خلطة تطويل الشعر بالصبار

علاج الشعر المحروق

سيروم الشعر: لا تستغني عنه أبداً!

  • السبت، 09 مايو 2020 السبت، 09 مايو 2020
سيروم الشعر: لا تستغني عنه أبداً!

يُعد سيروم الشعر الخيار الأمثل لعلاج مشاكل الشعر في وقت قصير ودون عناء، وذلك يُعزى لتركيبته الغنية بالمواد المغذية والمرطبة والمعالجة لتلف الشعر. فيا يلي ستجدين كل ما تحتاجين معرفته عن سيروم الشعر، فوائده، وطريقة استعماله، وأفضل أنواع المنتجات منه.

 أفضل سيروم للشعر

شاهد أيضاً: أفضل سيروم للشعر

ما هو سيروم الشعر؟

هو مصل مستحضر من عدة مكونات مغذية ومفيدة للعناية بالشعر كمادة السيكون والسيراميد والأحماض الأمينية، وهو يساهم في ترطيب جذع الشعر فقط، ولا يتغلغل إلى بصيلاته؛ وذلك بسبب مادة السيليكون التي تعمل كغطاء واقٍ لجسم الشعر، فضلاً  عن دوره في إزالة تشابك الشعر الجاف، والتالف، وحمايته من التقصف حتى موعد الغسل التالي.

طريقة استخدام سيروم الشعر:

بعد اختياركِ للسيروم الملائم لنوع شعركِ والظروف المحيطة به من حرارة وغيره، طبقي السيروم على شعركِ باتباعكِ الخطوات الآتية:

  • قسّمي شعركِ إلى أربعة أقسام لتسهيل توزيع السيروم عليه.
  • ضعي كمية من السيروم في راحة يدك، ودلكيها قليلاً، ثمّ ادهني أقسام شعركِ بها، ويُفضل البدء بالجزء الخلفي من الشعر باتجاه الجزء الأمامي.
  • أعيدي توزيع كمية أخرى من السيروم على شعركِ وبنفس الطريقة وذلك إن كان الشعر جافاً، أو تالفاً بشكل كبير.
  • ركزّي وضع كمية من السيروم على جوانب الرأس، ومقدمة الشعر؛ لمنع تطاير الشعر مع الوقت، وليبقى الشعر أكثر حيوية، ومرونة.
  • جعّدي خصلة صغيرة من شعركِ بعد إزالة السيروم عن الشعر، للتأكد من مدى فعّالية المنتج المستخدم، ومدى تأثيره على حيوية الشعر ولمعانه، وذلك بحسب wikihow.

سيروم تطويل الشعر:

سيروم الشعر لا يقتصر على إطالة شعركِ ومنع تساقطه فحسب، بل يعمل على زيادة لماعيّته ويمنع تشابك الخصلات ببعضها البعض، فيما يلي ستجدين مقترحات لسيروم تطويل الشعر:

  • سيروم كيراستاس KÉRASTASE Initialiste Advanced Scalp & Hair Serum

يعمل سيروم الشعر من كيراستاس على تقوية الخصلات من الجذور، ومنع تساقطه وزيادة لماعيته مع مرور الوقت، إضافةً إلى ذلك، فهو يحمي الشعر من التلف والتقصّف، ويُعزز نموه. بضع قطرات من هذا المنتج على شعر رطب بعد الاستحمام ستُعيد لشعركِ حيويته وستعمل على تطويله.

  • سيروم ويلا WELLA Anti Hair Loss Serum

يعمل هذا السيروم من ويلا على منع تساقط الشعر وتعزيز نموّه وتطويله، كما أنه يترك الشعر ناعماً وأكثر كثافة. ما عليكِ إلا وضع كمية قليلة منه على راحة يديك ومن ثم تدليكها وتمريرها على خصال شعركِ بعد الاستحمام.

  • سيروم غارنييه فروكتيز GARNIER FRUCTIS Grow Strong Strength Activator

يحتوي سيروم غارنييه فروكتيز على الفيتامينين B3 وB6، اللذان يعملان على تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، كما أنه يحد من تساقطه، ويُخلّص أطراف الشعر من التقصّف. طبقيه بالخطوات السابقة وستلاحظين الفرق في أسابيع قليلة.

  • سيروم كيلز KIEHL'S Silk Groom Serum A unique, ultra-light, and non-greasy hair serum

يحتوي سيروم الشعر من كيلز على الفيتامين E الذي يحمي الشعر من التساقط، كما يعمل على ترطيبه. الأمر لا يقف عند هذا الحدّ، بل يساهم هذا المستحضر في زيادة لمّاعية شعركِ، الأمر الذي يزيد من طوله، ويجعله يبدو أكثر إشراقاً.


سيروم للشعر الجاف

سيروم الشعر الجاف:

هناك العديد من الماركات من السيروم المخصصة للعناية بالشعر الجاف وترطيبه وعلاج مشاكله، سنتناول أهمها فيما يلي:

  • سيروم كيراستي Kerastase Nutritive Oleo Relax Serum

يشتمل سيروم الشعر هذا على كل من زبدة النخيل وزيت النخيل، اللذان يمتلكان قدرة كبيرة على تنعيم الشعر من الجذور وحتى الأطراف، كما أنه يتميز بتركيبته الخفيفة التي تعمل على ترطيب الشعر. فإن كنتِ ممن يُعانون من مشكلة جفاف الشعر، فعليك تجربة هذا المنتج لتلاحظي الفرق في وقتٍ قليل.

  • سيروم جون فريدا John Frieda Frizz Ease Extra Strength Hair Serum

يحتوي سيروم الشعر هذا على مستخلص بروتين الحرير والأعشاب البحرية، التي تعمل على تنعيم الشعر ومحاربة آثار قلة الرطوبة التي تؤثر بشكل سلبي على مظهر الشعر، كما يُساهم هذا المنتج في إبقاء شعرك متألقاً وذو مظهرٍ أنيق.

  • سيروم باول ميتشل Paul Mitchell Super Skinny Serum

يتميز هذا النوع من السيروم بتركيبته خفيفة الوزن التي تساعد في تنعيم الشعر وجعل ملمسه ناعماً كالحرير ولامعاً بشكل جذاب، فضلاً عن ترطيبه بشكل عميق، الأمر الذي سيخلصك من مشاكل جفاف الشعر.


سيروم الشعر الأزرق

سيروم الشعر الأزرق:

تم تطوير السيروم الأزرق للشعر المتناثر، ولتسريع تدفق الدم في بصيلات الشعر، حيث يُساعد هذا السيروم في القضاء على مشاكل تساقط الشعر، وينشط ويقوي الشعر الناعم والجاف المتقصف بسرعة بسبب تغلغه العميق في الشعر، فضلاً على أنه يقوي الشعر ويحميه من التساقط والتقصف والعوامل المادية الأخرى، ويعطي مظهر كثيف وصحي للشعر في وقت قصير مع تطبيق منتظم. يتكون المصل الأزرق من عدة مواد ألا وهي: أكوا، البروبيلين، الجليكول، الجلسرين، الفينوكسي الإيثانول، بالإضافة إلى مستخلص زهرة البابونج ريتيتا، عطر، إيثيل هكسغليسيرين، CI19140، Cl42090، وجميعها مواد مغذية للشعر ومرطبة تساعد في علاج مشاكله في وقت قياسي.

سيروم الشعر من لوريال:

  • سيروم لوريال أبسليوت L’Oreal Absolut Repair للشعر التالف:

إذا كنتِ تعانين من مشكلة الشعر الجاف والتالف باستمرار وتبحثين عن علاج يعيد رونق وصحة الشعر، فسيروم لوريال باريس للشعر التالف هو الحل لكافة المشاكل المحيطة بشعركِ وفي وقتٍ قياسي دون أي عناء.

  • سيروم لوريال بلس L’Oreal Smoothing Serum للشعر المجعد:

إن كنتِ من ذوات الشعر المجعد، وتُعانين من المشاكل المرافقة له كقلة اللمعان والجفاف، فيُمكنك اختيار سيروم لوريال بلس المصنع خصيصاً لأصحاب الشعر المجعد والذي يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية للحصول على شعر قوي وصحي ومثالي.

  • سيروم لوريال ريستوريف L’Oreal Serum for Split Ends لتقصف الشعر:

هل تعاني من تقصفات أطراف الشعر بصفة دائمة؟ هل تسعين للحصول على منتج علاجي سريع للتخلص من تقصفات الشعر المزعجة؟ لاتبالي في حال وجود لوريال ريستوريف لتقصف الشعر، فما عليكِ إلا تطبيق بضع قطرات منه على شعركِ بانتظام بعد كل استحمام لتلاحظي الفرق الذي سيبهركِ حتماً.

طبقي أحد أنواع سيروم الشعر أعلاه؛ لتعززي من تغذيته وتعالجي مشاكله بوقت قصير ودون عناء وتتألقي بشعر حيوي ولامع.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول