي سوف نذكرها بالتفصيل لاحقاً على تمرير فرشاة مليئة بالصابون الشفاف على الحاجبين وتمشيطهما لأعلى للحصول على حوجب كثيف ومرتبة ثابتة لفترة طويلة.

هل استخدام الصابون لتكثيف الحواجب ضار؟

إذا كنتِ لم تجربي بعد استخدام صابون تثبيت الحواجب فحتماً تتساءلين عن أضرارها. قد يبدو استخدام الصابون فكرة جريئة بعض الشئ على الحاجب لكنه لا يضر البشرة أو الحاجبين على الإطلاق لأن الصابون صُنع بالأساس ليكن آمناً على بشرتكِ.

 يجب التأكد في حال استخدام صابون شفاف أنه مصنوع من الغلسرين النقي بدون إضافة مواد كيميائية ضارة أو ألوان صناعية أو مركبات مليئة بالعطور التي قد تؤدي إلى بعض الضيق عند تطبيق الصابون لتثبيت الحواجب.

كما قد يسبب الصابون بعض الالتهابات خاصة إذا كانت بشرتكِ شديدة الحساسية لذا نبحث دائماً عن الصابون الشفاف النقي كصابون Pears المُفضل للجميع والخالي من الألوان والمواد الكيميائية القاسية على البشرة.  

الصابون التقليدي ومستحضرات صابون الحواجب

بالرغم من أن تقنية تثبيت الحواجب باستخدام الصابون تعتمد في المقام الأول على ألواح الصابون التقليدية إلا هناك العديد من علامات المكياج التي أطلقت مستحضرات صابون الحواجب في عبوات صغيرة مُعبأة بالصابون الشفاف مُرفقة مع فرشاة دائرية أو فرشاة كثيفة، وكلاهما سواءً باستخدام الصابون التقليدي أو مستحضر الصابون يؤدي إلى ذات النتيجة لكن يجب التدرب جيداً على استخدام الصابون التقليدي وتوزيعه على الحاجب.

خطوات استخدام الصابون لتثبيت الحواجب والأدوات المستخدمة

لتثبيت الحواجب بالصابون نحتاج إلى بعض الأدوات من السهل توافرها وهي:

صابونة تقليدية شفافة وهنا يجب التأكد من أنها شفافة نقية بلا لون حتى لا تترك ترسبات بيضاء على الحاجب.

فرشاة حواجب دائرية صغيرة ودقيقة وونظيفة والتي يُطلق عليها اسم spoolie.

رذاذ مثبت المكياج

ماء

بودرة الحواجب الملونة وفرشاة دقيقة للتوزيع

الخطوة الأولى

نضع على الصابون الشفاف بعض الماء لكن لا نتركها ليخرج منها الفقعات فقط القليل من الماء ثم ننتظر لعدة ثوانِ حت يُمتص قليلاً، بعدها نقوم برش الرذاذ المثبت للمكياج على الصابون.

الخطوة الثانية

نحضر الفرشاة الدائرية الصغيرة ونمررها سريعاً على الصابون قبل أن يجف ويجب التأكد من أن جميع الصابون توغل في الفرشاة، لا نضع كمية كبيرة بل القليل للتأكد من تغليف الفرشاة.

الخطوة الثالثة

بواسطة الفرشاة الدائرية المليئة بالصابون نقوم سريعاً بتمشيط الحاجبين لأعلى للحصول على حواجب ممتلئة مُتفرقة الشعيرات إذا كانت حواجبكِ تبدو كبيرة للغاية قومي بتمرير الفرشاة أفقياً عبر الحافة العلوية من الحاجب لنُحرك الشعر إلى أسفل قليلاً والحصول على مظهر مرتب. تذكري جيداً كل ذلك بسرعة قبل أن يجف الصابون.

الخطوة الرابعة

الآن تبدو الحواجب كثيفة للغاية ومُنمقة أمامكِ خيارين الأول إذا كان شكل الحواجب مثالياً بالنسبة لكِ كل ما عليكِ فعله هو الضغط الناعم بأصابعك على الحاجبين لتثبيت الصابون وتشذيب شكلهما.

أما إذا لاحظنا وجود فراغات بين الشعيرات سنقوم برسمهما باستخدام بودرة الحواجب وفرشاة دقيقة الأطراف مُخصصة للحاجبين وتجنبي استخدام جل الحواجب لكي لايختلط بالصابون.

إجمالاً تحتاج تقنية الصابون لتثبيت الحواجب إلى التمرين جيداً وبالممارسة يُمكنكِ تحديد كمية الصابون الكافية لحاجبيكِ وكمية الماء ومثبت المكياج المثالية للحصول على قوام سلسل غير مُتكتل.

  1. "ipsy.com" ، المقال منشور على ipsy.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر