تسريحات شعر ناعمة لطفلتك بالورود

تابعي قراءة موضوعنا اليوم لمعرفة طرق أجمل تسريحات شعر ناعمة لطفلتك بالورود، وكيف يمكنك العناية بشعر طفلتك بكل سهولة في المنزل.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
تسريحات شعر ناعمة لطفلتك بالورود
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر طويل ناعمة
تسريحات ناعمة للشعر الطويل
تسريحات شعر حلا الترك الناعمة

دائماً ما تهتم الأمهات بأن تكون تسريحات شعر بناتهن من أجل ما يكون، لهذا يستمرون بالبحث مراراً وتكراراً عن طرق تسريحات جديدة للبنات، لهذا سنقدم من خلال هذا الموضوع أجمل وأسهل  تسريحات شعر ناعمة لطفلتك بالورود، وما هي الحيل التي يجب عليكِ معرفتها لتصفيف شعر طفلتك وكيفية العناية به.

أفضل تسريحات شعر بنات بالورود

  • كعكة الشعر بالزهور: يتم تمشيط الشعر بدقة وتجميعه في منطقة التاج، ثم قومي بلف الشعر على شكل ذيل حصان ثم على شكل كعكة ضيقة، وفي الجزء الأمامي من الكعكة، ضعي زهوراً طبيعية جميلة وبعض الخضر لتعزيز المظهر.
  • تسريحة هالو ستايل: إذا كانت ابنتك لديها شعر قصير، عليك بتمشيط الشعر ثم قسميه لعمل ضفيرتين ضيقتين على جانبي الرأس، وترك نهايتهما فضفاضة، ثم اربطي الضفيرتين معاً ليصبحوا بشكل التاج، ثم ثبتي فوقهم تاج من الزهور الصغيرة.
  • الكيرلي البسيط: بعد تجعيد الشعر بتموجات ملفوفة، خذي قسمين من الشعر من جانبي الرأس وثبتيهما بدبابيس في مؤخرة الرأس، ثم ثبتي زهرة ملونة كبيرة على أحد الجانبين، مع تثبيتها بدبوس بوبي صغير. 
  • تسريحة الشلال: في حالة كان الشعر بطول متوسط، خذي قسمين من جانبي الرأس، بعد تمشيط الشعر جيداً وفك تشابكه، وثبتيهما على الجزء العلوي من مؤخرة الرأس باستخدام دبابيس صغيرة جداً، ثم ضعي وردتين باللون الأبيض، واحدة تحت الأخرى لإخفاء الدبابيس. 
  • تاج الشعر: 
  • زهور الشعر: يجب تمشيط الشعر للخلف، ثم فصله إلى 5 أقسام، 4 أجزاء علوية، والجزء الخامس متدلي على مؤخرة الرقبة، ويتم تقسيم كل جزء من الأجزاء العلوية إلى 3 خصلات لعمل ضفيرة، ولفها بشكل دائري على شكل وردة، مع تثبيتها بالدبابيس، وثبتي داخل كل زهرة من الشعر وردة متوسطة الحجم. [1]

روتين العناية بشعر الأطفال

  1. يعتبر التشذيب المنتظم أمراً مهماً لشعر طفلتك، لأنه سيساعد على التخلص من أي أطراف متقصفة، وتحفيز نمو الشعر بشكل صحي.
  2. تجنب استخدام فرشاة الشعر البلاستيكية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وننصح باستخدام فرشاة ذات شعيرات أكثر نعومة، حتى تسمح لك بتوزيع الزيوت الطبيعية على فروة الرأس وجميع أنحاء الشعر بالتساوي، وكذلك لتزيل الأوساخ من فروة الرأس. 
  3. يجب الحرص على فك تشابك الشعر باستمرار للطفلة، باستخدام فرشاة مخصصة لذلك، أو باستخدام مشط واسع الأسنان عند الضرورة، وتأكدي من استخدام بلسم فعال للوقاية من تشابك الشعر.
  4. من الصعب للغاية العناية بالشعر الطويل للأطفال، خاصةً إذا كانت الطفلة نشيطة، لذا ننصح بلف الشعر في تسريحات الأبدو الخفيفة، لإبعاد الشعر عن أعين الأطفال وتجنب تشابك الشعر.
  5. تجنبي استخدام الأربطة المطاطية، فهي قاسية على الشعر وغالباً ما تسبب الألم عند إزالتها، وكذلك تكسر خصلات الشعر.
  6. قد يؤدي الإفراط في غسل شعر الطفل إلى تلف فروة الرأس والبصيلات، لذا تجنبي غسل شعر الطفل كل يوم، بل اغسليه كل يومين. [2]

طرق طبيعية للعناية بشعر الطفل

بدائل الشامبو الطبيعية

يعد استخدام صودا الخبز وخل التفاح من أكثر الوسائل فعالية لصنع بديل طبيعي للشامبو، اخلطي أولاً ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة، ثم وزعي المعجون على فروة رأس الطفل واتركيه لمدة تصل إلى دقيقة واحدة، وقومي بتدليك فروة الرأس بأصابعك، واغسلي الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ، ثم بعد ذلك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ واسكبيه فوق الشعر، مع تحريك الخليط حتى الأطراف ليتغلغل في الشعر، لمدة دقيقة، ثم اغسليه.

العلاج بالمايونيز

يساعد مزيج البيض والزيوت النباتية الموجودة في المايونيز على اختراق جذع الشعر وتغذيته بمكونات ترطيب طبيعية، فقط قومي بتوزيع المايونيز على الشعر الرطب والمغسول حديثاً، من الجذور وحتى الأطراف، ثم قومي بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام أو تغليفه بغلاف بلاستيكي واتركيه يتغلغل في الشعر لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ وقومي بتمشيط الشعر حتى يجف بشكل طبيعي.

علاج الشعر التالف

بالنسبة لشعر الطفل الذي تعرض للتلف بسبب التعرض المتكرر لأشعة الشمس أو الكلور من حمامات السباحة، فهناك عدد من العلاجات الطبيعية التي ستساعد في إصلاح الشعر التالف وإضفاء اللمعان من جديد للشعر، منها خلط نصف كوب من العسل العضوي مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، وافركي المزيج جيداً على شعر رطب وغطيه بقبعة الاستحمام، ثم اتركي الخليط يتغلغل في الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً، أو اخلطي 6 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي مع بيضة واحدة مخفوقة جيداً، وافركي الخليط على شعر رطب وانتظري 15 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بماء فاتر. [3]

حيل يجب معرفتها لتصفيف شعر الأطفال

  • يجب تمشيط شعر الطفلة قبل النوم، واستخدمي رذاذاً لفك التشابك لتخفيف أي عقد ثم اربطيه في شكل ذيل حصان أو ضفيرة مرتبة، سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية تساقط الشعر أثناء النوم.
  • إذا شعرت طفلتك بالملل أثناء تصفيف شعرها، فاسمحي لها باختيار لعبتها المفضلة أو الجلوس أمام التلفزيون، ودعيها تجلس على كرسي صغير أثناء تصفيف شعرها، واستمري في تشجيعها ومدحها لكونها جيدة.
  • بالنسبة للشعر البكر الذي قد يبدو فوضوياً، يمكنك تثبيته وذلك من خلال رش فرشاة ذات شعيرات متقاربة برذاذ، أو جل أو كريم التصفيف، وقومي بتمشطها بها.
  • هناك العديد من تسريحات الشعر السهلة للأطفال التي تناسب جميع أنواع الشعر، وننصحك بزيارة مصفف شعر متخصص واطلبي منه بعض النصائح واقتراحات للقص والتصفيف.
  • لتصفيف ذيل الحصان بشكل أسهل وأسرع، ضعي ربطة الشعر حول فوهة المكنسة الكهربائية بعد إزالة أي ملحقات للرأس، واجعلي طفلتك تجلس ساكنة أثناء تجميع شعرها، وأمسكي بفوهة المكنسة الكهربائية على أطراف الشعر، واسمحي للمكنسة بسحب شعرها برفق، وبمجرد شفط كل الشعر من مؤخرة العنق فصاعداً، اجمعي الشعر المتبقي وادفعي رباط الشعر لأعلى فوق الفوهة واسحبي الشعر خلاله. [4]