إطلالات فرعونية للفنانات في 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021
إطلالات فرعونية للفنانات في 2021
مقالات ذات صلة
إطلالات فنانات ظهرن بالفلتر في 2021
فنانات ظهرن بالحجاب في 2021
أجمل إطلالات المشاهير 2021

ظهرت العديد من النجمات والفنانات بإطلالات فرعونية في عام 2021، وذلك خلال عدة مهرجانات أو جلسات تصوير، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ أبرز الإطلالات الفرعونية للنجمات في 2021، استوحي منها ما يناسبك إذا أردتِ الظهور بإطلالة عريقة في إحدى مناسباتك.

نجمات بإطلالة فرعونية

حفل موكب المومياوات الملكي بمصر

ظهرت عدة فنانات في حفل نقل المومياوات الملكي، بفساتين فرعونية، من بينهم:

يسرا: التي قدمت الحفل، وظهرت بفستان أبيض بذيل أزرق، مع إكسسوارات فرعونية أبرزها التاج الفرعوني والحلق والأسورة الفرعونية.

منى زكي: ظهرت بفستان أزرق مع الإكسسوارات الفرعونية وتسريحة ذيل حصان مرفوع مع بف أمامي.

نيللي كريم: ظهرت نيلل كريم بفستان أبيض مع تطريز فرعوني على منطقة الرقبة والصدر، مع تسريحة الدونات.

هند صبري: ظهرت بفستان أخضر في ذهبي وهو اللون الأساسي في الأزياء الفرعونية، مع شنيو منخفض.

مهرجانات عربية 

ظهرت أروى جودة في مهرجان القاهرة السينمائي بإطلالة فرعونية جذابة، حين ارتدت فستان سك أزرق من قطعتين، القطعة الفوقية كلها من نقوش فرعونية جمعت بين درجات الأزرق والذهبي، فيما ارتدت أروى جودة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة جامبسوت أبيض، وفوقها قفطان منقوش على ياقته تطريز فرعوني أنيق.

فيما ظهرت الفنانة بسمة في أحد المهرجانات بفستان أسود، مع ذيل منفصل ذات نقوش فرعونية تنوعت بين ألوان الذهبي والأزرق، وظهرت إنجي المقدم في إحدى المناسبات بفستان أسود مع إكسسوارات فرعونية.

جلسات تصوير

خضعت الفنانة سهر الصايغ لجلسة تصوير فرعونية بالتزامن مع حفل طريق الكباش بمصر، وظهرت فيه بإطلالة شعر ومكياج وفستان فرعوني، وظهرت سهير الصايغ بقصة الكاريه القصيرة من القصات المحببة لدى كثير من النساء والفتيات ومناسبة للشعر القصير، فهي قصة عملية ومريحة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لتهذيب الشعر أو تمشيطه.

كما اختارت سهير الصايغ رسمة الكحل الفرعونية، مع الآيلانير العريض المسحوب للخارج، كما اختارت أحمر الشفاه المخملي النيودوالذي يفضل لصاحبات البشرة السمراء، حيث من الأفضل وضع درجات أحمر شفاه قريبة من لون شفتيك، أو أغمق درجة، مثل ألوان النيود الداكنة فهي الخيار المفضل للسمروات.

أنواع التسريحات الفرعونية

  • المرأة المصرية الفرعونية كانت تهتم بشعرها وتسريحاتها، لما لها من دور كبير وهام في جاذبيتهن وجمالهن، فقامت بعمل تسريحات عديدة، وقد عرفت المرأة الفرعونية مصففات الشعر في مصر الفرعونية باسـم "ناشت"، وكان دورهن يكمن في ابتكار التسريحات وتهذيب الشعر ونظافته.
  • وعرفت المرأة الفرعونية العديد من التسريحات مثل: (كالكاريه، البانك، الشنيون) كما استخدمت الشعر المنسدل الناعم والمنسدل المجعد سواء الطويل أو القصير، بالإضافة إلى الضفائر بمختلف أشكالها.
  • وكانت المرأة المصرية الفرعونية دائمة التغيير في تسريحة شعرها، كما كانت تستعين بالشعر المستعار، وتعد المرأة الفرعونية أول من عرف "باروكة" الشعر.
  • وحرصت المرأة الفرعونية القديمة على استكمال زينة شعرها بإضافة بعض اللمسات الجمالية بإكسسوارات الشعر زاهية باللون الذهبي والأزرق، وكانت إكسسوارات الشعر الفرعونية مثل دبابيس التثبيت التي صنعت من مواد مختلفة، إلى جانب ما استخدمته المرأة الفرعونية من أمشاط للزينة وأشرطة مشغولة ومزخرفة وخرز وريش وزهور وحلي ذهبية وفضية.

وصفات فرعونية للعناية بالشعر

وصفة حليب جوز الهند وزيت الزيتون

كانت المرأة الفرعونية تعتمد في إطالة شعرها على وصفة حليب جوز الهند مع زيت الزيتون، حيث تعمل هذه الوصفة على إطالة الشعر وزيادة نعومته، وكان يطبق هذا الماسك باستمرار على خصلات شعرهنّ.

وصفة الصبار للشعر

يعتبر جل الصبار من أسرار المرأة الفرعونية في مصر القديمة، حيث اعتبرت المرأة الفرعونية بقدرة هذه العشبة على زيادة جمال الشعر والبشرة. كما كانت المرأة الفرعونية تتناول جل الصبار للحفاظ على رشاقتها.

الزيوت الطبيعية للشعر

كانت تتغلب المرأة الفرعونية على مشكلات شعرها مثل التقصف والهيشان والجفاف بمجموعة زيوت هامة مثل زيت الخروع وزيت الزيتون المضاف إليهما خام الحديد لإكساب الشعر النعومة والبريق، وقد عرف حاليا باسم "البرماتنت".

الرمان والكركم لصبغ الشعر‏

استخدمت المرأة الفرعونية في مصر القديمة قشر الرمان لصبغ الشعر باللون الأحمر، و والكركم لصبغ الشعر باللون الأصفر، كمان كانت تستخدم المرأة الفرعونية نبات الميموزا لصبغ الشعر باللون الأخضر، أما عن تثبيت الألوان على الشعر فكانوا يستخرجونها من شجر السنط والشبة.

الدهون الحيوانية لتثبيت الشعر

استخدمت المرأة الفرعونية في مصر القديمة الجيل أيضاً ولكن مستخرجاً من الدهون الحيوانية والشمع.

أوراق شجر الدر لتنظيف الشعر

ولنظافة الشعر استخدمت المرأة الفرعونية منقوع أوراق شجر الدر "النبق" وذلك لتخليصه مما يعلق به من دهون ومواد عضوية، إضافة إلى استخداماتها العادية لمواد تشبه الصابون.

وصفات فرعونية للعناية بالبشرة

الاستحمام بالحليب

كان معروف عن المرأة الفرعونية الاهتمام ببشرتها وذلك من خلال الاستحمام بالحليب، لتنقية بشرتها وإكسابها النعومة.

صنفرة البشرة

الأملاح المستخرجة من البحر الميت استخدمتها المرأة الفرعونية في مصر القديمة كجزء من العناية ببشرتهن، خصوصاً عند تنظيف البشرة، لقدرة هذه الأملاح في تجديد الخلايا والتخلص من مختلف الأمراض الجلدية الشائعة.

قناع عسل النحل والحلبة الفرعوني

استخدمت المرأة الفرعونية العديد من أنواع الأقنعة، منها التي استخدمت فيها عسل النحل ومطحون الحلبة بقدرته الفائقة على مقاومة التجاعيد وتأخير ظهورها، إضافة إلى أثره الفعال في القضاء على النمش، والأعشاب الأخرى مثل البابونج، وأيضاً العديد من أنواع الزيوت النباتية لترطيب بشرتها وتغذيتها.

الكحل‏‏

مكياج العيون كان من أساسيات جمال المرأة الفرعونية، فكان الكحل عبارة عن السخام مخلوط بمعدن يسمى "الغالينا" وينتج عنه معجون أسود وبعض الفراعنة ظهروا مزينين أعينهم بالكحل الأخضر وكان ناتج عن المرمر مع أكسيد النحاس والسيليكون ودهون بعض الحيوانات مثل البقر.

رسم الحواجب

واستخدمت المرأة الفرعونية اللوز المحروق لرسم الحاجبين، وملء الفراغات فيهما، أما الزعفران فكان يشكل ظلال عيون تقليدي وقتها.

أحمر‏ ‏الشفاه‏

المرأة الفرعونية من أوائل النساء التي عرفت أحمر الشفاه، وكان يوضع من قبل الملكات فقط، ولم يعتمد على اللون الأحمر فقط بل اعتمد على البنفسجي والزهري.

العطور

كانت تستخرج المرأة الفرعونية العطور من مختلف الأزهار، وصوروا الفراعنة هذا على جدران معابدهم، وكانوا يستخرجونها من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز، فكان المصريون القدماء يضيفون هذه الزيوت للمواد المعطرة في الأزهار.