شامبو نيزورال

تعرفي على فوائد زيت عافية للشعر

المرمية للشعر: فوائد تفوق التوقعات!

  • الأحد، 01 ديسمبر 2019 الأحد، 01 ديسمبر 2019
المرمية للشعر

هل جربتِ من قبل المرمية للشعر؟ تُعد المرمية من الأعشاب الصحية والعلاجية للعديد من المشاكل الصحية التي تصيب الانسان خلال حياته، فهي تقدم على شكل مشروب صحي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الالتهابات والجراثيم، لذا تندرج المرمية تحت قائمة الأعشاب الطبية، ولا تتوقف المرمية على فوائدها الصحية للجسم فهي تشمل الشعر أيضًا.

فوائد تناول الميرمية للشعر:

تحتوي الميرمية على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية وفقًا لموقع فود فاكت والتي تُعد مفيدة جدًا لصحة الشعر وقوته، إلى جانب محتواها من مضادات البكتيريا والفطريات والالتهابات، فهي مصدر ممتاز للحديد وفيتامين أ ومجموعة فيتامين ب، كما أنها غنية بالكالسيوم وبفيتامين ك والمنغنيز، بالإضافة إلى احتوائها على كميات وفيرة من فيتامين جـ والثيامين والنحاس.


فوائد خلطات المرمية للشعر

فوائد خلطة المرمية للشعر:

عند استخدام المرمية خارجيًا للشعر من خلال تطبيقها مباشرة أو ضمن خلطات الشعر فإنها تمنح الشعر العديد من الفوائد ومنها:

  •  المرمية لعلاج تساقط الشعر: يمكن من خلال تطبيق خليط يتكون من زيوت طبيعية مع المرمية على الشعر وفروة الرأس وتدليكه بها أن يحد من تساقط الشعر.
  • المرمية للمعان الشعر: عند شطف الشعر بمنقوع المرمية فإن هذه الطريقة ستمنح شعركِ المعان والحيوية وقوته.
  • المرمية لتحفيز نمو الشعر: إن استخدام المرمية ضمن خلطة معينه مع زيت إكليل الجبل سيعزز من نمو الشعر.
  • المرمية لتعزيز لون الشعر: عند شطف الشعر في نهاية غسله بعد الشامبو بالمرمية فإن هذا سيساعد في جعل لون الشعر داكنًا أكثر.

أفضل 3 خلطات بالمرمية للشعر:

  • خلطة المرمية وإكليل الجبل: تعتمد هذه الخلطة على غلي الأعشاب بالماء ثم شطف الشعر بهما مرتين أسبوعياً، تساعد هذه الأعشاب على تحفيز بصيلات الشعر على النمو وتنشط الدورة الدموية في الرأس.
  • خلطة المرمية مع خل التفاح: وفقًا لموقع هوم ريميندرز فور لايف فإن هذه الخلطة تتمتع بخصائص مضادة للكائنات الحية، مما يجعلها مادة مطهرة ومنظفة لفروة الرأس، وتحميها من الالتهابات والحساسية. تحتاجي إلى ملعقتين كبيرتين من المرمية المجففة، ماء مغلي، ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي.
    انقعي الميرمية في الماء المغلي وأتركيها مدة 10-15 دقيقة، ثم أضيفي إليها ملعقة خل التفاح، استخدمي هذا الخليط لشطف شعرك به، ولفي شعرك بمنشفة وأتركيه مدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، يمكن تكرار هذه الطريقة بشكل يومي.
  • خلطة المرمية مع القرنفل: تحتاجين إلى 5 ملاعق كبيرة من أوراق الميرمية، ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل، نصف كوب من الشاي المغلي، ملعقتين كبيرتين من الحنة المذابة في نصف كوب من الماء.
    اغلي الميرمية في الماء وأتركيها حتى تبرد، ثم صفي المكونات وأضيفي عليها مسحوق القرنفل ونصف كوب الشاي، والحنة المذابة في الماء، حركي المزيج جيدًا، ثم طبقي الخليط على شعركِ لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك قومي بغسله جيدًا.

يمكنكِ عزيزتي استخدام المرمية للشعر بطرق متعددة، كما يمكنكِ التمتع بفوائدها من خلال شرب منقوعها المغلي، فهي مفيدة للشعر وللجسم عامةً.