صاحبة أطول رموش في العالم تدخل موسوعة غينيس مرتين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
صاحبة أطول رموش في العالم تدخل موسوعة غينيس مرتين
مقالات ذات صلة
من هي صاحبة أطول لحية في العالم؟
من هو صاحب أطول شعر في مصر والعالم؟
تكثيف الحواجب والرموش

نجحت امرأة صينية تُدعى You Jianxia في تحطيم رقمها القياسي الأول لأطول رموش في العالم وبذلك تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين الأولى في 26 يونيو 2016 في ذاك الوقت كان طول أطول رمش لها يعادل 12.4 سم في الجفن العلوي من عينها اليسرى.

وخلال الأعوام الماضية لم تقم "يو" بقص رموشها حيث يعادل طولهم حالياً 20.5 سم وذلك في آخر مرة تمت عملية قياسهما في مايو 2021 محطمةً بذلك رقمها القياسي الأول. وعلى الرغم من كون جميع رموشها في غاية الطول إلا أن أطولهم في الرقم القياسي الجديد يعود أيضاً إلى الجفن العلوي من عينها اليسرى. لكن كيف حصلت على أطول رموش في العالم وما سرها الخاص؟

تقول You Jianxia "بدأت بملاحظة نمو رموشي بشكل ملحوظ في 2015 وحافظت عليهم تدريجياً حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم، لقد قمت بزيارة طبيب للاستفسار عن سبب طول رموشي مقارنةً بباقي الأشخاص، ولكنه لم يستطع التعرف على السبب، بل شعر بأنه أمر رائع وفريد"[1].

السبب وراء أطول رموش في العالم

شككت You Jianxia بأن يكون السبب متعلقاً بالجينات أو لديها تاريخ عائلي للرموش الطويلة مما دفعها للبحث العميق والاستفسار لمعرفة السر ولكنها لم تعثر على أي شخص من عائلتها لديه رموش طويلة وإلى الآن لا تعرف سر هذا الطول الغريب لرموشها إلا أنها باتت تعتقد بأن طول رموشها يعود إلى تدخل إلهي وليس لسبب علمي وباتت تؤمن أن هذة الميزة الفريدة من نوعها ذات الرقم القياسي تمنحها القوة والشجاعة.

تقول You Jianxia لموسوعة غينيس "لقد راودني التفكير عن سبب طول رموشي مراراً وتكراراً وعندها تذكرت بأنني قضيت أكثر من 480 يوماً في قمة الجبل في السنين الماضية وعندها قلت لنفسي، لعل رموشي هي هدية من بوذا"

العناية بأطول رموش في العالم

على الرغم من طول رموش You Jianxia  إلا أنها لا تؤثر على حياة اليومية إذ تقول "لا أضع الكثير من منتجات المكياج على العين بفضل طول رموشي مما يسهل من تحضيرات خروجي من المنزل"

لا يزال نمو رموشها مستمراً كما أنها تتساقط وتتكسر في بعض الأحيان عندما تقوم بشدها بدون قصد ولكن ذلك لا يؤثر عليهم كثيراً حيث ازداد طول رموش You Jianxia عدة سنتيمترات في الأعوام الخمس الماضية مما جعلها تحطم الرقم القياسي لنفسها في موسوعة جينيس.

تقول You Jianxia "لا أواجه أي صعوبات خلال حياتي اليومية بسبب طول رموشي بل عكس ذلك تماماً فهي مصدر للفرح والسعادة" وتسعى You Jianxia إلى تعزيز صورة الجمال المختلف عبر الأرقام القياسية مثل أطول شعر في العالم وأطول أظافر.

طريقة تطويل الرموش طبيعياً

قد يكون سبب طول رموش جينياً أو طبياً أو ربما طفرة ما حدثت لديها إلا أن تطويل الرموش يشكل هوساً جمالياً حول العالم مما أكسب الرموش الاصطناعية الطويلة شهرة كبيرة وباتت المُفضلة لدى الجميع وبعيداً عن المميزات الخارقة كالتى لدى You Jianxia وتركيب الرموش الاصطناعية يُمكنكِ زيادة طول الرموش طبيعياً باتباع هذة الخطوات[2]:  

سيروم نمو الرموش

استخدام سيروم خاص بالرموش يعمل على نموها وتكثيفها والحفاظ عليها وترطيبها في مرحلة النمو يضم مكونات مغذية مثل زيت الخروع والعسل وفيتامين هـ وغيرها قد يؤدي إلى نمو وتقوية الرموش وحمايتها من التساقط.

زيت الخروع

زيت الخروع من أشهر المواد الطبيعية التي تؤدي إلى زيادة طول الرموش فهو يعمل على ترطيبها ويحتوي على حمض الريسينوليك  وهو حمض دهني له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. كما أن الزيت مليء بفيتامين E والذي يمكن أن يساعد في حماية الرموش من العوامل البيئية الضارة وحتى إذا لم يشجع النمو في حد ذاته يمكنه بالتأكيد الحفاظ على رموشكِ صحية حتى لا تصبح هشة وجافة وهو ما يحدث مع التقدم في العمر.

تنظيف الرموش

تماماً كما يمكن أن تتراكم الأتربة والأوساخ على فروة رأسكِ يمكن أن تتراكم على رموشكِ بالإضافة إلى التصاق المكياج بها وتراكمه مما يؤدي إلى تساقط وتكسر الرموش بل ويحد من نموها لذلك يجب الحرص على تنظيفها جيداً وبلطف شديد حتى لا ننزعها من مكانها واستخدام مزيلات مكياج قوية لا تجعلنا نفرك في الرموش عدة مرات لتنظيفها.

الماسكرا

يجب اختيار ماسكرا مليئة بالمواد المرطبة للرموش والابتعاد عن الماسكرا الجافة حيث تميل الماسكارا الممزوجة بمكونات مرطبة إلى التكتل بشكل أقل لأن التركيبة لا تجف عادةً وبالتالي تصبح ناعمة ولطيفة على الرموش.