إطلالة جمانا الراشد تخطف الأنظار في مهرجان كان 2024

في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024، لفتت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، أنظار الحضور وعدسات الكاميرا بإطلالتها المميزة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مايو 2024
إطلالة جمانا الراشد تخطف الأنظار في مهرجان كان 2024

في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024، لفتت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، أنظار الحضور وعدسات الكاميرا بإطلالتها المميزة. اختارت جمانا لهذه المناسبة البارزة فستانًا أرشيفيًا من تصميم ألكسندر ماكوين من مجموعة Pre-Fall لعام 2014، مما أكد صيتها في انتقاء تصاميم فريدة تجمع بين الأناقة والتميز.

لتعرفوا أكثر عن آخر أخبار الفاشن والمشاهير انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لآخر أخبار الموضة على الواتساب

جمانا الراشد تبهر الحضور بإطلالة كلاسيكية في مهرجان كان السينمائي 2024

في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي لعام 2024، خطفت جمانا الراشد الأنظار بإطلالة استثنائية متفردة. ارتدت فستاناً أسود اللون من تصميم ألكسندر ماكوين تميز بقصة تنورة A-line الطويلة التي تجمع بين الأنوثة والقوة. القسم العلوي من الفستان مزين بتطريز ذهبي أنيق، ما أضاف لمسة من الفخامة والرقي.

إطلالة جمانا الراشد تخطف الأنظار في مهرجان كان 2024

الفستان، الذي ينتمي إلى مجموعة ما قبل الخريف لعام 2014 بتوقيع المديرة الإبداعية سارة بورتون، تميز بتصميمه المستوحى من نمط الأرت ديكو ومنفذ من قماش الكريب. التطريز الفضي النافر المطعم باللؤلؤ الرمادي في تقنية ثلاثية الأبعاد يبرز الزخرفات بشكل بارز، مما يعكس فلسفة الدار في الجمع بين الفن الحديث والطراز الفيكتوري.

إطلالة جمانا الراشد تخطف الأنظار في مهرجان كان 2024

جمانا أكملت إطلالتها بأقراط وخاتم من تصميم Boucheron، وحقيبة كلاتش من مجموعة Judith Leiber، وحذاء من Jimmy Choo. تسريحة شعرها الويفي الناعمة ومكياج العيون الفضي مع أحمر شفاه بلون نيود أضافا اللمسة الأخيرة لمظهرها الأنيق والمتكامل.

مهرجان كان السينمائي 2024 يشهد مشاركة سعودية لأول مرة

انطلقت اليوم، 14 مايو، فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، والتي ستستمر حتى 25 مايو. هذا الحدث، الذي يعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية في العالم، يجمع نخبة من صناع السينما، بما في ذلك مخرجون، ممثلون، ومنتجون من مختلف أنحاء العالم.

في هذه النسخة، يُكرم المهرجان شخصيات بارزة في عالم السينما بمنحهم السعفة الذهبية الفخرية، ومن بين المكرمين النجمة العالمية ميريل ستريب والمخرج الشهير جورج لوكاس. كما تُسجل النسخة حدثًا بارزًا بالمشاركة الرسمية الأولى للسينما السعودية، حيث يُعرض الفيلم السعودي "نورة" ضمن مسابقة "نظرة ما"، مما يُعد إنجازًا مهمًا للسينما العربية.

تألق الأفلام العربية في مهرجان كان السينمائي 2024

مهرجان كان السينمائي لهذا العام يستقبل مجموعة متميزة من الأفلام العربية، التي تبرز الثراء الثقافي والفني للمنطقة. هذه الأفلام، المشاركة في فئات متعددة بالمهرجان، تعرض قصصًا إنسانية عميقة وتطرح قضايا اجتماعية حاسمة، ما يجعلها نافذة لاستكشاف تجارب متنوعة وأصوات فريدة من العالم العربي.

الأفلام العربية المشاركة:

  1. شرق 12 (مصر) - إخراج: هالة القوصي: الفيلم يستكشف حياة موسيقي شاباً مصرياً يناضل لتجاوز القيود الاجتماعية والثقافية.

  2. نورة (السعودية) - إخراج: مي الغامدي: تتبع القصة فتاة شابة تواجه تغيرات كبيرة في حياتها بعد قدوم معلم جديد إلى قريتها في التسعينات.

  3. إلى أرض مجهولة (فلسطين) - إخراج: مهدي فليفل: الفيلم يرصد رحلة صديقين فلسطينيين يسعيان للهروب من الصراعات في أثينا باتجاه شمال أوروبا.

  4. الكل يحب توده (المغرب) - إخراج: نبيل عيوش: يروي الفيلم قصة امرأة مغربية تكافح لتأمين حياة كريمة لابنها الأصم.

  5. رفعت عيني إلى السماء (مصر) - إخراج: تامر عاشور: تسليط الضوء على المعضلات الاجتماعية في مصر من خلال عيون الشباب الساعين لفهم وتحدي هذه التحديات.

  6. القرية جوار الجنة (الصومال) - إخراج: عائشة عبد الرحمن: يتتبع الفيلم حياة عائلة صومالية تحاول موازنة بين التحديات العصرية والحفاظ على التقاليد.

كل هذه الأعمال تمثل جزءًا من التزام المهرجان بتسليط الضوء على السينما العربية وتعزيز فهم ثقافات وقصص هذه المنطقة بشكل أعمق.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر