قصات شعر رجالي قصير للشعر الناعم والخشن

أفضل قصات شعر رجالي قصير للشعر الناعم، الشعر الخشن، الشعر الكيرلي، وكذلك صور موديلات حلاقة شعر فرنسي قصير، وقصات شعر متدرج كلاسيكي.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 22 مارس 2024
قصات شعر رجالي قصير للشعر الناعم والخشن

عند الحديث عن الأناقة والمظهر الجذاب، لا يمكن إغفال الدور الأساسي الذي تلعبه قصة الشعر في تحديد شخصية الرجل وإبراز ملامحه. قصات شعر رجالي قصير لا تعتبر مجرد اختيار عملي ومريح فحسب، بل هي أيضًا تعبير عن الذوق الشخصي وتواكب أحدث الصيحات في عالم الحلاقة والتجميل.

في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من صور حلاقة شعر قصير التي تتنوع بين الكلاسيكية والعصرية، مع الأخذ في الاعتبار كيفية انتقاء القصة المثالية التي تتناسب مع شكل الوجه ونوع الشعر والتي تساعد كل رجل على التألق بإطلالة تضفي عليه مزيدًا من الثقة والجاذبية.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

قصات شعر رجالي كلاسيك قصير

عندما نتحدث عن قصات الشعر الرجالي الكلاسيكية القصيرة، فإننا نستحضر تقاليد الأناقة والرجولة التي استمرت عبر الزمن. هذه القصات لا تفقد رونقها بتغير المواسم وتبقى رمزًا للذوق الرفيع والمظهر المهني.

قصة الطاقم 

قصة الطاقم أو ما تُعرف بـ "Crew Cut" هي واحدة من الخيارات الأولى لمن يفضلون قصات شعر رجالي كلاسيك تتسم بالبساطة والأناقة. تتميز بكونها قصيرة من الجوانب والخلف، مع شعر أطول قليلاً على القمة. يمكن التحكم في طول الشعر على القمة حسب الرغبة، لكنها عادة ما تظل قصيرة بما يكفي لتوفير مظهر مرتب وأنيق. هذه القصة تتميز بسهولة العناية بها ولا تحتاج لوقت طويل في التصفيف صباح كل يوم.

قصة الطاقم 

قصة البومبادور 

قصة البومبادور تعتبر من قصات شعر ناصية الكلاسيكية التي تحمل طابعًا ملكيًا وتاريخيًا. تُظهر هذه القصة الجزء الأعلى من الشعر بطول أكبر مقارنة بالجوانب التي تكون محلوقة أو قصيرة جدًا. من المميز في قصة البومبادور هو الحجم والارتفاع الذي يعطي للشعر في الأمام، مما يوفر إطلالة جريئة ومميزة، ويحتاج تصفيفها إلى بعض المنتجات مثل الجل أو الشمع للحفاظ على الشكل المطلوب.

قصة البومبادور 

قصة الجانب الواحد

قصة الجانب الواحد أو "Side Part" هي التجسيد الحقيقي للكلاسيكية والرصانة في عالم قصات الشعر. تتميز هذه القصة بفرق جانبي واضح، حيث يكون الشعر ممشطًا إلى جنب واحد، مع جوانب مدرجة أو محلوقة.

قصة الجانب الواحد

يمكن أن تتفاوت درجة القصر في الجانبين حسب الذوق الشخصي، لكن الثابت هو الحفاظ على الخط الهادئ والمظهر الكلاسيكي، هذه القصة تناسب الإطلالات الرسمية وغالبا ما تكون الخيار المفضل للمحترفين ورجال الأعمال.

قصة الـ Ivy League

قصة الـ Ivy League هي حلاقة كلاسيك شعر قصير تشبه إلى حد كبير قصة الطاقم لكن مع مزيد من الطول في الأعلى. هذه القصة تتمتع بمرونة عالية في التصفيف حيث يمكن ترتيب الشعر إلى الجانب، للأمام، أو حتى تركه مبعثرًا بأسلوب غير رسمي. الجوانب والخلف تكون قصيرة لكن ليس بالضرورة محلوقة، مما يوفر مظهرًا نظيفًا ومتطورًا.

قصة الـ Ivy League

قصة التلاشي

قصة الـ Fade تعتبر واحدة من القصات الأكثر شهرة في السنوات الأخيرة، وتتميز بتدرج الشعر من الأقصر جدًا أو المحلوق في الأسفل تدريجيًا إلى أطول قليلًا عند الوصول إلى القمة. هناك العديد من الأنواع مثل الـ High Fade, Mid-Fade, و Low Fade، وكلها تعتمد على مستوى البداية للتدرج، وهذه القصة تناسب العديد من أشكال الوجوه وأنماط الشعر وهي تضيف لمسة عصرية للمظهر الكلاسيكي.

قصة التلاشي

قصة القيصر

قصة الـ Caesar Cut تأخذ اسمها من الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر، وهي حلاقة رجال شعر قصير مميزة تتسم بشعر قصير جدًا مصفف إلى الأمام، والغرة الأمامية تكون مقصوصة بشكل مستقيم والجوانب قصيرة. هذه القصة تتميز بالبساطة وسهولة التصفيف وهي مثالية لمن يرغبون في تغطية خط الشعر المتراجع أو الصلع.

Caesar Cut

قصة الـ Buzz Cut

وهي واحدة من أسهل قصات شعر كلاسيك قصيرة في العناية الدورية، وتعتبر هذه القصة شبه محلوقة، حيث يتم قص الشعر بالكامل بطول واحد قصير جدًا باستخدام ماكينة الحلاقة، بشكل متساو في جميع أنحاء الرأس تناسب الكثيرين وتتميز بسهولة العناية بها. [1]

 Buzz Cut

قصات شعر رجالي كلاسيك قصير خشن

هناك العديد من قصات شعر قصيرة للرجال التي تناسب الشعر الخشن القصير، إليك أبرزها:

قصة الـ Textured Top

قصة الـ Textured Top من حلقات شعر قصير التي تمنح الشعر الخشن مظهرًا متموجًا ومليئًا بالحيوية، يُقص فيها الشعر على الجوانب والظهر بطريقة تدريجية لإعطاء تباين مع الأعلى، ويُترك الشعر في الجزء العلوي بطول متوسط للسماح بإبراز التموجات والنسيج، ويستخدم الموس أو الكريم لإضفاء التموج والحركة على الشعر العلوي.

Textured Top

القصة الكلاسيكية القصيرة (Classic Shortcut)

تتميز هذه القصة بكونها حلاقة شعر قصير بسيطة وأنيقة، حيث يكون الشعر قصيراً على الجوانب وقليلاً أطول في الأعلى، ويتم فيها استخدام مقص لتحديد الشعر بدقة ويمكن تصفيفه بشكل مسطح أو مع قليل من الحجم في الأعلى، وتتطلب هذه القصة زيارات منتظمة للحلاق للحفاظ على حدودها النظيفة.

Classic Shortcut

القصة الكلاسيكية المتدرجة (Taper Cut)

القصة المتدرجة هي خيار شائع للرجال الذين يبحثون عن قصات شعر للرجال قصير كلاسيكية مع لمسة حديثة، وهي تناسب الشعر الخشن بشكل جيد، ويتميز هذا النمط بتدرج الطول من قصير جدًا عند الأذنين والرقبة إلى أطول قليلًا أعلى الرأس، ويُمكن للتدرج أن يكون واضحًا أو ناعمًا حسب الرغبة، كما تُعطي القصة المتدرجة مظهرًا مرتبًا ومصقولًا، وهي حلقة شعر قصير رجالي سهلة الصيانة. [1]

Taper Cut

قصات شعر قصير للرجال مدرج

قصات شعر قصير مدرج رجالي تعتمد على تقنيات الحلاقة لإنشاء تدرجات في الطول عبر الرأس، مما يضيف العمق والأبعاد للمظهر العام. هنا بعض القصات الشائعة للرجال التي تستخدم التدرج:

قصة الـ Faux Hawk with Fade

تجمع بين تصفيفة الـ Faux Hawk مع تدرجات الـ Fade على الجانبين، مما يعطي مظهراً جريئاً دون اللجوء إلى الـ Mohawk الكامل.

Faux Hawk with Fade

القصة الكلاسيكية المدرجة Classic Taper

هذه القصة لها تدريجة كلاسيك للشعر من الأطوال الطويلة في الأعلى إلى القصيرة عند الرقبة والأذنين، ويمكن تصفيف الشعر العلوي بأساليب مختلفة مثل مسحه إلى الجانب أو تركه متساقطاً بشكل طبيعي.

Classic Taper

قصة الـ Fade

تتميز حلاقة شعر مدرج رجالي الـ Fade، بانتقالها التدريجي من شعر قصير جدًا عند الجوانب والخلف إلى أطول قليلاً في الأعلى، ويمكن أن يكون التلاشي منخفضًا (Low Fade)، متوسطًا (Mid-Fade)، أو عاليًا (High Fade) حسب مكان بدء التدرج.

قصة الـ Fade

الباز كت (Buzz Cut) مع الـ Fade

هو قصة شعر قصيرة جدًا على كامل الرأس مع إضافة تدرج متلاش على الجانبين لإضافة بعض الأسلوب، وتعتبر من قصات شعر قصير مدرج رجال منخفضة الصيانة ومثالية للأشخاص الذين يفضلون مظهرًا بسيطًا ونظيفًا.

الباز كت (Buzz Cut) مع الـ Fade

الكويف المدرج (Quiff)

يتم دمج الكويف، وهو شعر مرفوع من الأمام، مع تدرج في الجوانب لخلق مظهر حديث، لكن هذه القصة من قصات شعر قصير رجالي التي تحتاج إلى بعض المنتجات للحفاظ على الشعر مرفوعًا. [2]

الكويف المدرج (Quiff)

قصات شعر رجالي قصير فرنسي

قصات الشعر القصيرة الفرنسية للرجال تتميز بأناقتها وسهولة تصفيفها. هذه بعض الأمثلة التي يمكنك الاختيار من بينها:

الفرنش كروب (French Crop)

وهي قصة شعر قصير رجالي كلاسيكية تشتهر بطول أقصر في الجوانب والخلف مع أطراف أمامية أطول قليلاً، ويمكن تصفيف الشعر الأمامي للأمام أو جعله يبدو أكثر طبيعية بدون تصفيف محدد.

الفرنش كروب (French Crop)

الفرنش كروب المنسدل (Textured French Crop)

تتميز قصة فرنسي رجالي الفرنش كروب المنسدل بطبقات أعلى الرأس لإضافة القوام والحجم، ويتم فيها تصفيف الشعر الأمامي بطريقة مموجة أو متقطعة لإضفاء مظهر متحرر وعصري.

الفرنش كروب المنسدل (Textured French Crop)

الكروب المتدرج (Graduated Crop)

تشمل طبقات متدرجة في الأعلى مع جوانب قصيرة جدًا أو "فيد"، والغرة الأمامية تكون محددة ولكن مع حواف ناعمة.

Graduated Crop

الكروب الفرنسي بالغرة البارزة (French Crop with a Fringe)

تتميز هذه القصة بشعر مدرج فرنسي رجالي مع غرة أمامية واضحة تتدلى فوق الجبهة، ويمكن تصفيف الغرة بشكل مستقيم أو مائل حسب الرغبة.

French Crop with a Fringe

الكروب الفرنسي المحكم (Close-Cut French Crop)

حلاقة فرنسي رجالي الكروب الفرنسي المحكم تعتبر أقصر من الفرنش كروب التقليدي، حيث تكون الأطراف الأمامية قصيرة جدًا، وتناسب هذه القصة الرجال الذين يفضلون حلاقة فرنسي مدرج ذات مظهر محكم ومرتب بأقل جهد في التصفيف.

Close-Cut French Crop

الفرنش كروب مع تباين (Contrast French Crop)

قصة شعر فرنسي رجالي الفرنش كروب هذه تُظهر تباينًا واضحًا بين الشعر القصير جدًا على الجوانب والطول في الأعلى، وتُعطي مظهرًا حديثًا وتبرز الطبقات العلوية.

Contrast French Crop

عند اختيار حلقات شعر رجالي قصير فرنسية، من المهم أن تراعي شكل وجهك ونوع شعرك. استشر مصفف الشعر لتحديد القصة التي تناسبك أكثر، كما يجب مراعاة أن القصات الفرنسية تتطلب صيانة منتظمة للحفاظ على الأسلوب والشكل النظيف. [2]

قصات شعر رجالي قصير ناعم

إذا كنت تبحث عن قصات شعر قصير للرجال وناعمة، فمن المهم اختيار قصة تتوافق مع نسيج شعرك وتعزز مظهرك بشكل عام. فيما يلي بعض القصات المناسبة للشعر القصير والناعم:

قصة "Pompadour"

قصة كلاسيكية تتميز بشعر أطول في الأعلى يُصفف للخلف ولأعلى، في حين تكون الجوانب محلوقة أو قصيرة جدًا، فقط استخدم جل أو موس للشعر لإعطاء الحجم والثبات للشعر العلوي، ويجب تصفيف الشعر للخلف ولأعلى بالمشط لخلق الشكل الكلاسيكي للـ "Pompadour".

Pompadour

قصة "Faux Hawk"

تتميز هذه القصة بشعر قصير على الجانبين مع ترك الشعر في الوسط أطول بشكل يسمح بتصفيفه لأعلى، مشابهة لقصة الـ "Mohawk" لكن بشكل أقل حدة، ويستخدم فيها الجل أو الواكس لتثبيت الشعر في المنتصف لأعلى، ويمكن تعديل الطول حسب الرغبة لتكون أكثر تحفظًا أو جرأة، وتعتبر هذه القصة أجمل حلاقة شعر قصير مناسبة للشعر الناعم.

Faux Hawk

قصة السبايكي (Spiky Hair)

قصة تتميز بأطراف الشعر المثبتة للأعلى بشكل "أشواك"، وتحتاج فقط إلى استخدام الواكس لتثبيت الأطراف للأعلى بطريقة عشوائية لمظهر عصري.

Spiky Hair

قصة الجندي (Military Cut)

حلاقة شعر رجالي بستايل الجندي هي قصة بسيطة وعملية حيث يكون الشعر مقصوصًا جدًا وقصيرًا بشكل موحد، ولا تتطلب تصفيفًا يوميًا ويعد مثاليًا لأولئك الذين يفضلون البساطة.

Military Cut

الهاي آند تايت (High and Tight)

حلاقة شعر قصير الهاي آند تايت مستوحاة من القصات العسكرية، حيث يكون الشعر محلوقًا جدًا على الجانبين مع قليل من الشعر فوق الرأس، ولا تحتاج إلى تصفيف يومي، وهو مثالي للحصول على مظهر مهني ومنظم.

High and Tight

برشد آب (Brushed Up)

يكون الشعر أطول قليلاً في الأعلى ويُسرح بالفرشاة للأعلى لإضافة الحجم، وهي مثالية لاستخدام الموس أو الجل للمساعدة في الحفاظ على الشكل والارتفاع. [3]

Brushed Up

قصات شعر للرجال مدرج كيرلي

قصات الشعر المدرجة للرجال ذوي الشعر الكيرلي يمكن أن تضيف عمقًا وتحديدًا للتجعيدات، مما يجعلها تبرز بشكل جميل. إليك بعض الأمثلة على قصات شعر قصير رجالي كيرلي:

كيرلي توب مع فيد (Curly Top with Fade)

الشعر العلوي يُترك طويلاً للتجعيد الطبيعي ويُقص جانباً تدريجياً بتقنية الفيد، وتترك التجعيدات الطبيعية تتساقط بحرية واستخدم منتجات تحديد الكيرلي للتحكم.

Curly Top with Fade

تيبرد فرو (Tapered Afro)

تدريج الشعر من الجوانب يبدأ من الأطراف ويزداد طولًا كلما ارتفعنا للأعلى، مع الحفاظ على شكل كروي للأفرو، ويجب استخدام كريمات أو زيوت خاصة بالشعر الكيرلي للحفاظ على الرطوبة واللمعان.

Tapered Afro

كيرلي أندر كات (Curly Undercut)

الجوانب والخلف محلوقة أو مقصوصة قصيرة جدًا، بينما الشعر العلوي متروك طويل ليبرز التجعيد، ويُمكن تعزيز التجعيد بموس أو جل للشعر الكيرلي.

Curly Undercut

موهوك كيرلي (Curly Mohawk)

الشعر على الجانبين محلوق أو مقصوص قصير، والشعر العلوي الكيرلي متروك أطول ليشكل موهوك، ويستخدم الجل أو واكس للمساعدة في تثبيت الشعر العلوي في مكانه.

Curly Mohawk

الكيرلي بوكس (Curly Box Haircut)

قصة مربعة الشكل مع جانبين مدرجين وتجعيدات واضحة في الأعلى، وهي مثالية للشعر الكثيف والمجعد، ويمكن استخدام كريم التجعيد للتحكم.

Curly Box Haircut

بيرست فيد مع كيرلي توب (Burst Fade with Curly Top)

التجعيدات في الأعلى مع فيد دائري (Burst Fade) حول الأذنين يخلق تأثير "انفجار" للتجعيدات، وتبرز التجعيدات بالأعلى باستخدام منتجات تساعد على تحديد الكيرلي وتقليل التجعد.

Burst Fade with Curly Top

مدرج كيرلي مع جانب محلوق (Curly Fade with Shaved Side Part)

وهي حلاقة شعر قصير للرجال ذات تجعيدات طبيعية مع جانب محلوق يخلق خط فصل واضح، مع الحفاظ على الخط الجانبي واضح واستخدم موس الكيرلي للتحكم بالتجعيدات.

Curly Fade with Shaved Side Part

عند اختيار قصات شعر رجالي كلاسيك كيرلي، من المهم العمل مع نوع ونمط الشعر الطبيعي واختيار قصة تبرز جمال التجعيدات، منتجات الشعر المناسبة تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الكيرلي وإظهاره بأفضل شكل. [3]

الأسئلة الشائعة حول قصات شعر رجالي قصير

ما هي أفضل قصة شعر رجالي للشعر القصير؟

أفضل حلاقة رجالية شعر قصير تعتمد على العديد من العوامل مثل شكل الوجه، نوع الشعر، والتفضيل الشخصي. القصات الشهيرة تشمل الكروب كت (Crop Cut)، الباز كت (Buzz Cut)، والكرو كت (Crew Cut).

كيف أعرف أي قصة شعر تناسب شكل وجهي؟

عموماً، قواعد اختيار حلقة شعر قصير تعتمد على التوازن. للوجه الدائري، القصات ذات الجوانب القصيرة والشعر الأطول في الأعلى يمكن أن تخلق إيهاماً بوجه أطول. للوجه المربع أو المستطيل، القصات التي تحتوي على منحنيات ونعومة تعمل بشكل جيد.

هل الشعر القصير يحتاج إلى صيانة منخفضة؟

بشكل عام، الشعر القصير يكون أسهل في الصيانة من الشعر الطويل. ومع ذلك، قد يحتاج إلى تقليم منتظم كل 4-6 أسابيع للحفاظ على الشكل.

ما هي أفضل الطرق لتصفيف الشعر القصير؟

تصفيف الشعر القصير يمكن أن يتم باستخدام الشمع، الجل، أو الموس لإضافة الحجم أو النسيج. للحصول على مظهر طبيعي، استخدم منتجات خفيفة الوزن وابتعد عن الكميات الكبيرة.

كيف يمكنني الحفاظ على قصة الشعر القصيرة؟

قم بزيارات منتظمة للحلاق للتقليم واستخدم الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك، كما يمكنك استخدام مصفف الشعر للحفاظ على الشكل.

هل الشعر القصير يُناسب الشعر الكثيف أو الخفيف؟

الشعر القصير يمكن أن يكون مناسبًا لكل من الشعر الكثيف والخفيف، القصات المختلفة يمكن أن تساعد في تحسين مظهر كل نوع.

ما هي الأدوات التي أحتاجها للعناية بقصة الشعر القصيرة؟

الأدوات الأساسية تشمل مقص الشعر، ماكينة الحلاقة، مشط أو فرشاة، ومنتجات التصفيف.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر