تصفيف الشعر الأملس على طريقة بيلا حديد

طرق لتصفيف الشعر الأملس مستوحاة من بيلا حديد.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
تصفيف الشعر الأملس على طريقة بيلا حديد
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر بيلا حديد
طريقة تصفيف الشعر الويفي
خطوات تصفيف الشعر الهايش

تظهر بيلا حديد في أغلب تسريحاتها بالشعر الأملس، إذا كان لديك شعر مجعد وتريدين فرده في المقال التالي سنعرض لك كيفية تمليس الشعر لتسريحات شعر مفرود.

طرق تمليس الشعر بالحرارة 

مكواة الشعر

هذا ليس علاجًا لفرد الشعر ولكن طريقة سهلة بالنسبة للمبتدئين، لأن المكواة المسطحة هي أسهل طريقة لترويض الشعر المتطاير والمجعد وتمليسه لتسريحة شعر مفرود مثل بيلا حديد.

عند فرد شعرك تأكدي من أنه جاف تمامًا قبل استخدام مكواة مسطحة لتجنب المزيد من التلف لشعرك، نظرًا لأن فرد الشعر يمكن أن يجعل الشعر جافًا وهشًا.

تأكدي دائمًا من استخدام سيروم للحماية من الحرارة وحاولي التخلص من الحرارة في الأيام التي لا تحتاج فيها إلى مكواة فرد الشعر.

تصفيف الشعر الأملس على طريقة بيلا حديد

مجفف الشعر

يستخدم مجفف الشعر نفس الإجراء الذي يستخدمه جهاز فرد الشعر في كي شعرك، وتتكسر روابط الهيدروجين في شعرك عندما تغسلين شعرك، تجفيفها بالمجفف بشكل مستقيم سيعيد تشكيل خيوط شعرك ويجعلها تبدو مستقيمة مثل بيلا حديد.

يعتبر التجفيف بالمجفف طريقة أقل ضررًا لفرد شعرك ، ومع ذلك فهو ليس طويل الأمد. جهزي شعرك بمنتجات وأمصال واقية من الحرارة للحصول على لمسة نهائية حريرية ولامعة، كما ستمنحك الفرشاة ذات الشعيرات المستديرة مزيدًا من التحكم في الخصلات أثناء التجفيف، مقارنة بالمشط العادي.

الفرش الحرارية

فرش التمليس تعمل بالطاقة الكهربائية، وهي أجهزة ذات شعيرات عريضة تطلق الحرارة لفرد شعرك أثناء تجفيفه. على الرغم من أنها تبدو الطريقة المثالية والموفرة للوقت لتنعيم الشعر ، إلا أن نتائجها أقل من مرضية.

كما يمكن أن تؤدي الحرارة غير المنضبطة من هذه الأجهزة إلى إتلاف البشرة. يمكن أن يؤدي شد الشعر المبلل بفرشاة الفرد أيضًا إلى التكسر.

طرق تمليس الشعر الكيميائية

ترميم الشعر

ترميم الشعر هو علاج كيميائي للشعر يجعل الشعر أملسًا ولامعًا. يتضمن إعادة ترطيب الشعر استخدام كريم أو منعم مرخياً لكسر بنية الشعر الطبيعية متبوعًا بمُعادل لإعادة ربط الهيكل مرة أخرى.

يعتبر Rebonding مثاليًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في ترويض شعرهم المموج أو الكثيف، ولكن بمجرد أن يبدأ الشعر في النمو ، يمكن اكتشاف العلاج بسهولة.

كما هو شائع، لا يمكن القيام به إلا مرة واحدة كل فترة لأنه يمكن أن يجعل الشعر ضعيفًا وهشًا للغاية. يتطلب أيضًا الكثير من العناية بالشعر  لذا اختر هذا بحكمة.

الفرد الكيميائي 

التمليس الكيميائي، أو استرخاء الشعر يعطي إطلالة لشر مفرود مثل بيلا حديد، فهو عملية تكسير الروابط البروتينية في الشعر، وعندما يتم كسر عدد معين من الروابط في الشعر المجعد أو المتموج، يصبح مستقيماً.

ومع ذلك وببساطة هذا يبدو، فإن تنفيذه من قبل محترف أمر بالغ الأهمية لنجاحه. على سبيل المثال، إذا تم كسر الكثير من الروابط، فسوف يعرج شعرك وإذا لم يتم تكسير ما يكفي، فلن يتم فرد الشعر. إجراء العناية بالشعر هذا ليس مزحة.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على المال مقابل علاج جيد في صالون تصفيف الشعر عالي الجودة، فإن النتائج تستحق المال.

التمليس الياباني

باستخدام كل من المواد الكيميائية والحرارة ، يعتبر التمليس الياباني علاجًا منعمًا وتكييفًا يعزز بنية الشعر المتغيرة بشكل دائم. أثناء علاج التمليس الياباني ، يتم تفكيك روابط البروتين في الشعر ثم إعادة تشكيلها بواسطة خلايا الشعر.

يستغرق التمليس الياباني من ست إلى ثماني ساعات على وجه الدقة، بعد بضعة أيام ، ستحتاجين أيضًا إلى العودة إلى الصالون لمدة ساعة تقريبًا للخطوة الأخيرة.

على الجانب الإيجابي، يستمر هذا العلاج حوالي ستة إلى سبعة أشهر، بقدر ما يبدو هذا العلاج مذهلاً وطويل الأمد، يمكن أن يكون ضارًا جدًا للشعر على المدى الطويل، لذا تأكد من التفكير طويلاً وبشدة في هذا العلاج.

تمليس الشعر بالكيراتين 

أصبحت علاجات الكيراتين شائعة بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية، وهي إحدى تقنيات تمليس الشعر الأكثر أمانًا لإطلالة جذابة مثل بيلا حديد، والكيراتين هو بروتين طبيعي موجود بالفعل في شعرنا، ولكن مع انخفاض محتوى البروتين مع تقدم العمر والنظام الغذائي السيئ.

وتنخفض أيضًا مستويات الكيراتين. يضيف علاج الكيراتين طبقة من الكيراتين على جذع الشعر مما يمنحه العناصر الغذائية التي تجعل الشعر حريريًا وناعمًا ومستقيمًا.

بعد أن يقوم أحد المتخصصين في الصالون بتطبيق محلول الكيراتين على الشعر، يتم استخدام مكواة مسطحة 450 درجة لإغلاق التركيبة على خيوط الشعر، مما يخلق حاجزًا للرطوبة يقلل من التجعد ويمنح الشعر مظهرًا لامعًا.

أفضل جزء في علاج الكيراتين هو أن الشعر ينمو مرة أخرى إلى بنيته الأصلية تدريجيًا ويمكن إجراء العلاج بشكل متكرر دون القلق بشأن إتلاف الشعر.

كما تعطي علاجات الكيراتين نتائج أفضل عند الاستخدام المتكرر. على الرغم من أنه ليس أرخص علاج ، إلا أنه سيستمر حوالي ستة أشهر ، خاصة إذا اتبعت العلاج بشامبو ومكيفات خالية من الكيراتين.

تصفيف الشعر الأملس على طريقة بيلا حديد

طرق تمليس الشعر الطبيعية

تستخدم طرق تمليس الشعر الطبيعية علاجات للحصول على شعر أكثر نعومة ونعومة. في حين أن هذه لا تمنحك شعرًا أملسًا للغاية، إلا أنها أقل ضررًا لرجلك، وإليك بعض منها:

المعالجة بالزيت الساخن

تساعد علاجات الزيت الساخن على توفير فوائد مغذية وترميمية في عمق جذع شعرك. تركيبة الانتقال للعلاج بنتيجة تنعيم هي زيت الخروع وزيت جوز الهند يساعدان معًا على ترطيب الشعر الجاف والمتجعد للحصول على مظهر حريري ولامع، وإليك الطريقة:

  • اخلطي جزءًا من زيت الخروع مع جزئين من زيت جوز الهند في وعاء زجاجي. سخني هذا الخليط قليلا.
  • ضعي هذا الزيت على شعرك بالكامل ، مع التركيز على دهن الزيت بالتساوي على فروة الرأس والخيوط.
  • افعل ذلك لمدة 15 دقيقة وبمجرد الانتهاء من ذلك، غطي رأسك بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  • بعد العلاج اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.
  • اشطفيه وكرري العملية للتخلص من آثار الزيت واتركي شعرك يجف في الهواء.

رذاذ الحليب

رذاذ الحليب الذي تصنعه بنفسك هو تركيبة لطيفة يمكن استخدامها على خصلات شعرك كل يوم لتمليس الشعر، يساعد الحليب في تقوية خصلات شعرك ويضيف لمعانًا إليها. كما أنه غني بالفيتامينات والكالسيوم والبروتينات التي تساعد في العناية بالشعر مع جعله أكثر نعومة في نفس الوقت، وإليك الطريقة:

  • عقمي زجاجة بخاخة بمزيج من الماء الدافئ والخل ، اشطفها جيدًا.
  • اغلي نصف كوب من الحليب، برده واسكبه في زجاجة الرش. املأ الباقي بالمياه المفلترة.
  • استخدمي الرذاذ وقتما تشاء؛ يمكن تخزين دفعة واحدة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

ماء الأرز

من طقوس الجمال القديمة في العديد من الثقافات الآسيوية، من المعروف أن شطف ماء الأرز المنتظم ينتج عنه خصلات طويلة وأنيقة ولامعة. غني بالفلافونويد والمركبات الفينولية، يمكن لماء الأرز تحسين ملمس ومظهر خصلاتك، وإليك الطريقة:

  • نظف الأرز للتخلص من أي أوساخ أو شوائب، ثم اشطفه وصفيه حتى يصبح الماء صافيًا.
  • بعد الغسل، اخلطي الأرز النظيف في وعاء مع الماء النقي.
  • وحرّكي حتى يصبح الماء معكرًا. صفي ماء الأرز.
  • صبها في وعاء زجاجي ، وقم بتغطيتها بغطاء.
  • واتركها تتخمر في درجة حرارة الغرفة لمدة 12 إلى 24 ساعة.
  • استخدميه كجلسة شطف بعد غسل الشعر بالشامبو للحصول على أفضل النتائج.

هكذا عرضنا طرق تمليس الشعر مثل بيلا حديد سواء بالحرارة أو الكيميائية أو الطبيعية.