عادات خاطئة ابتعدي عنها أثناء العناية بشعرك

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عادات خاطئة ابتعدي عنها أثناء العناية بشعرك

هل تميلين لتصديق كل ما يقال لك حول الاهتمام بشعرك والعناية بجماله؟ إذاً احذري من بعض النصائح والمعتقدات الخاطئة والتي يمكنها أن تضر بشعرك حيث تظنين أنك تتبعين العادات الأفضل.

ولا تقلقي عزيزتي فنحن هنا لفضح كل هذه الخرافات والمعتقدات الخاطئة والتي يمكنها أن تضر بشعرك، تابعينا إذاً للتعرف على هذه العادات والإقلاع عنها فوراً.

غسل الشعر يومياً:

تعتقد بعض النساء أن غسل الشعر بشكل يومي هو أمر صحي وضروري لتألق الشعر حيث يحافظ عليه نظيفاً وبراقاً وحيوياً. لكن هذه العادة على عكس ما يعتقدن تماماً فهي تسلب الشعر كل رطوبته وتلك الزيوت التي تعمل على تغذيته. ولذلك لا حاجة أبداً إلى الإفراط في غسل الشعر فمرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كافية جداً للحفاظ على نظافة وحيوية شعرك.

إعلانات الشامبو المثيرة:

هل تعتقدين حقاً أن كل ما يقال في الإعلانات التجارية حول الشامبو ومكوناته الطبيعية هو صحيح بالفعل، وبأن الشامبو الذي يحتوي على الفواكه والتوت مغذٍ ومفيد لشعرك. لا تصدقي ذلك فإنك ستحصلين على فائدة الفاكهة والخضار من خلال تناولها وليس من خلال الشامبو. أياً كان نوع الشامبو الخاص بك ومهما غلا ثمنه فهو ربما يمنحك مظهراً جميلاً ولمعاناً ولكنه لن يمنحك الفيتامينات والمعادن والفائدة التي يمكن للثمرة الحقيقية أن تمنحها لك.

تمشيط الشعر يزيد من طوله:

هل تمشطين شعرك باستمرار لأنك سمعت أن تمشيط الشعر بشكل دائم يزيد من طوله؟ لكن ماذا لو أخبرناك أن النتيجة هي بالتأكيد فقدان الشعر وليس تطويله لذا أقلعي عن هذه العادة بسرعة.

القص المتكرر:

هل تعلمين أن الشعر ينمو شيئاً فشيئاً وفقاً لعملية التمثيل الغذائي وليس بسبب القص. لذلك إذا كنت تنفقين المال شهرياً في الصالونات لقص الشعر فلا داع لذلك. عليك فقط أن تقلمي أطراف الشعر كل شهرين أو ثلاث ولكن لمنحه مظهراً صحياً والحد من تقصفه وليس من أجل تطويله.

الماء البارد:

هل صدقت خرافة أن الماء البارد يمنح الشعر لمعاناً وبريقاً بشكل أكبر. إن أخذ حمام بالماء البارد يمكنه أن ينشط الدورة الدموية ويخلصك من التعب ولكن لا علاقة لذلك بلمعان الشعر. لأن سر الشعر اللامع هو الغذاء الصحي السليم وعمل ماسكات رائعة طبيعية للشعر وتكييفه بانتظام.

إذاً دعك من كل تلك الشائعات الزائفة واذهبي للاهتمام بشعرك بطرق صحيحة وطبيعية والتي لدينا الكثير منها.

سر نمو شعرك بسرعة بين يديك الآن

قناع طبيعي لكثافة شعرك في وقت قصير

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا