سكسوكة الذقن الخفيفة على طريقة راشد الماجد

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
سكسوكة الذقن الخفيفة على طريقة راشد الماجد
مقالات ذات صلة
العناية بالذقن الخفيفة والخشنة
الثعلبة في الذقن
قصات ذقن خليجي

بالتزامن مع ذكرى ميلاد المطرب راشد الماجد نستعرض لك الذقن السكسوكة الخفيفة على طريقة راشد الماجد، استوحي منها قصة ذقنك إذا كنت تفضل الذقن الخفيفة، مع معرفة قصات الذقن الرجالي وكيفية اختيارها حسب وجهك ونصائح قبل حلاقة الذقن.

قصات الذقن الرجالي

الذقن السكسوكة

إنها تشبه الذقن الدائرية، ولكنها تختلف عنها في أنه يتم حلاقة الذقن كاملة مع الاحتفاظ بالشارب وجزء من الذقن الموجود عند الذقن. يجب على الشعر أن يكون أكثر اكتمالا وينبغي أن يكون مجرد تلميح من شكل دائري. والسكسوكة لا تبدو جميلة على الوجوه المستديرة.

ذقن الخمس ساعات

وسميت بهذا الاسم نظراً لقصر مدة إطلاقها، فبعد مرور يوم إلى يومين دون حلاقة ذقنك تتوصل إلى هذه النتيجة، لحية خفيفة ولكن نظيفة وأنيقة. كل ما عليك القيام به، إنشاء حد سفلي عن طريق الحلق على طول الخط، حيث يلتقي ذقنك عنقك وإزالة كل الشعر المتبقي دون اللجوء لتركها تنمو كثيراً. إنها تليق بالرجل الكلاسيكي.

الذقن القصيرة

إنها موضة رائجة اليوم بين صفوف الشباب، كما أنها المفضلة لدى المستثمرين المصرفين والفنانين، كما أن للاعب كرة القدم ديفيد بيكهام قد اختار هذا الشكل من اللحى. للحصول على شكل اللحية القصيرة، عليك أن تقلصها عن طريق قص الشعر على مستوى واحد ومن ثم تحديد الخطوط العريضة على رقبتك.

الذقن الدائرية

هذا الشكل من الذقن يرغبها الكثير من الرجال، وتم تسمية هذه اللحية بـ "الذقن الدائرية" نظراً لأنها تعتمد على التقاء الشارب مع الذقن لتبدو على شكل ذقن دائرية. كل ما تحتاجه هو حلاقة عادية وتشذيبها للبقاء بشكل حاد، واستخدام موس الحلاقة لتحديد الذقن بشكل دائري.

الذقن الكلاسيكية

نراها على مختلف وجوه الرجال، وهي الذقن التقليدية، ويكون فيها الشعر موجود بكثافة قليلة أو كبيرة في الذقن، وبنفس طول الشارب. للحصول هذه الذقن، عليك أن تقوم بتهذيب ذقنك وجعل شاربك مرتبا ونظيفا.

اختيار قصات الذقن الرجالي 

اختيار الذقن الرجالي المناسبة تكون على حسب شكل الوجه، وهو ما نستعرضه كالتالي:

الوجه الدائري

إذا كنت تملك وجهاً دائرياً؛ فاحرص على أن تكون الذقن طويلة من الأسفل عند الذقن، وذلك لإضافة بعض الطول إلى الوجه؛ لئلا يبدو عريضاً جداً. وتجنب أن يكون شعر السوالف متموجاً، واحرص أن تكون جوانب الذقن قصيرة قدر المستطاع.

وبدلاً من اللحية الكاملة، تُعتبر «السكسوكة» اختياراً جيداً للوجه الدائري. والفكرة هنا هي إعطاء الوجه بعض الطول عند الذقن مع حلاقة الجوانب أو تقصيرها تماماً.

الوجه الطويل

بعكس الوجه الدائري، يحتاج الوجه الطويل إلى ذقن كثيفة عند الجوانب وقصيرة من الأسفل عند الذقن، والهدف من ذلك هو إضافة بعض الحجم إلى الجوانب؛ حتى يبدو الوجه أقل طولاً.

الوجه المربع

مثل الوجه الدائري، يحتاج الوجه مربع الشكل إلى ذقن قصيرة عند الجوانب وطويلة من الأسفل؛ لإعطاء الوجه بعض الطول الإضافي. ومن الأفضل أيضاً أن تجعل شكل الذقن من الأسفل دائرياً وليس مربعاً. وكذلك تعتبر «السكسوكة» خياراً جيداً لمن يملكون هذا الوجه من الرجال.

الوجه الكبير

في حالة الوجه الضخم، قد يؤدي وجود شعر قصير إلى إبراز كبر حجمه ويبديه أكبر من المعتاد. ولذلك من الأفضل أن تحافظ على ذقن كثيفة وطويلة طول الوقت، مع الاحتفاظ بالشارب طويلاً أيضاً. (واتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه الصغير

الوجه الصغير يحتاج إلى شعر قصير عليه؛ فشعر الذقن الطويل يجعل الوجه شبه مختفٍ وخارج عن المألوف (أيضاً اتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه البيضاوي

إذا كنت تملك هذا الوجه، فأنت محظوظ؛ فالشكل البيضاوي يُعتبر الشكل المثالي للوجه، ولا يحتاج إلى كثير من الاهتمام بشكل الذقن؛ حتى يبدو متوازناً. افعل ما يحلو لك، واختر شكل اللحية الذي تريد، وستبدو رائعاً على كل حال.

شاهد أيضاً: قصي الخولي بقصة شارب جديدة

اختيار أدوات الحلاقة

  • اشترِ ماكينة حلاقة ذات شفرات حادة ونوعية جيدة فاستخدام ماكينات الحلاقة الرديئة وعديمة الفعالية ستسبب الحساسية وجرحاً لبشرتك، بإمكانك استخدام شفرة حلاقتك لمرات قليلة إن كنت مهتماً بنظافتها، حيث من الضروري أن تغسلها وتجففها من الرطوبة ويُفضل تنظيفها بالكحول لقتل الجراثيم بعد وقبل كل استعمال.
  • شراء فرشاة حلاقة ذات نوعية جيدة، والتي تتميز بفعاليتها وقدرتها على توزيع الرغوة وتغلغلها بين شعر الذقن لتصبح الحلاقة أسهل.
  • استخدام معجون حلاقة مخلوط بمواد أخرى مخصصة لحساسية البشرة بعد الحلاقة مثل جل الأولفيرا، وهي المادة الموجودة في نبات الصبار، وتعتبر من المنتجات الجيدة للحلاقة.

نصائح عند حلاقة الذقن

ترطيب الذقن

عند حلاقة الذقن، من المهم أن تستحم أو تضع منشفة مبللة أو دافئة أو ترش الماء الساخن على وجهك عدة مرات قبل الحلاقة. تساعد هذه الخطوة في تنعيم لحيتك لجعلها أكثر مرونة وأسهل لعمل شفرة الحلاقة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الخطوة أيضاً في تقوية بشرتك وجعلها أكثر مرونة وأقل عرضة للتهيج عند الحلاقة.

تقشير أو غسل الوجه

إذا أمكن، قشر وجهك قبل حلاقة الذقن، هذا مفيد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف بشرتك من البكتيريا السطحية، بالإضافة إلى ذلك، ستزيد هذه الخطوة من مرونة شعر الوجه. وفي حالة الحلاقة يومياً، لا ينصح بالتقشير يومياً لأنه سيؤدي إلى جفاف بشرتك؛ لذا في هذه الحالة، يجب استخدام منظف لطيف للوجه.

استعمال كريم حلاقة مناسب

يأتي كريم الحلاقة بعدة أشكال مختلفة بما في ذلك الصابون والكريم والجيل والعديم الرغوي. بغض النظر عن شكله، يجب أن يظل كريم الحلاقة الجيد أملساً ويوفر بطانة للشفرة. هاتان الخاصيتان أساسيتان في السماح لشفرة الحلاقة بالانزلاق بشكل أسهل وتقليل التهيج في النهاية.

في حين أن العديد من كريمات حلاقة الذقن قد تحتوي على مكونات طبيعية وعضوية، فإن هذا لا يعني أنها أكثر أماناً في الاستخدام وهو مفهوم خاطئ شائع. لذا قم بإجراء اختبار بسيط قبل استخدام كريم الحلاقة الجديد للتأكد من أنه ليس سبب التهيج، من خلال وضع بضعة من كريم الحلاقة على جزء بسيط من بشرتك ويفضل على اليد وتأكد من أنه لا يسبب لك تهيج أو حروق.

كما يضيف كريم ما قبل حلاقة الذقن طبقة إضافية من الانزلاق بين كريم الحلاقة وبشرتك. قد يجد بعض الرجال أن هذا مفيد عند إضافته إلى روتين الحلاقة لأنه قد يقلل بشكل كبير من التهيج.

الحلاقة باتجاه نمو الشعر

احلق باتجاه نمو الشعر وحرك شفرة حلاقة الذقن نحو الأسفل وبحذر، فالضغط على شفرة الحلاقة وتحريكها عكس اتجاه نمو الشعر يسبب تهيج البشرة وحساسيتها وربما تجرحها دون قصد.