قصات الشوارب على طريقة جوني ديب

استوح قصة شاربك من الممثل العالمي جوني ديب.

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022
قصات الشوارب على طريقة جوني ديب

يظهر جوني ديب بأشكال مختلفة من الشوارب  خلال أعماله الفنية، في المقال التالي نستعرض لك قصات الشوارب المختلفة، وكيفية العناية بشاربك على طريقة جوني ديب.

شوارب جوني ديب

يختار جوني ديب الشوارب الخفيفة، على شكل مثلث خفيف مع سكسوسة خفيفة، وأحياناً دون سكسوسة، واشتهر جوني ديب بنمط الشارب الخفيف منذ فيلم قراصنة الكاريبي وأداء شخصية القرصان جاك سبارو.

أنماط قصات الشوارب 

شارب دالاس: لطالما كانت دالاس واحدة من أكثر أنماط الشوارب الذكورية ثقة، فقط تأكد من غسل الشارب بالشامبو وتقليمه بانتظام، ويناسب هذا النمط من الشوارب الوجه المربعة عريضة الفك مثل جوني.

شارب طبيعي: كما يوحي الاسم، هذا الشارب لا كثيف ولا خفيف، ومناسب بالنسبة لأولئك الذين يحبون التعبير عن رجولتهم بطريقة بسيطة وغير جذابة، وهو أحد أسهل أنماط الشوارب القصيرة التي يمكن تحقيقها

شارب المقود: شارب آخر له أصداء من الغرب المتوحش في القرن التاسع عشر، يتميز شارب المقود بحوافه السلكية التي تشبه مقود الدراجات المقلوبة بأناقة، إنها المباراة المثالية لأنبوب أو حصان.

شارب رفيع بقلم رصاص: قليل من أنماط الشارب تعكس الرقي العتيق وفئة الشارب الرفيع في القرن الماضي، ويناسب أي وجه ويعتبر أحد أفضل تسريحات الشارب للشعر الرقيق أيضًا.

قصات الشوارب على طريقة جوني ديب

شارب فو مانشو: نمط شوارب يظهر في أدوار الشر لأبطال الدراما، يعطيك الإحساس بالسيطرة ويشبه لأبطال العصابات، ويصل هذا الشارب إلى جانبي الفم.

شارب حدوة الحصان: ربما تكون قد شاهدته على وجوه المصارعين المحترفين؛ مما تسبب في الكثير من الحظ السيئ مثل أي حدوة حصان مقلوبة، ويناسب هذا النوع من الشوارب الوجوه المستديرة والمربعة التي تبحث عن إضافة بعض الطول.

شارب شيفرون: هذا الشارب الكثيف على الشفاه العلوية مما يمثل بيانًا ضخمًا للأناقة، قم بتنمية بعض لحية اللحية أسفلها، وستحصل على مظهر أكثر روعة يجذب إيماءات التقدير من خبراء الخزانة من أرقى أنماط الشوارب المشذبة.

الشارب الكثيف: يتميز بأنه ثقيل وسميك، وبارز للأمام، مع ثني الحروف، واللحي تكون طويلة ومنظمة، ويحتاج هذا النوع من الشوارب إلى نعومة الشعر،لكن لا ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة ممن يعانون من التهابات.

شارب الساكسوكة: يتميز بالرقي والفخامة في نفس الوقت، تكون فيها اللحية قصيرة وغير كثيفة، وظهر به جوني ديب في أكثر من إطلالة.

قصات الشوارب على طريقة جوني ديب

شارب السكسوكة الدائرية: تعتمد على شكل دائري للذقن، وتلقى رواجاً كبيراً بين الشباب من خلال وصل الشارب بالذقن وليس مفتوحا مثل القصة السابقة، ولكن تحتاج لجهد في القص لتكون بشكل دائري متساوي حول الفم، فإذا لم يكن لك متسع من الوقت لا تفعلها.

الشارب الإنجليزي: هو الشارب المعتاد لكبار السن من الرجال الأجانب، لأنه يعود للقرن الماضي، ويكون الشارب سميكاً وطويلاً يغطي الشفاه، ويحتاج لعناية فائقة لأنه يختلط بالطعام والشراب.

شارب الفرشاة: شارب يشبه فرشاة الرسم، ويعتبر كثيفاً جداً وقصيراً، ويشبه شوارب الأجداد في الأفلام الكارتونية، ويناسب كبار السن.

الشارب الهرمي: شارب على شكل هرمي كثيف، عبارة عن شارب كثيف من جهة الأنف ومنسدل على الشفتين بكثافة أقل.

العناية بالشوارب

التهذيب الدوري للشارب

أسهل طريقة لقص شاربك في المراحل الأولية هي باستخدام المقص أو أداة تهذيب اللحية ، ولكن بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع، انتقل من هذه إلى مقص عالي الجودة لشعر الوجه لتهذيبه حول الفم.

هذا هو الوقت المناسب أيضًا لبدء استخدام مشط الشارب مع القليل من الشمع، سيساعد ذلك في تشكيل شاربك ولكنه سيعادله أيضًا، مما يساعد على سد أي فجوات ومنعه من الظهور بمظهر رقيق .

غسل وتقشير الشارب

يمكن أن يكون شعر الوجه خشنًا جدًا ، مما قد يجعل بشرتك تشعر بالجفاف والحكة، لذا حاول استخدام القليل من الشامبو وبلسم الشعر اثنين في واحد للحفاظ على شاربك نظيفًا ومرطبًا"

يوصى دائمًا باستخدام مقشر جيد للوجه لإزالة أي طعام غير مرغوب فيه أو خلايا الجلد الميتة التي تتراكم في شاربك، خاصة في المراحل المبكرة

تمشيط الشارب

تمشط الشارب باستخدام مشط رفيع مخصص له؛ لرفع الشعر الخشن مما سيجعل قص الشارب بالمقص أسهل بكثير، مع تسريح المشط في نفس اتجاه شفتيك.

اختيار القصة المناسبة للوجه

من الأهمية مراعاة شكل وجهك عند اختيار نمط الشارب، لا يمكن لأي شخص أن يرتدي شارباً   كثيفاً أوخفيفاً، لذا تأكد من تحقيق التوازن بين شكل وجهك والشكل الذي تختاره.

إذا كان لديك وجه مربع ، فاختر شاربًا ثقيلًا وأطول، وإذا كان لديك شارب بيضاوي، فاختر نمطًا متوسطا ​​العرض مع شكل مثلثي قليلاً.

ترطيب الشارب

يمكن أن يصبح الجلد الموجود تحت الشارب جافًا بشكل استثنائي حيث يسحب الشعر الرطوبة من الجلد، مما يسمح له بالتبخر. لتجنب قشرة الرأس في بشرة شاربك، رطب الجلد تحت شاربك يوميًا بأطراف أصابعك.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض قصات شوارب مختلفة على طريقة جوني ديب لتظهر بمظهر جذاب مثل الفنان العالمي مع كيفية العناية بشاربك.

  1. "أنماط الشوارب: ما هي خياراتك؟" ، المقال منشور على موقع usa.philips.com
  2. "العناية بالشارب" ، المقال منشور على موقع esquire.com