خطوات لوضع مكياج فرنسي

تعرفي من هنا على كيفية وضع المكياج الفرنسي اليومي، والخاص بالسهرات بالخطوات من هنا، وكيف يمكنك أن تعتني ببشرتك على طريقة المرأة الفرنسية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 18 يوليو 2022
خطوات لوضع مكياج فرنسي
مقالات ذات صلة
الطريقة المثالية لوضع مكياج الخدود
الطريقة الصحيحة لوضع الهايلايتر
أسهل طريقة لوضع الكونتور للمبتدئين

يحظى المكياج الفرنسي بشعبية كبيرة بين السيدات، لأنه يمنح البشرة مظهراً أنيقاً وخالياً من العيوب، السبب في ذلك هو أن النساء الفرنسيات لا يسعين حقاً إلى مظهر مبالغ به، بل تبحثن عما يبرز جمالهم الطبيعي، وبالكاد قد تظهر ملامح المكياج. تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أبسط خطوات لوضع مكياج فرنسي، لمظهر أنيق وراقي.

طريقة وضع المكياج الفرنسي

المكياج الفرنسي قد يشبهه البعض بمكياج اللا مكياج، أو المكياج الطبيعي، لأنه يعتمد بشكل أساسي على طابع البساطة، ويتميز بتركيزه على إبراز جمال العينين بنعومة، وتحديدها بشكل أنيق، والتركيز على أحمر الشفاه الزاهي، ويمكنك وضع مكياج فرنسي بكل سهولة بالخطوات التالية: [1] [2] [4]

نظفي بشرتك أولاً

في الواقع النساء الفرنسيات لا يعتمدن بشكل كبير على المكياج، وبدلاً من ذلك، يبرزن معالم جمالهن الطبيعية، لهذا تبدأ أولى خطوات وضع المكياج الفرنسي بتنظيف البشرة باستخدام غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك.

ضعي المرطب قبل المكياج

رطبي بشرتك باستخدام كريم مرطب خفيف على البشرة بعد الإنتهاء من خطوة التنظيف، ويفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على عناصر مرطبة طبيعية، مثل جل الصبار، لمنح البشرة نضارة وتوهجاً طبيعياً قبل وضع المكياج. 

استخدمي البرايمر

عليكِ دائماً استخدام البرايمر قبل وضع أي مكياج بشكل عام، حتى لو كان خفيفاً ولا يعتمد على وضع طبقات من كريم الأساس وغيره، حتى تحمي مسام بشرتك من تراكم أي شوائب قد تعمل على انسدادها وتكوين البثور، كما أن البرايمر يعمل كقاعدة متساوية للمكياج، وتجعل تطبيق أي مستحضرات فوقه سلساً وغير متكتلاً. 

استخدمي مجعد الرموش

تفضل المرأة الفرنسية استخدام أداة تجعيد الرموش، مع تحديد العين من داخل الخطين العلوي والسفلي للرموش باستخدام قلم عيون بني، لملء الفراغات بها ومنحها مظهراً أكثر كثافة، بالإضافة لوضع بعض الماسكرا الخفيفة بشكل غير متكتل على الرموش العلوية والسفلية، ستمنحكِ هذه الطريقة رموشاً كثيفة بشكل طبيعي.

اهتمي بتهذيب الحاجبين

مشطي حاجبيك باستخدام الجل المثبت للحواجب أو الماسكرا الشفافة، لمنحها مظهراً طبيعياً ومرتباً، فهي تلعب دوراً مهماً في أي شكل للمكياج.

ضعي الكونسيلر أو كريم بي بي

استخدمي الكونسيلر المناسب للون بشرتك في المناطق التي تحتاج إلى تغطية فقط، مثل منطقة تحت العين، والبقع والاحمرار، امزجيه جيداً على البشرة للحصول على مظهراً طبيعياً خالياً من العيوب، أو استخدمي كريم بي بي (BB Cream) بشرط أن يحتوي في تركيبته على مرطب، ومزود بعامل وقاية من الشمس، سيمنحكِ كذلك مظهراً طبيعياً وموحداً للبشرة.

استخدمي الهايلايتر الفاتح

ضعي لمسة خفيفة من الهايلايتر الهادئ على عظام وجنتيك، وجسر أنفك، وقوس كيوبيد "فوق الشفاه العلوية"، والزوايا الداخلية لعينيك لإبراز ملامحك بشكل غير مبالغ به، كما أنه يمنح توهجاً ناعماً ومتجانساً لوجهك بالكامل.

أحمر الشفاه

يعتمد المكياج الفرنسي على لون أحمر الشفاه الزاهي، خاصةً أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر غير اللامع.

طريقة وضع مكياج فرنسي للسهرات

يختلف مكياج السهرات الفرنسي قليلاً عن المكياج اليومي العادي، ولكنه كذلك يتسم بالأناقة والرقي، ويمكن تلخيص خطواته كالتالي: [3]

  • ابدئي أولاً بتنظيف البشرة جيداً، وترطيبها، واستخدام البرايمر، كما في طريقة المكياج العادي.
  • وزعي على البشرة طبقة خفيفة من كريم الأساس؛ بشرط أن يكون لونه قريباً من درجة لون بشرتك، باستخدام إسفنجة المكياج أو الفرشاة، حتى يتم توزيعه بالتساوي.
  • ضعي طبقة من ظلال العيون الأبيض على الجفن العلوي، وأسفل الحاجب.
  • وزعي طبقة أخرى من ظلال العيون باللون البيج، أسفل الحاجب، ولكن بدءاً من الزاوية الداخلية وحتى الزاوية الخارجية.
  • استخدمي ظلال عيون باللون الذهبي الهادئ على الجفن العلوي للعين، وعند زاوية العين الخارجية ادمجيه بالقليل من اللون البني الداكن.
  • حددي خط الرموش العلوية باستخدام قلم الآيلاينر، بدءاً من الزاوية الداخلية للعين، وحتى زاوية العين الخارجية، وارسمي ذيل قصير بدءاً من الزاوية الخارجية باتجاه الأعلى قليلاً.
  • استخدمي الماسكرا لتكثيف الرموش، ولكن احرصي على اختيار نوع جيد منها حتى لا تتكتل.
  • استخدمي أحمر الخدود باللون الخوخي الناعم على عظام وجنتيكِ.
  • ضعي أحمر الشفاه بلون أحمر داكن أو عنّابي.

الفرق بين المكياج الفرنسي والأمريكي

غالباً ما يخلط البعض بين أنماط المكياج الأمريكية والفرنسية، بسبب تقاربهما الشديد، ولكن يمكنكِ ملاحظة بعض الفروق بينهما؛ مثلاً المكياج الأمريكي يرتكز بشكل أساسي على أن يكون الوجه خالِ تماماً من أي عيوب، بينما يعتمد المكياج الفرنسي على أن يكون الوجه هادئاً، ولا بأس بمظهر البشرة الطبيعي.

كذلك تهتم المرأة الفرنسية منذ الصغر بالعناية بالبشرة، لهذا لا تحتاج لوضع الكثير من المكياج، بينما المرأة الأمريكية تلجأ إلى إصلاح عيوب بشرتها بالحلول السريعة، لكنها ستحتاج إلى وضع الكثير من المكياج لتغطية بعض مشاكل البشرة المزمنة، كذلك يميل المكياج الأمريكي إلى أن يكون مبهرجاً قليلاً، بالمقارنة مع المكياج الفرنسي الذي يتمتع بالهدوء والأناقة أكثر. [4]

نصائح العناية بالبشرة على الطريقة الفرنسية

تعد البشرة المتوهجة والصحية أمراً بالغ الأهمية لدى المرأة الفرنسية، لهذا تعتني بالبشرة بعدة خطوات أولاً قبل الاهتمام بوضع المكياج، ويمكن تلخيص هذه الخطوات في: [4]

  • الاهتمام بروتين تنظيف البشرة الليلي.
  • استخدام كريم واقي من الشمس مزود بعامل حماية +30، عند الخروج من المنزل بالنهار.
  • الحفاظ على الزيارات المنتظمة إلى أخصائي الجلدية والتجميل، لمتابعة مشاكل البشرة أولاً بأول وعلاجها.
  • استخدام ماسكات العناية بالبشرة بشكل منتظم.
  • استخدام الأمصال، والكريمات المرطبة والزيوت قبل وضع المكياج، وبعد غسل البشرة بانتظام.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي، للحفاظ على صحة البشرة وتألقها.
  • تجنب استخدام الكثير من مستحضرات المكياج، وغالباً ما تعتمد المرأة الفرنسية على وضع أحمر شفاه بلون أحمر غير لامع بدون استخدام أي مستحضر آخر للمكياج.
  • تشجع المرأة الفرنسية على الابتعاد عن استخدام الكونتور، وترك البشرة بشكلها الطبيعي، بل وتتباهى أحياناً ببعض الصفات الفريدة لبشرتها وقد يعتبرها البعض عيوباً يجب تغطيتها، مثل بقع النمش.

المكياج الفرنسي من أفضل أنماط المكياج، لبساطته ونعومته، هل تفضلين أنتِ أيضاً هذا النمط؟ ننصحكِ إذاً بتجربته.