درجات المكياج الترابي وكيفية مزجها

إذا كنتِ من محبي المكياج الطبيعي، ستحبين بالتأكيد مظهر المكياج الترابي، والذي يتناسب مع كافة ألوان البشرة، تعرفي على كيفية تطبيقه من هنا.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
درجات المكياج الترابي وكيفية مزجها
مقالات ذات صلة
درجات الكشمير في المكياج
كيفية عمل مكياج الأنف الكبير
كيفية عمل مكياج رقيق للزفاف

لا يمكن لأي إطلالة أن تتنافس مع مظهر المكياج البرونزي الترابي، فهو أحد أكثر إطلالات المكياج الكلاسيكي جاذبية عالمياً، ويناسب كل ألوان البشرة وكذلك كافة ألوان العيون، كما أنه يعتبر الحل الأمثل في الأيام التي تواجه فيها معضلة المكياج الذي يتناسب مع ألوان وإطلالة ملابسك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ بعض النصائح لاستخدام درجات المكياج الترابي وكيفية دمجها . 

درجات المكياج الترابي 

يعمل المكياج الترابي بشكل مثالي مع درجات الألوان الأكثر دفئاً وغير اللامعة، لذا اختاري كريم الأساس غير اللامع بدرجة أعمق قليلاً من لون بشرتك، وعند اختيار ألوان المكياج يجب أن تتمسكي بالدرجات الأكثر دفئاً سواء لظلال العيون أو أحمر الخدود أو أحمر الشفاه، للحصول على المظهر الترابي المطلوب، كل ما تحتاجينه هو لوحة مكياج ألوان ترابية أو القليل من ظلال العيون النيود للحصول على المكياج المثالي .  
وتحتوي لوحات ظلال العيون الترابية على درجات مثل البيج، والبني الداكن، والبني الفاتح، والألوان الكريمية، وتتناسب هذه الألوان مع أي مناسبة، ويمكن استخدام الأنواع اللامعة وغير اللامعة من هذه الألوان. [1] [2]

كيفية تطبيق المكياج الترابي 

  • اختاري كريم أساس بتغطية خفيفة إلى متوسطة، لأن كريم الأساس الثقيل يمكن أن يمحو ملامحك تقريباً، وتتمتع الأنواع السائلة عموماً بمظهر طبيعي للغاية بعد دمجها، ومن المهم أن تختاري التركيبة التي تناسب نوع بشرتك والأقرب كذلك للونها، وننصح باستخدام الفرشاة أو الإسفنجة أو الأصابع لتوزيعه جيداً، خاصةً حول خط الشعر، والأذنين، والفك، ويفضل تثبيته باستخدام بودرة التثبيت الشفافة. 
  • ابدئي في تحديد ملامح وجنتيك باستخدام اللون الوردي المائل للذهبي من الهايلايتر على خط الفك، وجانبي الأنف، وتحت عظام الخد وخط الشعر، استخدمي بعد ذلك أحمر الخدود اللامع باللون الوردي الترابي، باستخدام فرشاة ناعمة على تفاحتي وجنتيك.
  • استخدمي الظل البني من لوحة ظلال العيون الخاصة بك على الجفون حتى خط التجعد وامزجيه جيداً، ثم امزجي اللون الذهبي عند الزاوية الداخلية للعينين باستخدام فرشاة ظلال العيون للحصول على مظهر سموكي وترابي.
  • املئي الفراغات بين شعيرات حواجبك باستخدام قلم تحديد الحواجب البني الداكن، للحصول على حواجب محددة وأكثر كثافة.
  • يمكن الاستغناء عن محدد العيون عند وضع المكياج الترابي، كل ما عليكِ فقط تجعيد رموشك أو وضع طبقة خفيفة واحدة من الماسكرا، ويمكنك تحسين شكل عينيك بمهارة وجعل رموشك تبدو أكثر سمكاً باستخدام كحل العيون البني أو الأسود البسيط، وتجنبي الألوان الأكثر جرأة، واستخدميه فقط على خط الرموش العلوي، ويفضل عدم الانسياق وراء التقنيات المعقدة في تحديد العيون مثل رسم الجناح، بدلاً من ذلك، استخدمي قلماً ناعماً لتحديد العينين، ثم وزعي الكحل برفق وامزجيه في جذور رموشك العلوية.
  • أكملي مظهر مكياجك بأحمر شفاه يتطابق مع لون شفتيك الطبيعي. [2] [3]

نصائح لاستخدام ظلال العيون الترابية 

بالنسبة لظلال العيون، تبدو الألوان الترابية الدافئة جذابة ومناسبة للجميع، سواء اللامع أو غير اللامع، ويتضمن المظهر الترابي الأساسي للعين ثلاثة ظلال: ظلال محايدة فاتحة، ومتوسطة، وداكنة، وإذا كنتِ محظوظة، فقد تتمكنين من العثور على ظلال العيون الثلاثة المثالية في لوحة ظلال عيون واحدة، وتضم هذه الفئات الثلاثة ما يلي:

  • الفاتحة: لون العظم الشاحب اللون العاجي، الرمادي الداكن، الكستنائي البني، وتستخدم هذه الألوان لتغطية الجفون بالكامل كقاعدة لإزالة الزيوت الزائدة.
  • المتوسطة: الرمادي الداكن، البني الكستنائي، والبني الإسبرسو، وتستخدم أسفل خط التجعد لإضافة المزيد من العمق.
  • الداكنة: البني المتوسط​​، البني الغامق، والأسود، وتُستخدم لتحديد إضافي على طول خط الرموش أو عند رسم مكياج عيون سموكي. [4]

إطلالات مختلفة باستخدام الألوان الترابية 

ظلال العيون الذهبية

استخدمي ظل جفون بني متوسط لتغطية الجفن بالكامل، مع مزج اللون لأعلى باتجاه الحواجب حتى خط التجعد، بعد ذلك، اضغطي بالفرشاة ظلال العيون الذهبية اللامعة واضغطي على اللون في منتصف الجفن فقط، امزجي الحواف برفق حتى تمتزج الحواف البنية والذهبية معاً.

مكياج العيون الداكنة

استخدمي لوناً متوسطاً إلى بني فاتح على الجفون، من خط الرموش إلى التجعد، مع الامتداد إلى أعلى باتجاه الحاجبين، ثم باستخدام أغمق ظل بني، حددي العيون على طول خط الرموش العلوي، ليمتد اللون إلى الصدغين، ورسم خط يصل إلى نهاية الحاجبين، وباستخدام فرشاة نظيفة امزجي الظلال الداكنة والمتوسطة على الجفن بالكامل، وباستخدام الظل البيج الفاتح  تحت عظم الحاجب لتحديده.

عين القط الترابي 

استخدمي لون ظل نيود أو بيج باهت لتغطية الجفون بالكامل حتى الحاجبين، استخدمي بعد ذلك فرشاة آيلاينر مبللة لتوزيع ظل بني داكن على طول خط الرموش العلوي كآيلاينر، بدءاً من الزوايا الداخلية للعينين، مع الامتداد على طول خط الرموش، وبالاتجاه لأعلى وللخارج لرسم جناح مثالي .

ظلال العيون المتقطع

استخدمي ظل جفون بيج باهت على الجفن، من خط الرموش إلى الحاجب، بعد ذلك، ادهني درجة متوسطة من البرونز أو الظل البني في خط تجعد العين، وامزجي اللون باتجاه عظم الحاجب، بعد ذلك، استخدمي ظلاً بنياً داكناً كمحدد عيون، وارسمي خطوطاً من الألوان، بدءاً من الزوايا الداخلية للعينين إلى الزوايا الخارجية، وحافظي على الألوان منفصلة وحادة.

ظلال العيون البرونزية

ادهني ظلال بلون الكراميل على الجفن بالكامل وفي ثنية العيون كقاعدة، بعد ذلك، ادهني البرونز اللامع على الجفون بالكامل، من الزوايا الداخلية إلى الخارجية للعين، وفي التجعد مع مزجه نحو عظم الحاجب، بعد ذلك، امزجي باستخدام فرشاة ظل نظيفة أو كرة قطنية حواف الظل فقط لأعلى وللخارج باتجاه عظم الحاجب. [5]

أفضل لوحات ظلال عيون بألوان ترابية 

  • لوحة ظلال العيون ذا نيو نيود من هدى بيوتي Huda Beauty The New Nude Eyeshadow Palette.
  • لوحة ظلال العيون نارس فويجر NARS Voyageur Eyeshadow Palette.
  • لوحة ظلال العيون نيكد 2 بيسيكس من أوربان ديكيه Urban Decay Naked2 Basics Eyeshadow Palette.
  • لوحة ظلال العيون إيسنس لايك وايلد نيتشر إيرث Essence Like Wild Nature Earth Eyeshadow Palette.
  • لوحة ظلال العيون من ماك آمبر تايمز ناين M.A.C Amber Times Nine Eyeshadow Palette.
  • لوحة ظلال العيون ريتش نيود انتنس من لوريال باريس L"Oréal Paris Color Riche Nude Intense Palette. [1] [6]