حيل بسيطة لتعطير الجسم

قد نشعر بخيبة الأمل عندما نجدي عطرك قد تلاشت رائحته في غضون ساعتين أو أقل من رشه، لأن السبب الذي يجعلك تضعين العطر هو الاستمتاع برائحته، أليس كذلك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 18 سبتمبر 2022
حيل بسيطة لتعطير الجسم
مقالات ذات صلة
نصائح بسيطة للعناية بالجسم بطريقة صحيحة
منتجات مخصصة لتعطير المنطقة الحساسة
حيل بسيطة تجعل شعرك أقوى وأنعم في فصل الصيف

من المحتمل أننا جميعاً مررنا بمرحلة شراء عطر جديد ورائع، ورشه على الجسم بحماسة بالغة، ولكن نشعر بخيبة الأمل عندما نجده قد تلاشى في غضون ساعتين أو أقل، لأن السبب الوحيد الذي يجعلك تضعين العطر هو الاستمتاع به وبرائحته لأطول فترة ممكنة، أليس كذلك؟
لدينا جميعاً أنواع بشرة مختلفة، وبالتالي يثبت العطر بشكل أفضل ويستمر لفترة أطول لدى كل شخص بشكل مختلف عن الآخر، لكن الطريقة التي تستخدمين بها العطر لها أيضاً تأثير كبير على مدة بقائه على الجسم. وفيما يلي حيل بسيطة تفيد في تعطير الجسم لفترة أطول، وبدون أي تكاليف.

حيل بسيطة لتعطير الجسم:

استحمي وجففي بشرتك قبل وضع العطر:

تمتص بشرتك العطر بشكل أفضل عندما تكون دافئة ومسامك مفتوحة، والاستحمام بالماء الساخن سيفي بهذا الغرض. فقط تأكدي من تجفيف بشرتك، خاصة نقاط النبض، قبل وضع العطر، وإلا فلن يثبت على الجسم بسهولة [1].

ضعي مستحضراً كريمياً غير معطر للجسم أولاً:

عندما يستقر العطر على بشرة جافة، فإنه سيتبخر بشكل أسرع، لذا تأكدي من أن بشرتك ناعمة ورطبة قبل وضع العطر، حتى يتمكن العطر من الالتصاق بها. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع كريم مرطب، غسول الجسم غير المعطر أو وضع القليل من الفازلين أولاً قبل رش العطر.

العطر الأول ثم ارتداء الملابس:

عليكِ أن تقومي برش العطر قبل ارتدائك لملابسك، حتى يتمكن العطر من الوصول إلى نقاط النبض التي تريدين وضع عطرك عليها، كما أنه يحميكِ من تكون البقع الصعبة على ملابسك.

رش العطر على نقاط النبض:

أفضل الأماكن لاستخدام العطر هي نقاط النبض، وهي النقاط التي تكون دافئة ورطبة بشكل أعلى من باقي الجسم، وذلك لأن عروقك أقرب إلى سطح الجلد في تلك الأماكن.
وإذا كان هدفك هو شم العطر بنفسك، ضعيه على نقاط النبض الأقرب إلى أنفك، مثل رقبتك، ذقنك وعظام الترقوة. ويمكنكِ وضعه كذلك على معصميك ومرفقيك وستتمكنين من شم عطرك متى شئتِ.
أما إذا كنتِ ترغبين في ترك رائحة العطر تنتشر للآخرين من حولك، فإن مؤخرة رقبتك وباطن ركبتيك هي أماكن جيدة لهذا الأمر.

رش العطر دون فركه:

نميل جميعاً إلى رش بعض العطر على المعصم ثم تدليكه بالمعصم الآخر. ولكن من الخطأ أن تفعلي ذلك. فهذه الطريقة ستفسد عطرك ولن تدعه يبقى ثابتاً لفترة طويلة. 
فقط قومي برشه على نقاط النبض التي تختارينها، وانتظري حتى يجف قبل ارتداء ملابسك.

عدم الإسراف في رش العطر:

بشكل عام، يكفي رشة واحدة على نقاط النبض التي تختارينها من الجسم، والغرض من ذلك هو شم رائحة طيبة، وليس إغراق نفسك والأشخاص من حولك برائحة نفاذة ومركزة من العطر. 
ونظراً لأننا اعتدنا على رائحة العطر، فسوف يصل إلى حاسة الشم لديكِ أقل شيئاً فشيئاً مع مرور الوقت، مما يغرينا بتطبيق المزيد منه مع مرور الوقت. ولكن لا تفعلي ذلك، فالأشخاص من حولك لم يعتادوا على عطرك كما اعتدتِ أنت.

الطريقة الأمثل لرش العطر:

يمكنك استهداف نقاط معينة ورش بعض العطر عليها، من مسافة تتراوح بين 10 -20 سم. 
هناك ممارسة شائعة أخرى وهي رش بعض العطر أمامك مباشرة ثم المشي عبر رذاذ العطر حتى يتم توزيعه بالتساوي على جسمك. ولكن أكبر عيب في هذه الطريقة هو أنه سيهبط أيضاً ويستقر على البقع التي لا تضمن ثبات العطر لفترة طويلة، وبعض الجزيئات قد تتبخر في الهواء أو تهبط على الأرض.

قومي بتمشيط شعرك بالعطر:

يمكن أن يحمل الشعر العطر لفترة أطول من الجلد لأنه مسامي. ومع ذلك، نظراً لأن معظم العطور تحتوي على الكحول الذي يمكنه أن يجفف شعرك ويتلفه، فمن الأفضل توخي الحذر من رش العطر بشكل مباشر على الشعر. 
وتعتبر زيوت العطور، العطور المخصصة للشعر، والعطور التي تعتمد على الماء مثالية لرشها على الشعر دون إحداث الضرر به، ولكن إذا كنت ترغبين في استخدام عطر عادي، فإن أفضل طريقة هي رش بعضه على الفرشاة وتمشيط الشعر بها برفق.

تعطير الملابس:

يبقى العطر على المنسوجات لفترة أطول منه على بشرتك، فإذا كنت تريدين أن يدوم عطرك لفترة أطول يمكنكِ رش القليل من العطر على ملابسك أيضاً بجانب بشرتك. ولكن كوني حذرة، فبعض العطور يمكن أن تسبب بقعاً صعبة على ملابسك، خاصة العطور ذات التركيز العالي، وذات اللون الداكن مثل العنبر. 
لذا من الأفضل تجربته أولاً على جزء صغير من الملابس، ويمكن أيضاً أن تغير المواد الاصطناعية المصنوع منها بعض الأقمشة الطريقة التي تنبعث منها رائحة العطر، لذلك من الأفضل رش العطور على الأقمشة الطبيعية فقط.
وتختلف رائحة العطر على ملابسك عن بشرتك، وذلك لأن كل شخص لديه رائحة جسد معينة، اعتماداً على أسلوب حياته، نمط الأكل، نوع البشرة، وما إلى ذلك. وإذا قمتِ بوضع عطر على بشرتك، فسوف يختلط برائحة جسمك، مما يخلق رائحة فريدة ومميزة، لهذا قد يكون للعطر رائحة رائعة على شخص وكريهة على شخص آخر. أما إذا قمتِ برش العطر على ملابسك فقط، فلن تحدث هذه الكيمياء.

وصفات طبيعية لتعطير الجسم بدون عطور:

مزيج الصابون بالليمون:

المكونات:
صابون، حسب اختيارك
2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز
طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بتقطيع الصابونة إلى أجزاء.
  • اخلطي الصابون مع عصير الليمون وزيت اللوز، في قدر على نار منخفضة حتى تذوب المكونات جيداً وتصبح ذات قوام كريمي.
  • وزعي كمية بسيطة من المزيج على بشرتك.
  • سيترك هذا المزيج رائحتك عطرة طوال اليوم.

مزيج الصابون بالمسك: 

المكونات:
صابون، حسب اختيارك
كمية مناسبة من المسك
طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بتقطيع الصابونة إلى أجزاء.
  • اخلطي الصابون مع المسك، وقومي بتدليك الجسم بهذا المزيج.
  • يفضل استخدام هذا المزيج بعد الاستحمام مباشرةً. 
  • اتركيه لبضع دقائق على البشرة ثم اغسليه بالماء فقط.
  • سيمنح هذا المزيج الجسم عطراً مميزاً يدوم لفترة طويلة.

مزيج الروزماري:

المكونات:
2 كوب من عشبة الروزماري أو إكليل الجبل
½ لتر ماء
طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بنقع الروزماري في الماء لمدة 15 دقيقة.
  • صفي الماء جيداً، ثم أضيفيه إلى حوض الاستحمام مع الماء الذي ستستخدمينه في حمامك.
  • سيمنحك هذا المزيج رائحة عطرة مميزة.