غارنييه ماسك بالرمان لترطيب البشرة

إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن هذا الماسك، وفوائده، كيفية استخدامه، وآراء المستخدمين عنه، تابع قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2022
غارنييه ماسك بالرمان لترطيب البشرة
مقالات ذات صلة
ماسك لترطيب البشرة للرجال
ماسك غارنييه للوجه
ماسك غارنييه للشعر

غارنييه ماسك بالرمان لترطيب البشرة، يعتبر من الماسكات المفضلة لدى الكثيرين من خبراء التجميل والعناية بالبشرة، لما له الكثير من الفوائد، ومن خلال هذا الموضوع سنتحدث بالتفصيل عن كل ما تحتاج لمعرفته عن هذا الماسك، وفوائده، كيفية استخدامه، وآراء المستخدمين عنه، تابع قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

عن ماسك غارنييه بالرمان

ماسك Garnier Moisture Bomb Pomegranate Hydrating Face Sheet Mask فائق الترطيب للبشرة المصابة بالجفاف، ويقلل من مظهر الخطوط الدقيقة ويعيد لها إشراقتها. فهو غني بمستخلص الرمان، وحمض الهيالورونيك، ومصل الترطيب النباتي، وينصح به خبراء التجميل لاستخدامه ضمن روتين العناية بالبشرة النهاري، لمدة أسبوع، للحصول على نتيجة رائعة.

يتميز الماسك بأن نسيجه الورقي رقيق للغاية، مليئاً بمصل فائق الترطيب، ويحتاج إلى 15 دقيقة فقط على البشرة، ليكشف عن ملمس أكثر نعومة، وبشرة مرنة وصحية، وهو سهل التطبيق والإزالة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة. [1]

فوائد ماسك غارنييه بالرمان

ترطيب مثالي للبشرة الجافة 

يتمثل الدور الرئيسي لحمض الهيالورونيك الموجود في الماسك في الحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها، كما يمنح البشرة نضارة وتوهجاً طبيعياً محبباً، وسوف يساعد أيضاً في تقليل الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة.

ويعتبر هذا الماسك مرطباً رائعاً أيضاً بسبب احتوائه على حمض P-anisic، ويوجد هذا النوع من الحمض عادة في اليانسون النجمي، وهو حمض طبيعي يعمل كعامل مهدئ يساعد على تهدئة البشرة الجافة.

حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

يُعرف الرمان بأنه غذاء مفيد للغاية لصحة الجسم، ولكن في حالة استخدامه بشكل موضعي، فإنه يعمل كعلاج سحري للبشرة، حيث يساعد الرمان في تجديد البشرة وإزالة السموم منها وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والإشعاع، فهو غني بالبوليفينول مثل حمض الإيلاجيك والأنثوسيانين، وتعمل هذه الأحماض بشكل مشابه لكيفية عمل فيتامين سي للبشرة في تثبيطه لأضرار الجذور الحرة الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، لهذا فهو يعتبر واقي رائع للبشرة من الشمس.

حماية البشرة من العوامل البيئية

يحاكي الجلسرين الموضعي الموجود في ماسك غارنييه عمل الجلسرين الطبيعي الذي يفترض وجوده في البشرة الصحية، لما له من خصائص ترطيب، وتنعيم، وتهدئة، ووقائية أيضاً، كما أنه يحافظ على المياه والرطوبة في البشرة بشكل مثالي، فهو قادر على سحب الرطوبة من الهواء إلى البشرة، مما يساعد على تهدئة البشرة الجافة أو المجهدة وحمايتها من التهيج والالتهاب نتيجة الجفاف. [1]

مميزات وعيوب ماسك غارنييه المرطب

مميزات الماسك

  1. يرطب البشرة بعمق وينعم ملمسها في 15 دقيقة فقط.
  2. يوفر ترطيباً يدوم لمدة 24 ساعة، ويستمر حتى بعد التوقف عن استخدامه.
  3. يساعد على منع فقدان الرطوبة من البشرة على مدار اليوم.
  4. يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  5. يصلح الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
  6. يساعد البشرة على التخلص من السموم بلطف.
  7. يحتوي كل ماسك على حوالي نصف زجاجة من المصل المرطب.
  8. الماسك الورقي المرطب من غارنييه خالي تماماً من الزيوت المعدنية، والبارابين، والفازلين.
  9. لا يترك طبقة تسد المسام.
  10. له رائحة خفيفة، لذلك فهو مناسب للذين يعانون من حساسية أنفية من الروائح القاسية.
  11. يناسب جميع أنواع البشرة.
  12. له تغليف قوي يحمي الماسك من تسرب المصل.
  13. سعره مناسب وفي متناول الجميع.
  14. له ملمس لطيف وبارد على الجلد.

عيوب الماسك

  1. يمكن أن يترك ملمساً لزجاً.
  2. أحياناً تكون ثقوب العين صغيرة جداً وتحتاج إلى قطع.
  3. يحتوي على كمية كبيرة ومبالغة من المصل.
  4. نتائجه مؤقتة لا تدوم لأكثر من يوم.[1]

طريقة استعمال ماسك غارنييه المرطب

  1. بعد فتح الغلاف، يجب فرد الماسك الورقي الأبيض بعناية على بشرة نظيفة تماماً.
  2. يجب التأكد من أن الفيلم الواقي الأزرق متجه للخارج.
  3. ينصح بتنعيم وفرد الماسك برفق بعد تطبيقه، لضمان ملامسته بالكامل للجلد.
  4. يزال الفيلم الواقي، لضبط الماسك على خطوط الوجه.
  5. يترك الماسك لمدة 15 دقيقة .
  6. لإزالة الماسك، يقشر ببطء بدءاً من الحواف.
  7. يجب تدليك التركيبة الزائدة برفق على الجلد، ثم مسح البشرة بقطعة قطن نظيفة. [2]

تجربتي مع ماسك غارنييه المرطب

تقول إحدى مستخدمات الماسك: "يأتي غارنييه ماسك بالرمان لترطيب البشرة في عبوة كبيرة نسبياً، بالنسبة لي العبوة جيدة ومحكمة الإغلاق ومحمية، يحتوي الماسك من الداخل على طبقتين؛ واحد أبيض والآخر أزرق، كلاهما ملتصقان ببعضهما البعض، وقد يبدو القناع رغوياً ورطباً جداً، لقد كنت قلقة نوعاً ما أن يتمزق الماسك عند إخراجه من العبوة، لكنه خرج قطعة واحدة وكان متيناً".

وأضافت: "تعليمات الاستخدام المذكورة على ظهر العبوة جيدة بما يكفي لاتباعها، حيث توضح أنه يجب وضع الجهة البيضاء على الوجه، والزرقاء في الأعلى، ثم يجب تقشير الطبقة الزرقاء، الماسك يمنح شعوراً شديداً بالبرودة، لذا أنصح باستخدامه في يوم يكون الطقس به حاراً أو دافئاً".

كما ذكرت أيضاً: "كان الماسك كبيراً بما يكفي لتغطية وجهي، وفي بعض الأماكن كان أكبر قليلاً، لذلك فهو يناسب جميع أنواع وأشكال الوجه، شعرت في البداية بالقليل من الوخز، لكنه استمر في الدقائق الأولى فقط ثم هدأ بعد فترة، وعلى الرغم من أنه يجب ترك الماسك لمدة 15 دقيقة، لكنني تركته لمدة 30 دقيقة، فالماسك كان رطباً للغاية حتى بعد مرور 15 دقيقة، وأردت أن تستفيد بشرتي بالمزيد من المنتج".

كما قال: "حتى بعد 30 دقيقة بقي الكثير من المصل في الماسك، قمت بإزالة الماسك ثم تركت المصل المرطب ملتصق بوجهي ليجف من تلقاء نفسه، وبالفعل بدا وجهي لطيفاً وظهرت الندوب بلون أفتح، لكن بشرتي شعرت أنها لزجة للغاية، لذا أوصي بألا يتم استخدامه بالنهار، بل يفضل استخدامه ليلاً، وترك الوجه غير مغسول طوال الليل للحصول على أفضل النتائج، يعيب الماسك بأن نتيجته مؤقتة، فقد عادي وجهي إلى طبيعته بعد أن قمت بغسله، لكنه لحسن الحظ، لم يسبب أي تهيج أو اندلاع لبشرتي الحساسة". [3]