الطريقة المثالية لحلاقة أفضل ونصائح لتكثيف اللحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
الطريقة المثالية لحلاقة أفضل ونصائح لتكثيف اللحية
مقالات ذات صلة
الطريقة الصحيحة لحلاقة اللحية بالشفرة
أفضل خلطة لتكثيف اللحية بسرعة
دليلك لحلاقة اللحية قبل عيد الفطر

على الرغم من الاعتقاد السائد، إن حلق شعرك يجعله ينمو مرة أخرى أكثر كثافة أو بمعدل أسرع. في الواقع، تم الكشف عن حقيقة هذا المفهوم الخاطئ من خلال الدراسات السريرية في عام 1928.

ولا تزال الأسطورة قائمة، حتى بعد مرور 100 عام تقريبًا. قد يكون هذا بسبب حقيقة أن إعادة نمو الشعر بعد الحلاقة غالبًا ما يكون لها مظهر مختلف.

تعرف على الطريقة المثالية لحلاقة أفضل وحقيقة تكثيف اللحية بالموس، وما الآثار الجانبية الحقيقية للحلاقة.

كيف يمكن الحصول على حلاقة أفضل؟

إليك خطوات الحلاقة بشكل آمن وفعال:

  1. بلل بشرتك أولاً.
  2. ضع جل أو غسول الحلاقة للمساعدة في حماية بشرتك من الجروح والجروح.
  3. احلق في اتجاه نمو الشعر الطبيعي وليس عكسه.
  4. تجنب الحلاقة بسرعة كبيرة أو الضغط بقوة شديدة على بشرتك.
  5. استخدم شفرات حلاقة أو شفرات جديدة.
  6. يمكن أن تؤدي ماكينات الحلاقة الباهتة إلى حدوث تهيج وجروح.
  7. اشطف بشرتك بالماء البارد لتقليل الالتهاب والتهيج.
  8. ضع مرطبًا أو لوشن ما بعد الحلاقة.

نصائح عند حلاقة أجزاء الجسم

سواء كنت تحلق وجهك أو ساقيك أو أجزاء أخرى من جسمك، فهناك نصائح يجب مراعاتها لكل منطقة لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج الممكنة مع آثار جانبية أقل.

  1. عند حلق وجهك، اغسله أولاً قبل وضع كريم أو جل الحلاقة. يمكنك أيضًا استخدام الصابون. وتأكد من تحريك الشفرة برفق على الجلد في اتجاه نمو شعرك.
  2. ذراعيك وساقيك هي مساحات أكبر يمكن أن تحتوي على مزيد من المنحنيات، والتي قد تكون عرضة للخدوش والجروح. عند حلق ذراعيك وساقيك، يمكنك منع نمو الشعر والبثور عن طريق التقشير مسبقًا. ويمكنك استخدام سائل استحمام مقشر أو ليفة أو حتى قطعة قماش.
  3. قد تتطلب إزالة شعر الإبط عن طريق الحلاقة تمريرات متعددة بسبب الاتجاهات المختلفة التي يمكن أن ينمو بها الشعر في هذا الجزء من الجسم. للحصول على أفضل النتائج، احلق مع اتجاه نمو الشعر. يمكنك أيضًا تحريك ماكينة الحلاقة من جانب إلى آخر.

الآثار الجانبية للحلاقة

يمكن أن تؤدي الحلاقة إلى آثار جانبية. يُرجح أنها ترجع إلى تقنيات الحلاقة غير المناسبة. تشمل الآثار الجانبية المحتملة ما يلي:

  • تهيج الجلد.
  • شعور بالحرقة.
  • التهاب الجلد التماسي.
  • بثور.
  • حكة في الجلد.

نصائح لتكثيف شعر اللحية

  • تناول المكملات: يعتبر تناول مكملات البيوتين يوميًا إحدى الطرق لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، ويحتمل أن يحفز إعادة نمو الشعر. هناك القليل من الأدلة القاطعة على قدرتها على تحفيز الشعر المتساقط، ولكن هناك شيئًا واحداً يتفق عليه معظم الأطباء وهو أن البيوتين يقوي البنية التحتية للكيراتين في شعرك، مما يعني أنه يقوي الشعر ويكثفه. لذلك، من الناحية النظرية، تنمو لحيتك بشكل موحد عبر كل خصلة شعر. يمكنك الحصول على البيوتين، وهناك العديد من الشركات التي تروج لأقراص زراعة اللحية، والتي تتكون في الغالب من البيوتين والفيتامينات الأخرى المعبأة مع بعض التصميمات الجرافيكية الفاخرة.
  • دعه ينمو: اتركها تنمو لأطول فترة ممكنة وستبدأ في تغطية هذه البقع. يجب أن تتركه ينمو دون تشذيب على الخدين وتحت الذقن لمدة شهر على الأقل في البداية. دلّك وجهك يوميًا بزيت اللحية المغذي، لتشجيع النمو والنعومة. العلاج بالزيت الساخن الأسبوعي سيفعل المعجزات، ويمكنك أيضًا تمشيط اللحية يوميًا، ثم استخدام بلسم اللحية المنعم والمثبت بشكل مستمر.
  • عزز صحة جسمك: من الممارسات الجيدة تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة وشرب الكثير من الماء والحصول على 8 ساعات من النوم كل ليلة وتقليل التوتر. يستفيد شعر اللحية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، تمامًا مثل باقي الجسم. إذا كنت تمارس الرياضة كثيرًا، فإنك تحافظ على الدورة الدموية، مما يحفز نمو الشعر، ويقوي الشعر في جميع أنحاء جسمك. وإذا قللت من التوتر، فإنك تقلل من احتمالات عدم توازن الهرمونات التي تضر بصحة الشعر - أو تجعلها تتساقط معًا.
  • زراعة اللحية: نعم، زراعة اللحية أمر حقيقي. يمكنك أن تطلب من الطبيب نتف بعض الشعر من فروة رأسك وزرعها في البقع غير المكتملة. يتساقط الشعر بعد أسبوعين ثم ينمو مجددًا بعد بضعة أشهر. لذلك هناك فترة انتظار طويلة للثقة في أنها ستنجح.

تكثيف شعر اللحية بالموس

لا يعني حلق لحيتك أن الشعر سينمو بشكل أسرع أو أكثر سمكًا.

قد تكون جذور هذه الأسطورة مرتبطة بحقيقة أن إعادة نمو الشعر يمكن أن تبدو مختلفة في البداية.

الشعر غير المحلوق له طرف أدق وأكثر حدة. عندما تواجه إعادة نمو الشعر، سترى القاعدة الخشنة وليس الجزء الرقيق والأكثر نعومة والذي سينمو في النهاية مرة أخرى (إذا سمحت له بالوصول إلى هذا الحد).

قد يبدو الشعر الجديد أغمق أيضًا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى كثافته، ولكن قد يكون أيضًا بسبب عدم تعرض الشعر الجديد للعناصر الطبيعية بعد. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس والصابون والمواد الكيميائية الأخرى إلى تفتيح شعرك.

قد يكون الظل الداكن لإعادة نمو الشعر أكثر وضوحًا مما كنت معتادًا عليه. إذا كانت بشرتك أفتح، فقد تلاحظ ظهور شعر جديد أكثر. كل هذا له علاقة بتباين الألوان. لا ينسب إلى عملية الحلاقة على الإطلاق.

لفضح هذه الأسطورة بشكل أكثر فعالية، من المهم معرفة مراحل نمو الشعر. يستغرق شعر الجسم حوالي شهر حتى يصل إلى طوله الكامل. هذا هو السبب في أن شعر الجسم أقصر بكثير من شعر رأسك.

  • يبدأ الشعر في بصيلات الشعر الموجودة تحت الجلد. تتشكل جذور شعرك بمساعدة البروتينات والدم.
  • عندما يتشكل الشعر من جذوره، فإنه يمر عبر البصيلات وكذلك الغدد الدهنية. يساعد الزهم (الزيت) الذي يتم إنتاجه في الغدد في الحفاظ على ترطيب شعرك أثناء نموه لفترة أطول. بمجرد أن يخرج شعرك من سطح الجلد، لم تعد خلاياه حية.
  • عندما تحلق، فأنت تقطع الشعر الميت على سطح الجلد. نظرًا لأن الحلاقة لا تزيل الشعر الموجود تحت الجلد كما تفعل طرق إزالة الشعر الأخرى، فمن المستحيل بالنسبة لك أن تؤثر على لونه أو سُمكه أو معدل نموه.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن الطريقة المثالية لحلاقة أفضل، وتكثيف اللحية بالموس، قد علمت عزيزي القارئ أن الحلاقة لن تؤدي الغرض في تكثيف لحيتك، لذلك يمكنك تطبيق النصائح والبدائل الأخرى المرشحة لك من الخبراء والأطباء.

  1. "هل الحلاقة تكثف شعر اللحية؟" ، المنشور على موقع healthline.com
  2. "كيف تكثف شعر اللحية؟" ، المنشور على موقع gq.com