حقيقة انفصال ديور عن بيلا حديد بسبب قضية فلسطين

ما الحقيقة وراء موقف علامة ديور Dior من بيلا حديد، وكيف كانت تصريحاتهم، بشأن استبدال حديد بالعارضة الإسرائيلية ماي تاجر، كوجه إعلاني لمجموعة العطور الجديدة La Collection Privee من مجموعة موسم العطلات.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يناير 2024
حقيقة انفصال ديور عن بيلا حديد بسبب قضية فلسطين

أثار خبر قيام شركة "ديور" الفرنسية الشهيرة لمستحضرات التجميل والعطور بالتخلي عن عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، بسبب تعليقاتها الأخيرة المثيرة للجدل حول النزاع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، جدلاً واسعاً وردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإكس وإنستغرام.

خاصةً بعد أن غابت بيلا حديد تماماً عن الإعلان عن مجموعة العطور الجديدة، في حين ظهرت ماي تاجر كوجه للحملة الإعلانية، مما يوحي بأن دار ديور للتجميل قد قمات باستبدال بيلا حديد بعارضة إسرائيلية، مما دفع البعض لانتقاد شركة ديور بسبب استبدالهم لبيلا في الإعلان، ما اعتبروه تعاملاً غير عادل مع العارضة وانتهاكاً لحرية التعبير، بينما دافع آخرون عن حق الشركة في عدم الارتباط بآراء مثيرة للجدل قد تؤثر سلباً على سمعتها ومبيعاتها. 

ولكن ما الحقيقة وراء موقف علامة ديور Dior من بيلا حديد، وكيف كانت تصريحاتهم، بشأن استبدال حديد بالعارضة الإسرائيلية ماي تاجر، كوجه إعلاني لمجموعة العطور الجديدة La Collection Privee من مجموعة موسم العطلات، إليكِ التفاصيل!

موقف بيلا حديد من القضية الفلسطينية

منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في أوائل شهر أغسطس 2023، بدأت العارضة والناشطة الفلسطينية بيلا حديد بنشر محتوى على منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي يدين الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزة، وهدفت بيلا من خلال نشر هذا المحتوى إلى كشف الحقيقة للرأي العام العالمي حول ما يحدث في غزة، في ظل ما اعتبرته تضليلاً إعلامياً إسرائيلياً.

أدى نشاط بيلا الإعلامي هذا إلى فقدانها لعدد كبير من متابعيها المتعاطفين مع الكيان الصهيوني، وفي ذروة هذه الأزمة، كانت قد نشرت دار ديور للتجميل الفرنسية فيديو إعلاني للعطر الجديد الخاص بالعلامة، وتغيبت بيلا حديد عن الإعلان تماماً، وظهرت محلها عارضة أزياء إسرائيلية، مما دفع العديد من متابعين حساب علامة ديور الرسمي في توجيه الاتهامات لهم، بأنهم قاموا باستبدال بيلا بسبب دعمها لفلسطين. [1]

حقيقة انفصال ديور عن بيلا حديد بسبب قضية فلسطين

تصريح ديور بشأن غياب بيلا حديد عن إعلانها الجديد

واجهت دار ديور للأزياء الفاخرة موجة انتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، بعد نشر تقارير تفيد بأن الدار استبدلت العارضة والسفيرة التجارية لعلامتها، الفلسطينية الأمريكية بيلا حديد، بالعارضة الإسرائيلية ماي تاجر، في الحملة الإعلانية الأخيرة لمجموعتها الجديدة من العطور، بالرغم من أن حديد كانت الوجه الإعلاني لمستحضرات التجميل الخاصة بالعلامة التجارية منذ عام 2016 وأول سفيرة لها.

أثار هذا الخبر موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثيرون عن دعمهم لبيلا حديد في مواجهة هذا القرار، ودعوا إلى مقاطعة تلك العلامة التجارية، كما نشروا رسائل غاضبة تدين الشركة وتتهمها بمعاقبة حديد على مواقفها المؤيدة لفلسطين، ومن جهتها، واصلت بيلا حديد نشاطها الداعم للقضية الفلسطينية، دون أن تدلي بأي تصريح يخص علاقتها الحالية مع علامة ديور Dior.

وسرعان ما انتشر هاشتاج #BoycottDior على منصة X، حيث نشر العديد من المستخدمين رسائل تدعو لمقاطعة منتجات ديور، احتجاجاً على القرار المزعوم باستبدال بيلا حديد، ما اعتبره الكثيرون محاولة لإسكات صوتها.

ولكن قامت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" بنفي صحة الأخبار التي تحدثت عن قيام دار الأزياء الفرنسية الفاخرة "ديور" بالتخلي عن عقدها مع عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة بيلا حديد، بسبب مواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية وانتقادها لسياسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين، وأوضحت الوكالة أن عقد حديد مع ديور انتهى قبل فترة طويلة من اندلاع التصعيد الأخير بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، تحديداً في شهر مارس من العام 2022. [1]

من هي ماي تاجر وجه ديور الجديد

ماي تاجر هي عارضة أزياء إسرائيلية تبلغ من العمر 24 عاماً، لها سيرة ذاتية مهنية حافلة، حيث عملت كعارضة أزياء لعدة علامات تجارية عالمية مثل جورجيو أرماني، لويس فيتون، فيكتوريا سيكريت وغيرها.

نشأت ماي تاجر في بلدة إسرائيلية لوالدين هاجرا إلى إسرائيل من الدنمارك، ومؤخراً ظهرت ماي تاجر كوجه إعلاني لحملة دار ديور للأزياء الفرنسية الفاخرة، حيث نشرت صوراً لها عبر حسابها الشخصي على إنستغرام تظهر فيها كنجمة الحملة الإعلانية الجديدة لديور. [1]

حقيقة انفصال ديور عن بيلا حديد بسبب قضية فلسطين

من هي بيلا حديد عارضة الأزياء الأكثر جمالاً

بيلا حديد هي عارضة أزياء وشخصية تلفزيونية أمريكية مشهورة، ولدت في عام 1996 في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، واشتهرت بيلا حديد باتباع خطى شقيقتها الكبرى جيجي حديد في مجال عرض الأزياء، والدها هو رجل الأعمال الفلسطيني الأردني محمد حديد، ووالدتها هي العارضة الهولندية السابقة يولاندا حديد.

بدأت بيلا مشوارها المهني كعارضة أزياء عام 2014، وشاركت في عدة عروض أزياء راقية مثل فيكتوريا سيكريت، كما ظهرت في حملات إعلانية لعلامات شهيرة، مثل ديور ورالف لورين. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر