تعرف على أنواع الشوارب بالتزامن مع فعاليات موفمبر

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
تعرف على أنواع الشوارب بالتزامن مع فعاليات موفمبر
مقالات ذات صلة
زيوت تكثيف الشوارب بالتزامن مع فعاليات موفمبر
بالتزامن مع فعاليات موفمبر تعرف على مشاكل البشرة للرجال
قصات شوارب للرجال

موفمبر هو حملة سنوية تمتد على مدار شهر نوفمبر، أطلقها المختصون بهدف التوعية بمشاكل الرجال الصحية وخاصةً سرطان البروستات، ومشاكلهم النفسية كالاكتئاب، نتجت كلمة "موفمبر" عن دمج كلمتي November وMustache في اللغة الإنجليزية، حيث تعني كلمة "Mustache"، الشارب، وهو من الرموز التي تميز الرجل عن المرأة، لذلك تم اختياره كرمز للحملة، في المقال التالي جمعنا لك أنواع الشوارب لتطلقها في هذا الشهر ضمن فعاليات حملة موفمبر.

أنواع الشوارب

الشارب الكثيف

أحد أنواع قصات الشوارب واللحى المميزة، وتتميز بشارب ثقيل وسميك، وبارز للأمام، مع ثني الحروف، واللحي تكون طويلة ومنظمة، ويحتاج هذا النوع من الشوارب إلى نعومة الشعر، كما يتميز به أهل الشام، ولكن لا ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة ممن يعانون من التهابات؛ لأنه هذه القصة ستطلب عناية بالشارب والذقن خاصة بسبب كثافتهم.

الشارب الخفيف

الشارب الخفيف يعتبر من أسهل أنواع الشوارب، ويعتمد على ترك الشارب بطول فصير، ويمكنك التحكم في طوله، ومناسب لأصحاب الشعر الخفيف،  ويعطي مظهر شبابي أبضاً ومناسب لأعمار العشرينات، كما أنه لا يحتاج العناية الفائقة مثل باقي أنواع الشوارب.

شارب الساكسوكة

وهو أحد أنواع الشوارب الذي يتميز بالرقي والفخامة في نفس الوقت، حيث أنه يظهرك بمظهر جذاب وأنيق، خاصة أنه يلاءم الإطلالات العملية، وهو قص الذقن والشارب عبر محيط الفم، وتكون فيها اللحية قصيرة وغير كثيفة.

السكسوكة الدائرية

أحد أنواع قصات السكسوكة، وتعتمد على شكل دائري، وتلقى رواجاً كبيراً بين الشباب؛ لأنها ذات مظهر حذابوأنثيق، لكن تحتاج لجهد أيضاً في القص لتكون بشكل دائري متساوي حول الفم.

الشارب الإنجليزي

وهو الشارب المعتاد لكبار السن من الرجال الأجانب، لأنه يعود للقرن الماضي، ويكون الشارب سميك وطويل يغطي الشفاه، ويحتاج لعناية فائقة لأنه يختلط بالطعام والشراب.

الشارب القصير

هو شارب كثيف قصير من جهة الطول، ويعتبر قديم من حيث الإطلالة وتميز به الرجال في فترة الأربعينات في القرن الماضي.

شارب الفرشاة

وهو شارب يشبه فرشاة الرسم، ويعتبر كثيف جداً وقصير، ويشبه شوارب الأجداد في الأفلام الكارتونية، ويناسب كبار السن.

الشارب الهرمي

وهو شارب على شكل هرمي كثيف، عبارة عن شارب كثيف من جهة الأنف ومنسدل على الشفتين بكثافة أقل.

الشارب المثلث

وهو الشارب الكثيف مع اللحية المثلثة، ويليق في أصحاب اللحى البنية والبشرة الشقراء، وتعود موضته إلى بلاد أوروبا قديماً.

العناية بالشوارب

لديك هنا مجموعة من النصائح التي قد تمنحك الفرصة لتكثيف ونمو شعر الشارب وهي كالتالي:

  • تخفيف الضغط النفسي والتوتر لما له من تأثير على نمو الشعر وتساقطه.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، إذ يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في زيادة نمو الشعر وكثافته.
  • أخذ قسط كافي من النوم والراحة، لأن هذه الخطوة تمنح الجسم كاملًا الصحة والتي تؤثر بدورها على نمو الشعر وصحته.
  • الامتناع عن التدخين لأن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أنه يسبب تساقط الشعر.
  • اتباع روتين خاص للعناية ببشرتك وترطيبها.

فعاليات موفمبر

موفمبر هو حملة سنوية تمتد على مدار شهر نوفمبر، أطلقها المختصون بهدف التوعية بمشاكل الرجال الصحية وخاصةً سرطان البروستات، ومشاكلهم النفسية كالاكتئاب، نتجت كلمة "موفمبر" عن دمج كلمتي November وMustache في اللغة الإنجليزية، حيث تعني كلمة "Mustache"، الشارب، وهو من الرموز التي تميز الرجل عن المرأة، لذلك تم اختياره كرمز للحملة.

ويجتمع كل العالم في شهر نوفمبر، رجالاً ونساءً، كباراً وصغاراً ومن مختلف الجنسيات والأديان والخلفيات الثقافية والاجتماعية، لمساندة مرضى سرطان البروستات ومختلف أنواع السرطان والأمراض التي تصيب الرجال، ولجمع التبرعات لدعم الأبحاث والدراسات التي يتم إجراؤها في هذا المجال.

تدعو حملة "موفمبر" الرجال إلى إجراء الفحوصات اللازمة بشكل مستمر، وتشجع على اتباع الطرق الصحيحة للوقاية من أمراض الرجال الصحية والنفسية والقيام بالإجراءات الصحيحة للعلاج.

وتقوم مؤسسة "موفمبر" التي تحمل نفس اسم الحملة بإدارة هذه المبادرة الخيرية منذ عام 2004، للارتقاء بمستوى الوعي ومستوى التبرعات في مجال العناية بصحة الرجل.