جهاز كانديلا لإزالة الشعر، المميزات والعيوب

نقدم شرحاً لجهاز كانديلا لإزالة الشعر بالليزر، ومواصفاته، وعدد الجلسات للحصول على نتائج ملموسة، كما نعرف الفرق بين جهاز كانديلا جنتل برو وكانديلا جنتل ليزر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024 آخر تحديث: منذ 3 أيام
جهاز كانديلا لإزالة الشعر، المميزات والعيوب

يعتبر التخلص من الشعر الزائد في الجسم مشكلة تؤرق جميع النساء وبعض الرجال أيضاً، مما يجعل التفكير في حلول عملية وسريعة لحل تلك المشكلة أمراً ملحاً لما لطرق القديمة والتقليدية من عيوب كثيرة.

لهذا زاد الإقبال على التقنيات الحديثة مثل الليزر بهدف التخلص من الشعر الزائد في الجسم والوجه، حتى أن العلامات التجارية لأجهزة إزالة الشعر كثرت بشكل كبير،مما يضع المرأة في حيرة من أمرها.

نختص بالنقاش في مقال اليوم أحد أشهر أجهزة إزالة الشعر بالليزر وهو جهاز كانديلا لإزالة الشعر، ونعرف مميزاته وعيوبه، وطريقة استخدامه، كما نعرف الفرق بين جهاز كانديلا و سيناشور، تابعي القراءة إن كنت مهتمة بأحدث طرق وأجهزة التخلص من الشعر نهائياً. [1]

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

لم أصبحت أجهزة الليزر مرغوبة في إزالة الشعر؟

بالطبع، يوجد بعض الأسباب التي تجعل أجهزة إزالة الشعر بالليزر مرغوبة ومفضلة عن غيرها من باقي طرق إزالة الشعر بالجسم والوجه: [4]

  • فعالية عالية في إزالة الشعر بشكل دائم أو على الأقل لفترات طويلة.
  • تقليل نمو الشعر بشكل كبير حتى يقف نموه تماماً.
  • سرعة في إزالة الشعر وتوفير للوقت.
  • تقليل التهيج والحساسية بالمقارنة مع الطرق التقليدية القديمة.
  • مناسبة لمختلف ألوان البشرة والشعر.
  • آمنة على الجلد ولا تسبب التحسس أو التهيج إلا في حالات نادرة.

تعريف بجهاز كانديلا

كيف تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

تعتمد تقنية إزالة الشعر بالليزر على إرسال شعاع ليزري للشعرة الداكنة، حيث يمتص الصبغ الموجود في بصيلات الشعر الليزر.

ثم يتحول الضوء إلى حرارة تدمر البصيلة دون إلحاق ضرر بالجلد المحيط، لكن يحتاج الشخص لعدة جلسات لضمان استهداف جميع الشعرات في مراحل نموها المختلفة، لذا غالباً ما لا يناسب الليزر أصحاب الشعر الأشقر قليل المحتوى من صبغ الميلانين. [1]

تعريف بجهاز كانديلا ومواصفاته

جهاز كانديلا لإزالة الشعر هو جهاز يستخدم تقنية الليزر للحصول على نتائج دائمة. يعتبر من بين أفضل أجهزة إزالة الشعر الحديثة والمتطورة.

يحتوي الجهاز على تقنية ProPulse التي تقدم نتائج سريعة ودائمة. كما يتميز بشاشة LCD لسهولة الاستخدام وضبط مستويات الطاقة.

تستهدف تقنية إزالة الشعر بواسطة جهاز كانديلا جنتل برو  Candela Gentle Hair Removal بصيلات الشعر من الجذور للحد من نمو الشعر بشكل دائم مع جميع أنواع البشرة.

يقوم جهاز ليزر كانديل بإرسال دفعة من الطاقة اللطيفة والحرارة العلاجية من نوع أشعة يسمى أشعة ليزر الكسندرايت مباشرة إلى بصيلات الشعر لتحقيق نتائج دائمة بعد عدد محدود من الجلسات.

للمزيد من الراحة، يتمتع الجهاز بتقنية التبريد الديناميكي المبرمجة (خاصية التبريد بالنيتروجين)، التي توفر راحة إضافية أثناء العلاج، مما يجعل عملية الإزالة لطيفة وفعالة على البشرة مع الحد الأدنى من الإزعاج والألم. [3]

مميزات جهاز كانديلا ليزر

مميزات جهاز كانديلا ليزر

يتمتع جهاز Candela Laser يتميز بعدة مزايا وهي كالتالي: [3]

  1. يضمن إزالة شعر دائمة.
  2. يعتمد على تقنية Gentle Hair Removal للحرارة اللطيفة مما يعد آمناً جداً على كل أنواع الجلد ولا يسبب أي نوع من الحروق أو الالتهابات.
  3. يناسب جميع أنواع البشرة.
  4. يعد جهاز كانديلا ليزر من أسرع أجهزة إزالة الشعر وأكثرهم فاعلية.
  5. تقنية البرودة الديناميكية للراحة.
  6. يعطي نتائج ملحوظة بعد عدد قليل من الجلسات.
  7. يسهل استخدامه ولا يحتاج للكثير من التدريب.

ولا ننسى أهم مميزاته وهي خاصية التبريد بالنيتروجين أو تقنية البرودة الديناميكية، حيث تعتبر خاصية التبريد بالنيتروجين في جهاز Candela تقنية متطورة تساعد في تقليل الألم والتهيج أثناء العلاجات بالليزر.

يعتمد هذا النظام على آلية تبريد حديثة تقوم بضخ النيتروجين لتبريد البشرة قبل وأثناء الجلسة، مما يزيد من راحة المريض ويحسن نتائج العلاج بشكل عام، ويحد من الآثار الجنبية.

مميزات كانديلا ليزر

عيوب جهاز كانديلا ليزر

كما كل الأجهزة الحديثة خاصة التي تعمل بأشعة الليزر، يمكن في حالات نادرة أن تظهر بعض الآثار الجانبية أو ألا تلائم تقنية الليزر عدد من الأشخاص، فيما يلي عيوب جهاز كانديلا ليزر: [2]

  • تكلفة مرتفعة: قد تكون جلسات Candela Laser مكلفة للبعض.
  • الجلسات المتعددة: قد تحتاج المرأة أو الرجل إلى عدة جلسات للحصول على نتائج ملحوظة ومرضية.
  • فترة التعافي: بعض الأشخاص يحتاجون إلى وقت للتعافي بعد الجلسات.
  • الآثار الجانبية: في بعض الحالات النادرة قد يصاب الفرد ببعض الآثار الجانبية مثل التالي:
    • الحروق البسيطة.
    • احمرار وتورم في الجلد.
    • ردود فعل تحسسية قوية.
    • تغير في لون البشرة.
  • قد تكون النتائج غير دائمة وتتطلب تكرار الزيارات بصفة دورية.
  • عدم ملاءمته لجميع مناطق الجسم للخوف من تضررها من أشعة الليزر مثل الجفون ومحيط العين، ويعتبر ذلك من العيوب المشتركة بين جميع أجهزة إزالة الشعر بالليزر.

عيوب كانديلا

استخدامات جهاز كانديلا ليزر

بالطبع يستخدم جهاز Candela Laser لإزالة الشعر بشكل فعال كأحد استخداماته الأساسية، لكنها ليست الوحيدة، فيما يلي المزيد من استخدامات جهاز كانديلا ليزر: [2]

  1. علاج حب الشباب: قد يساعد في تقليل حب الشباب وتحسين مظهر البشرة.
  2. تقليل تصبغات البشرة: يمكن أن يستخدم لتقليل تصبغات البشرة وتحسين مظهرها عند البعض وليس مع جميع الحالات.
  3. تقليل الندبات: يقلل ظهور الندبات نتيجة حب الشباب أو إصابات سابقة.
  4. تحسين مرونة البشرة: يساهم في تحسين مرونة البشرة وتجديد الخلايا التالفة أو التي تعرضت للإصابة نتيجة حروق أو كيماويات.
  5. التجاعيد: يقلل جهاز كانديلا ليزر من تجاعيد الجلد، والخطوط الدقيقة التي تحيط بالفم أو تظهر في الجبين.
  6. علاج البقع: قد يستخدم لعلاج البقع الداكنة في البشرة كالنمش والصبغات الناتجة عن التعرض للشمس أو آثار أمراض جلدية.

طريقة عمل جهاز كانديلا ليزر

طريقة عمل جهاز كانديلا ليزر وخطواتها 

يعمل جهاز Candela Laser عن طريق إرسال شعاع ليزر عالي الطاقة إلى جذور بصيلات الشعر في البشرة، وتشمل خطوات تشغيله تنظيف البشرة ثم وضع النظارات الواقية.

يتم بعدها تحديد نوع العلاج المناسب وضبط إعدادات الليزر بناءً على حالة البشرة، ثم توجيه الشعاع نحو المنطقة المستهدفة بحركات دقيقة متتابعة لتوصيل الطاقة بدقة.

العملية غير مؤلمة لكن قد تحتاج لعدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة. [2]

عدد الجلسات للحصول على نتائج مرضية وسعر الجلسة الواحدة

لا يمكن تحديد عدد جلسات إزالة الشعر بجهاز كانديلا ليزر بدقة، فالأمر يختلف من شخص لآخر تبعاً لطول الشعر ونوعه، حيث يستهدف الليزر الشعر في بداية نموه.

لكن، غالباً ما يحتاج الناس إلى ما يقترب من 8 جلسات ليروا نتائج مرضية وملموسة، يفصل ما بين الجلسة والأخرى حوالي 4 أسابيع.

أما عن سعر جلسة إزالة الشعر بجهاز كانديلا ليزر فهو يختلف من عيادة لأخرى ومن بلد لأخرى، ويختلف أيضاً تبعاً لحالة الشعر وكثافته، لكن يمكن أن تراوح الأسعار في نطاق 200 إلى 300 جنيه مصري للجلسة الواحدة. [4]

نتائج استخدام كانديلا ليزر

ما هي نتائج استخدام كانديلا ليزر لإزالة الشعر؟

نتائج استخدام جهاز Candela Laser لإزالة الشعر تشمل نمو الشعر ببطء وتقليل كثافته بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ملاحظة شد الجلد واختفاء التجاعيد عما قبل.

كما تزداد نعومة البشرة وطراوتها، وتقل التصبغات الجلدية بشكل ملحوظ. [4]

سعر جهاز كانديلا ليزر لإزالة الشعر

يزيد سعر جهاز كانديلا ليزر لإزالة الشعر عن المليون جنيه، فقد يكون بحوالي 1,300,000 أو 1,650,000 جنيه مصري.

الفرق بين جهاز كانديلا جنتل برو وكانديلا جنتل ليزر

كانديلا جنتل ليزر هو الأقدم في التصنيع وهو جهاز رائع في إزالة الشعر بكفاءة ودقة شديدة ويقلل من معدلات نمو الشعر بصورة ملحوظة، لكن قد تعاني بعض الحالات بعد المعالجة من آثار جانبية مثل الاحمرار أو الحكة.

جهاز Candela Gentle Pro هو تطور جديد في تقنية إزالة الشعر بالليزر من Candela، يتميز بقدرته على تقديم نتائج أسرع وأكثر فعالية مقارنة بجهاز Candela Gentle Laser وهو  أكثر أماناً من كانديلا جنتل ليزر، كونه يتعامل بلطف بالغ مع البشرة ويتمتع بخاصية تبريد متقدمة.

كما يتضمن كانديلا جنتل برو تحسينات تقنية تزيد من سرعة وكفاءة المعالجة، مما يوفر تجربة أكثر راحة ونتائج دائمة أفضل لإزالة الشعر. [1]

الفرق بين جهاز كانديلا و سيناشور

يتميز جهاز سيناشور بوجود نوعين من الليزر: ليزر الكسندريت بطول موجي 755 نانومتر، وليزر اندياج بطول موجي 1064 نانومتر، مما يسمح باستخدامه لكافة ألوان البشرة والشعر، على عكس جهاز كانديلا الذي يعتمد على ليزر الكسندريت فقط.

يستخدم جهاز سيناشور تقنية تبريد الهواء للمنطقة المستهدفة، بينما يعتمد جهاز كانديلا على تقنية التبريد بالنيتروجين، يتميز جهاز سيناشور بالقدرة على ضبط قوة النبضة وعدم الحاجة لملامسة الجلد برأس الجهاز، بينما قوة النبضة ثابتة في  جهاز كانديلا ويجب أن تلامس رأس الجهاز الجلد. [2]

أيهما أفضل جهاز ديكا ام كانديلا؟

جهاز ديكا أفضل من كانديلا بتقنياته المتقدمة والفعالية في إزالة الشعر وتقديم النتائج البارزة بفضل تعدد نطاقات الليزر التي يستخدمها والتي يمكن الاختيار من بينها تبعاً لنوع الشعر، كما أنه لا يلامس الجلد وقت المعالجة، بالإضافة إلى تقنيات التبريد المتعددة به، وهي مزايا غير متوفرة بجهاز كانديلا. [1]

الأسئلة الشائعة حول جهاز كانديلا

ايهما أفضل جهاز كانديلا جنتل ليزر ام دايود ليزر؟

 يعتبر جهاز كانديلا جنتل ليزر أكثر فعالية وسرعة في إزالة الشعر بالليزر مقارنة بجهاز الدايود ليزر، ويُمكنه التعامل مع أنواع مختلفة من الشعر والبشرة بفعالية عالية.

هل جهاز كانديلا بالتبريد يصلح للبشره الدهنيه؟

جهاز كانديلا بالتبريد يمكن استخدامه بشكل آمن على البشرة الدهنية، حيث يقلل من الاحتراق والتهيج، كما يساعد في تخفيف الإفرازات الزهمية ويحافظ على توازن البشرة.

هل جهاز كانديلا بالتبريد يصلح للبشره السمراء؟

هل جهاز كانديلا مناسب للبشرة السمراء؟ نعم، يمكن استخدام جهاز كانديلا بالتبريد بشكل آمن على البشرة السمراء، رغم أن البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن هي المفضلة لكل أجهزة الليزر إلا أن كانديلا آمن على البشرة السمراء.

هل جهاز كانديلا يقوم بعد عدد النبضات المستخدمة؟

نعم، جهاز كانديلا يأتي مع عدد محدد من النبضات التي يمكن استخدامها، حيث يتوقف الجهاز عن العمل بعد استخدام عدد محدد من النبضات لكل جلسة.

كم يستغرق نمو الشعر بعد ازالته بالليزر؟

يعتمد معدل نمو الشعر بعد إزالته بالليزر على الشخص ونوع البشرة والشعر. عادةً، يحتاج الشعر إلى عدة أسابيع إلى عدة أشهر للنمو مجددًا ببطء بعد إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر.

ما هو أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر 2024؟

أفضل أجهزة ليزر لإزالة الشعر تشمل جهاز Triabeauty Hair Removal Laser 4X وجهاز Braun Silk-expert Pro 5 وجهاز Philips Lumea Prestige. يفضل استشارة طبيب بعيادة للحصول على الجهاز المناسب للبشرة.

ما هي تأثيرات الليزر على المدى البعيد؟

تأثيرات الليزر على المدى البعيد تتضمن تقليل نمو الشعر بشكل دائم وتخفيف تقرن البشرة وتحسين مظهرها. يمكن تقليل حدوث التهيج والحساسية بعد المعالجة أيضًا.

كيف اعرف ان جلسة الليزر نجحت؟

يمكن للشخص معرفة نجاح جلسة الليزر إذا رأى تقليلًا في نمو الشعر بعد الجلسات المتعددة، وإذا لاحظ تحسنًا في مظهر البشرة وانتعاشها. المرور تجربة أقل حساسية وتهيج يشيران أيضًا للنجاح.

بعد كم يوم يطيح شعر البكيني بعد الليزر؟

عادة ما يسقط الشعر في منطقة البكيني بين 10 إلى 14 يومًا بعد جلسة الليزر. تختلف هذه الفترة من شخص لآخر، ويمكن أن تتأثر بعوامل مثل نوع البشرة ونوع الشعر.

ماذا يحدث عند التوقف عن جلسات الليزر؟

عند التوقف عن جلسات الليزر، يمكن لنمو الشعر أن يعود تدريجياً وبشكل طبيعي، حيث يعود الشعر ينمو بالتدريج كما كان قبل البدء بالعلاج دون التأثير المستمر لليزر.

متى يكون الليزر غير فعال؟

قد يكون الليزر غير فعال في حالات معينة مثل الشعر الرمادي أو الشعر الأشقر الفاتح، وعند استخدام أجهزة ليزر غير مناسبة لنوع بشرتك.

كم المدة بين جلسة الليزر الأولى والثانية؟

عادةً، يوصى بفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع بين جلسات الليزر لإزالة الشعر. يعتمد ذلك على نوع الليزر المستخدم ونوع بشرتك ومنطقة الجسم المستهدفة.

ما هو جهاز الليزر المناسب للبشرة السمراء؟

يُفضل استخدام أجهزة الليزر Nd:YAG اندياج عند إجراء علاجات الليزر على البشرة السمراء. هذا الجهاز فعّال وآمن لإزالة الشعر دون التسبب في تغيرات لونية غير مرغوبة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر