شامبو الحصان

تعرفي على فوائد زيت عافية للشعر

طريقة تطويل البيبي هير

  • الأحد، 14 يونيو 2020 الأحد، 14 يونيو 2020
طريقة تطويل البيبي هير

تصاب الكثير من السيدات بصلع جزئي أو ظهور فراغات في مكان معين من فروة الرأس، ويحدث ذلك نتيجة عوامل عديدة منها تعود لمشاكل صحية أو نقص في التغذية، وغالباً ما تظهر هذه الفراغات في مقدمة الرأس وعلى الجوانب مما يجعلها بارزة ومزعجة، ولكن يمكنكِ اتباع طرق مختلف لإنبات الشعر في هذه المناطق الذي يعرف بالبيبي هير، ومن ثم بعد أن يبدأ بالظهور تقومين بتطبيق طريقة تطويل البيبي هير والتي تشمل عدة خيارات فعالة.

طريقة تطويل البيبي هير:

تعتبر طرق تطويل الشعر بشكل عام مناسبة وفعالة لإطالة البيبي هير أيضاً، ولكن سنختار لكِ هنا أفضل الطرق المخصصة للشعر الخفيف والرقيق لتمنحكِ نتائج أقوى مع البيبي هير:

  • الزنجبيل مع أحد الزيوت الناقلة: الزنجبيل من المكونات التي تقوي الشعر وتغذيه بطريقة تسمح له بالنمو أكثر وبطريقة صحية، سنضيف أحد الزيوت الأساسية للخليط ليعطي نتائج أفضل.[1] 

​​​​المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند.

الطريقة:

اخلطي المكونات مع بعضها جيداً ثم ابدئي بتدليك فروة رأسكِ بالخليط، يجب أن يغطي كامل الرأس.

بعد تغطية فروة الرأس بالخليط قومي بعمل تدليك لها لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه عليها لمدة نصف ساعة.

اشطفي شعركِ جيداً ونظفيه بشامبو لطيف، كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  • زيت الزيتون: هذه الطريقة لعمل مساج بزيت الزيتون الذي يتميز بخصائصة المضادة للأكسدة وللالتهابات، بالإضافة إلى أنه يوفر ترطيب عميق وتغذية مناسبة لينمو الشعر بشكل أفضل، تعتمد هذه الطريقة على مكون واحد فقط وهو زيت الزيتون.[2] 

الطريقة:

قومي بتدليك فروة رأسكِ مع التركيز على مناطق البيبي هير بكمية مناسبة من زيت الزيتون.

اتركيه على المنطقة طوال الليل، ثم اشطفيه في الصباح بماء بارد.

كرري الطريقة يومياً لمدة شهر كامل.

  • قناع بذور الكمون: وهي بذور غنية بالبروتينات والعناصر الغذائية، إلى جانب مضادات الأكسدة التي تلعب جميعها دوراً هاماً في تعزيز وتسريع نمو شعر البيبي هير.

المكونات:

كمية صغيرة من بذور الكمون.

كمية كافية للنقع من المياه.

كمية مكافئة لمطحون بذور الكمون من زيت الخروع.

الطريقة:

قومي بنقع بذور الكمون في الماء حتى تصبح ليّنة، ثم اطحينها لتصنعي منها مسحوق الكمون.

أضيفي زيت الخروع لمسحوق الكمون واخلطيهم جيداً حتى تتشكل لديكِ عجينة.

طبقي الخليط على مناطق البيبي هير وفروة رأسكِ بالتدليك.

اتركيه عليها طوال الليل ثم اشطفيه بالماء الفاتر صباحاً.

انبات البيبي هير:

عملية إنبات البيبي هير تعتمد على تطبيق علاجات طبية أو طبيعية فعالة، إلى جانب اتباع روتين عناية يومي يتضمن مجموعة من السلوكيات في التعامل السليم مع هذا الشعر والتي سنتطرق لها في البند اللاحق:[3] 

  • عصير البصل: من أكثر العلاجات شهرة في مجال نمو الشعر وإنباته، وقد استخدم منذ قديم الزمان لعلاج مشاكل الصلع بسبب محتواه من الكبريت الذي يعزز من إنتاج الكولاجين، قومي باستخلاص عصير البصل يدوياً بعد فرمه، ثم طبقيه على شعركِ لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك اغسليه بشامبو مناسب.
  • حليب جوز الهند: وصفة طبيعية رائعة لنمو الشعر فهو غني بالبوتاسيوم والحديد والدهون الصحية، قومي بخلط نصف كوب منه مع 4 قطرات من زيت اللافندر ونصف كوب من عصير الليمون، اخلطي المكونات وطبقيها على فروة رأسكِ مدة 4-5 ساعات، ثم اغسليه جيداً.
  • جل الألوفيرا: يحفز صبار الألوفيرا نمو الشعر بشكل كبير لأنه يحتوي على المغنيسيوم الذي ينشط البصيلات في فروة الرأس، كما أنه يصلح الشعر ويرطبه، قومي باستخلاص جل الألوفيرا الطبيعي من الصبار ودلكي فيه فروة رأسكِ يومياً لمدة 40 يوم للحصول على نتيجة جيدة.[4] 
  • محلول مينوكسيديل Minoxidil: وهو محلول موضعي لا يحتاج لوصفة طبية، يستخدم هذا السائل من خلال تطبيقه على فروة رأسكِ وتوزيعه عليها بالكامل بشكل يومي، وقد يسبب في البداية تساقط للشعر أو قد يظهر الشعر الجديد أكثر رقة من شعركِ الأصلي، ولكنه فعال في علاج مشاكل الصلع للرجال والنساء، يحتاج منكِ لالتزام 6 شهور أو أكثر لتعزيز نمو شعركِ الجديد.[5]

العناية بالبيبي هير:

لا يقل روتين العناية بالبيبي هير أهمية عن الوصفات أو الأدوية التي ذكرناها، بل على العكس فهو له دور أساسي ومتكامل معها للحصول على النتيجة المرغوبة:[3]

  • تدليك فروة الرأس: يمكنكِ اختيار أي نوع من الزيوت المناسبة لتدليك فروة الرأس مثل زيت النعناع أو زيت إكليل الجبل أو اللوز، قومي بعمل تدليك خفيف بأطراف أصابعكِ يومياً لفروة رأسكِ.
  • تمشيط الشعر: من الضروري أن تستخدمي مشط مناسب ولطيف على شعركِ يومياً، فالتمشيط يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الرأس مما يساهم في نمو الشعر بشكل أفضل.
  • تناولي فيتامين ب المركب: يمكنكِ الحصول عليه من الصيدليات فهو مكمل غذائي يساهم في تعزيز نمو الشعر.
  • تجنبي المكواة الحرارية: يسبب استخدامها جفاف الشعر وتلفه وضعفه، مما يزيد من مشكلة تساقطه خاصة البيبي هير لأنه ما يزال رقيقاً.
  • التغذية الصحية: يلزمكِ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالبروتينات كاللحوم والبيض والسمك خاصةً، مع التنويع في الخضراوات والفواكه للحصول على جميع العناصر الضرورية.
  • استخدمي منتجات مناسبة: يجب أن تستخدمي منتجات شامبو وبلسم تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من الكبريتات القاسية والتي تتلف الشعر.

تشمل طريقة تطويل البيبي هير مجموعة متنوعة من الوصفات الطبيعية وبعض المنتجات الطبية التي تعمل على إنبات وتطويله، إلى جانب نصائح العناية اليومية به.

المراجع

[1] مقال كيف يساعد الزنجبيل في نمو الشعر؟ المنشور على موقع stylecraze

[2] مقال كيفية نمو البيبي هير في منطقة الجبين المنشور على موقع makeupandbeauty

[3] مقال وصفات طبيعية لإنبات الشعر في الفراغات المنشور على موقع steemit

[4] مقال لماذا يعتبر الصبار فعالاً لبشرتك وشعرك وصحتك عامة المنشور على موقع emedihealth

[5] مقال خيارات لعلاج مشاكل الصلع وتساقط الشعر عند النساء المنشور على موقع healthline