رغوة موس للشعر الناعم والخشن

ما هي فوائد موس الشعر؟ تعرفي على طريقة استخدام الموس للشعر الكيرلي والناعم والخشن، واستخداماته للتصفيف وتقوية الشعر وإضافة الحجم

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
رغوة موس للشعر الناعم والخشن

تتعدد مستحضرات تصفيف الشعر ما بين الجل والدهان والزيوت والرغوة، وكل منها يمنح الشعر أسلوباً مختلفاً، وبالرغم من أن جميعها تهدف إلى سهولة تصفيف الشعر وتطبيق التسريحات المتنوعة، إلا أن الخبراء ينصحون بمعرفة مميزات وعيوب كل منتج جيداً قبل استخدامه.

لذا، نتعرف اليوم على منتج التصفيف الشهير موس الشعر أو ما يعرف باسم رغوة الشعر، وطريقة استخدامه وفوائده.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

رغوة موس للشعر

يطلق عليه موس الشعر أو رغوة الشعر أو رغوة التصفيف، إذ تعني كلمة Mousse رغوة باللغة الفرنسية، حيث كانت فرنسا أول من ابتكر موس الشعر.

موس الشعر هو منتج لتصفيف الشعر يعتمد على الرغوة، ويمكن استخدامه إما لحماية الشعر أو تقويته أو تصفيفه، كما يضيف حجمًا لشعرك، ويضفي عليه ترطيباً وثباتًا، دون تكوين أي تكتل.

يعد موس الشعر أحد أسهل منتجات التصفيف للاستخدام، ولأنه متعدد الاستعمالات فهو المفضل لدى مصففي الشعر. [1]

رغوة موس للشعر

فوائد موس الشعر

موس الشعر هو منتج تصفيف مثالي، إذ يمكنك بالتأكيد استخدامه لمنح شعرك مظهرًا أكثر كثافة ومرونة، كما أنه مناسب لجميع أنواع وقوام الشعر، فهو خفيف الوزن وعادة ما يوضع على الشعر المبلل قبل تصفيفه، ومن فوائده العديدة ما يلي: [2]

  • يعمل موس الشعر كطبقة واقية، ويحمي الشعر من التأثر بالرطوبة.
  • في حالة الشعر الخفيف والناعم يضيف موس الشعر حجمًا لشعرك، ويحسن مظهر الشعر، ويجعله يبدو أكثر كثافة، حيث يمنح الموس الشعر حجمًا أكبر بثلاث مرات من مكثف الشعر العادي.
  • إذا كان الشعر مجعدًا، فإن موس الشعر يساعد على منع التجعد، ويمنحك تجعيدًا أكثر تحديدًا.
  • يحمي شعرك من التلف الناتج عن الحرارة؛ بسبب استخدام أدوات التصفيف الساخنة.
  • يقوي ملمس شعرك ويحدد شكله.
  • رغوة موس الشعر مناسبة لجميع أنواع قوام الشعر لذلك يمكنك استخدامه لتصفيف الشعر بأمان.
  • أفضل جزء من استخدام موس الشعر النسائي هو أنه لا يجعل شعرك لامعًا دهنياً لزجاً على الإطلاق.

فوائد موس الشعر

كيفية استخدام الموس للشعر

يجب دائمًا تطبيق رغوة الشعر على الشعر الرطب بعد غسله بالشامبو والبلسم، بهذه الطريقة يتغذى شعرك بعمق، ويصبح أساسًا رائعًا لتجربة أي تسريحة شعر، اتبعي الخطوات التالية لاستخدام الموس: [2]

  1. نظفي شعرك بالشامبو والبلسم جيدًا لإزالة الشوائب وتغذية خصلات شعرك بعمق، مما يمنحك قاعدة مثالية لتجربة تصفيفة الشعر التي ترغبين بها.
  2. بعد غسل شعرك اقلبي رأسك للأمام واعصري أي ماء زائد من شعرك، واستخدمي قميص قطني لتجفيف شعرك برفق، لأنه أنعم من المنشفة التي قد تؤدي إلى تكسر الشعر، لكن تأكدي من الشعر ما زال رطباً بعض الشيء حيث يعمل الموس بشكل رائع على الشعر الرطب بعد الغسيل وينتشر بالتساوي.
  3. قسمي الشعر الرطب إلى أجزاء صغيرة.
  4. ضعي كمية من موس الشعر على راحة يديك وافركي برفق لتوزيعه.
  5. باستخدام أصابعك ضعي رغوة الموس على الشعر بأكمله من الجذور إلى الأطراف مع توزيعه بالتساوي، ويمكن استخدام مشط واسع الأسنان.
  6. تمامًا كما يفعل المصففون في الصالون استخدمي السشوار وفرشاة مستديرة ثم اسحبي الشعر بلطف لأعلى أثناء تجفيفه، يمكن أن تضيف هذه الحركة التصاعدية القليل من الرفع الإضافي لجذور الشعر، مما يساعد على زيادة الحجم.

كيفية استخدام الموس للشعر

طريقة استخدام الموس للشعر الكيرلي

يمكن للموس أن يعزز تحديد الخصل، ويساعد في تقوية الكيرلز ورسمها بشكل طبيعي، كما يساعد في تقليل التكسر وإضفاء مظهر ناعم ولامع على الشعر الكيرلي. بعد وضع الموس، يمكن تجفيف الشعر بالهواء الطبيعي أو باستخدام مجفف الشعر بفوهة كبيرة للحصول على نتائج مثالية.

أما إذا كان الشعر الأملس هو المظهر الذي تبحثين عنه، فيفضل استخدام فوهة السشوار لتخلق تدفقًا مركزًا للهواء، هذا سيساعد في تسريع عملية تجفيف الشعر الأملس وتحقيق مظهر ناعم ومستقيم بشكل أكثر فعالية. [3]

تأثير أنواع موس الشعر

يختلف تأثير رغوة موس الشعر تبعاً لنوع الشعر الذ يت تطبيق الرغوة عليه، نعرف ذلك من السطور التالية: [1]

Mousse للشعر المستقيم

لا يساعد موس الشعر على إضافة الحجم عندما يتعلق الأمر بالشعر الأملس، بل إنه يساعدك في الحصول على بنية وملمس متماسك، لذا، استخدمي القليل من موس الشعر على شعرك المستقيم مما يمنحك مظهرًا أكثر ثباتًا للشعر.

Mousse للشعر المستقيم

رغوة موس للشعر الخشن

غالبًا ما يصعب التعامل مع الشعر الخشن، وبالتالي هناك حاجة إلى الكثير من استخدام المستحضرات للسيطرة عليه، لكن يمكنك دائمًا استخدام الموس أو الرغوة لتصفيفه مما يرطب خيوط شعرك، ويجعلها سهلة التصفيف. [2]

رغوة موس للشعر الخشن

موس للشعر الكيرلي

كمية صغيرة من موس الشعر من شأنها أن تفعل السحر مع الكيرلز، سوف يحافظ على التجعد، ويمنحك تجعيدًا أكثر تحديدًا، بعد وضع موس الشعر استخدمي السشوار لتجفيف شعرك.

موس للشعر الناعم

يرغب معظم الأشخاص ذوي الشعر الخفيف أو الرقيق في إضافة الحجم، وهنا سيضيف موس الشعر ثلاثة أحجام للشعر، لكنه يعمل بشكل أفضل عند غسل الشعر بشامبو مكثف قبل وضعه. [2]

موس للشعر الناعم

رغوة موس للشعر التالف

إذا كان شعرك تالفًا، فمن الأفضل ترك كل طرق التصفيف في الوقت الحالي، ستؤدي أدوات التسخين إلى تفاقم حالة شعرك، يمكنك استخدام كمية صغيرة من الموس في شعرك لتحسين قوامه وتركه يجف في الهواء. [3]

أضرار رغوة موس الشعر

غالباً ما لا يسبب موس الشعر أية أضرار، لكن مع الإفراط في الاستخدام، واتباع طريقة خاطئة قد تظهر بعض الآثار الجانبية التالية: [1]

  • يمكن أن يسبب موس الشعر تهيجًا إذا لامس عينيك أو أنفك.
  • كثرة استخدام موس الشعر قد تجفف خصلات الشعر ويسبب تلفه.
  • إذا تم معالجة شعرك كيميائياً بطرق كالصبغة أو الكيراتين، فإن الإفراط في استخدام الموس قد يكون له آثار سلبية على شعرك.
  • قد تحتوي بعض أنواع رغوة الشعر على مواد كيميائية قد تؤدي إلى ترقق الشعر أو تساقطه لذلك يجب الأنواع الجيدة والمتطورة.

أضرار رغوة موس الشعر

ختامًا، رغوة موس الشعر هي منتج تصفيف رائع يمكن استخدامه للحصول على شعر بمظهر ثري وصحي، يطلق عليه أيضًا اسم "رغوة الشعر"، وهو يعتمد على الرغوة ليعطي الشعر كثافة ولمعانًا دون تراكم للزيوت.

يمكن استخدام الموس لجميع أنواع الشعر ويعمل كطبقة واقية تحمي الشعر من الرطوبة والتلف الناتج عن الحرارة، تطبيقه يتم بعد غسل الشعر ويمكن تجفيف الشعر بالهواء الطبيعي أو باستخدام مجفف الشعر للحصول على نتائج مثالية. ومع ذلك، يجب تجنب الإفراط في استخدامه لتجنب تأثيرات جانبية محتملة.

  • الأسئلة الشائعة عن فوائد موس الشعر

  1. ما هو موس الشعر؟
    موس الشعر هو منتج تجميلي يستخدم لتصفيف الشعر وإضفاء حجم ولمعان عليه. يأتي عادةً على شكل رغوة خفيفة، وقد يحتوي على مركبات تثبت الشعر أو تغذية.
  2. كيف تستعمل موس الشعر؟
    يتم استخدام موس الشعر عن طريق وضع كمية مناسبة منه على الشعر الرطب، ثم يتم توزيعه بالتساوي باستخدام الأصابع أو فرشاة التصفيف. بعد ذلك، يمكن تصفيف الشعر بشكل طبيعي أو باستخدام مجفف الشعر.
  3. كيف استخدام موس الشعر؟
    للحصول على أفضل نتائج، يمكن استخدام موس الشعر بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة حتى يكون رطباً. يتم وضع كمية مناسبة من الموس وتوزيعه بالتساوي، ثم يمكن تصفيف الشعر كالمعتاد.
  4. هل يؤثر موس الشعر على الشعر؟
    بشكل عام، إذا تم استخدام موس الشعر بشكل صحيح، ولم يتم الإفراط في استخدامه، فإن موس الشعر لا يؤثر سلباً على الشعر. ومع ذلك، يفضل استخدام منتجات تحتوي على مكونات مرطبة لحماية الشعر من التلف.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر