في العيد الوطني الأردني إليكِ تسريحات الملكة رانيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
في العيد الوطني الأردني إليكِ تسريحات الملكة رانيا
مقالات ذات صلة
تسريحات ويفي على طريقة دنيا بطمة
أريانا جراندي بتسريحة ذيل الحصان في حفل زفافها
ياسمين رئيس بشعر طويل في كليب حسن شاكوش

تحتفل الأردن بالعيد الوطني الأردني عيد استقلال الأردن اليوم الموافق 25 مايو، لذلك جمعنا لكِ تسريحات الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن وعقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في الألبوم أعلاه.

تسريحات الملكة رانيا العبدالله

تسريحة الشعر المنسدل للملكة رانيا

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات الملكة رانيا، فهو يعطيها فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي بهاء ملكي.

تسريحة الشعر الويفي للملكة رانيا 

اعتمدت الملكة رانيا في أغلب إطلالتها على الشعر الويفي سواء المنسدل أو المرفع نصف من الأمام أو ذيل الحصان.

تسريحة ذيل الحصان للملكة رانيا

تعتمد الملكة رانيا على تسريحة ذيل الحصان بشكلها الكلاسيكي، أو بمنحها بعض الحيوية العصرية عبر التموجات اللافتة.

تسريحة الشنيو للملكة رانيا

اعتمدت الملكة رانيا في بعض إطلالتها على تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر مموجة، خصوصاً إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحة الريترو للملكة رانيا

هذا النوع من التسريحات قلما تعتمد عليه الملكة رانيا في تسريحات شعرها، فهذا النوع من تسريحات الشعر عاد مؤخرا في عالم موضة الشعر والجمال، حيث دخل في العديد من التسريحات البسيطة والفخمة، ليُصبح أحد الخيارات الأولى للكثير من النساء.

حيث تعتمد الملكة رانيا التسريحة الكلاسيكية من الريترو على تمويج الشعر بشكل مرتب، ورفع الشعر من الأمام مع حركة بسيطة في الغرة ليلائم إطلالة ملكية جذابة.

نصائح للعناية بالشعر الطويل

  • الشعر الطويل يحتاج لعناية خاصة بعض الشيء، لصعوبة وصول تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى مشكلات التقصف، لذلك إليكِ بعض النصائح لشعر طويل وصحي:
  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • احذري شد الشعر عند ربط ذيل الحصان، قد تكون مصدر محتمل لألم حقيقي لمعظم السيدات. فقد أشارت دراسات إلى أن ربطة ذيل الحصان بشكل متكرر ومستمر يمكن أن تسبب الثعلبة، وفي 2018، اعترفت المغنية أريانا غراندي بأن هذه التسريحة تسببت لها ألماً مستمراً.

  • تناول الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفّر فيتامين ب بشتّى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نموّ الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات الّلون الأصفر، والبرتقاليّ، وذلك لأنّها تحتوي على فيتامين أ، الذي يعزّز صحّة غدد فروة الرّأس.
  • تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الدّاكنة، والطّماطم، والفراولة، فهي تُعدّ غنيّة بفيتامين ج، الذي يحمي الشّعر من التّكسّر.
  • تناول مصادر فيتامين هـ، الذي يعزّز من جودة الشعر.
  • تجنّب تناول الوجبات السّريعة، والمشروبات الغازيّة، لأنّ تناولهما سيؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته.
  • تناول مصادر أوميغا-3، وأوميغا-6، وأوميغا-9 التي تعتبر مهمّةً لصحّة الشّعر.
  • تناول مصادر الزّنك والحديد؛ حيث إنّ نقصهما في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر.