قصات غرة للبنات الصغار

امنحي صغيرتك الأنيقة مظهرًا مميزًا وجذابًا مع أحلى قصات غرة للبنات الصغار، منها قصات الغرة المدرجة للبنات، والكورية، والمجعدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 26 يونيو 2024
قصات غرة للبنات الصغار

تمثل غرة الشعر مجموعة من خصل الشعر في مقدمة الرأس، والممتدة من خط الشعر الأمامي من فروة الرأس إلى الأسفل لتغطي الجبهة، أو الجبين، أو جزء منه، وقد تكون فوق الحاجب أو أطول قليلاً، حيث تتباين في الطول من شخص لآخر.

تعد غرة الشعر للأطفال وسيلة لطيفة لإبراز جمالهم ومظهرهم الناعم والأنيق، وتعزيز براءة الإطلالات الحيوية المفعمة بالبراءة للأطفال، لا سيما للبنات الصغار، إذ تتنوع أشكال قصات الغرة للبنات الصغار لتشمل مجموعة متنوعة من التصفيفات التي تنفذ بالطريقة الملائمة لوجه الطفلة، وعمرها، والنشاط الذي تقوم به. يراعى أيضًا عند عمل قصات غرة للبنات الصغار عدة عوامل، مثل نوعية الشعر، وكثافته، وطرق العناية به.

نستعرض سويًا في هذا المقال أجمل قصات غرة للبنات الصغار، بتصميمات مميزة لصغيرتك الجميلة، مع شرح طريقة قص الغرة للاطفال بالتفصيل.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

قصات غرة للبنات الصغار

يمكن تصميم قصات غرة للبنات الصغار بأشكال غاية في التنوع والإبداع، بالشكل الذي يناسب شكل وجه الطفلة وشخصيتها، فهناك -على سبيل المثال- غرة أطفال بنات دائرية الشكل، وهناك الغرة الملساء، ومنها ما يتضمن تجعيدات أو حلقات مستديرة كما، وقد تضاف الأربطة المطاطية، أو الأشرطة الملونة، أو الخرز، وغيرها من إكسسوارات تزيين الشعر إلى قصات غره البنات الصغار. [1]

قصات غرة للبنات الصغار

غره خفيفه للاطفال للشعر الطويل

يمكن عمل قصات غرة للبنات الصغار المميزات بشعرهن الطويل بأكثر من طريقة أنيقة وجذابة كما يلي: [1]

الغرة التقليدية المستقيمة

تلك الغرة تلائم معظمة أشكال الوجوه للبنات الصغار، وكذلك يمكن تنفيذها بشكل خفيف، للحصول على غرة قصيرة مع شعر طويل للاطفال، حيث يؤخذ خصلة خفيفة من مقدمة الرأس بعرض الجبهة، وتقص بالطريقة المناسبة بحيث يصل أطرافها إلى حدود الحاجبين، وتعتبر هذه القصة غره خفيفه للاطفال للشعر الطويل تظهر الفتاة الصغيرة بشكل لطيف وبريء للغاية.

شاهد أيضاً: قصات غرة خفيفة

الغرة التقليدية المستقيمة

الغرة الجانبية

تعد هذه أفضل قصة غره للاطفال أصحاب الوجه الطويل نسبيًا، وفيها يتم قص الغرة للاطفال باتخاذ خصلة خفيفة من مقدمة الشعر، ومن ثم تقسيمها من المنتصف، أو على أحد الجانبين حسب الرغبة، ويمكن ترك الغرة منسدلة على جانبي الوجه، أو تثبيتها باتجاه الأذنين في إطلالة ناعمة ورقيقة. [2]

غره خفيفه للاطفال للشعر الطويل

قصة غره للاطفال للشعر القصير

لأجمل غرة شعر بنات للشعر القصير، ينبغي مراعاة نوع قصة الشعر القصير وتنفيذ الغرة الملائمة لها كالتالي: [2]

قصة البوب مع الغرة الأمامية

تعمل زوايا قصة البوب الدائرية المميزة ​​كإطار جذاب حول وجه الفتاة الصغيرة، يعزز جمالها أجمل غرة قصيرة للاطفال مستقيمة ومنسدلة على الجبهة.

الكاريه المجعد مع غرة اللفائف

يتميز هذا النوع من قصات غره اطفال بنات بتفرد وتعبيرها عن الكثير من الانطلاق والحيوية، حيث يتجعد الكاريه  القصير المحيط بالوجه، مع غرة عصرية أنيقة مكونة من خصلتين ملفوفتين جانبيتين على الوجه بالطول المرغوب. [2]

قصة غره للاطفال للشعر القصير

قصات غرة كورية للاطفال

وأما عن أنواع قصات غرة كورية للاطفال، فهي تعد من أجمل قصات غرة للبنات الصغار، إذ تمتاز بالكثير من البراءة والجاذبية. بسيطة وناعمة، وغالبًا ما تبرز ملامح الوجه الطفولي بشكل جذاب ودافئ.

ويشتمل هذا النوع من قصة غرة للاطفال البنات على العديد من الأساليب الرائعة التي تعكس البراءة واللطافة، فمنها قصة غره اطفال القصيرة المنسدلة بلطف على الجبين، أو الفرقات الجانبية، ومنها غرة بنات صغار كورية المجعدة، أو الغرة الكورية ستار، وجميعها تضيف لمسة جمالية رائعة للطفلة الصغيرة.

يمكن أن تتضمن أيضًا قصة غرة اطفال الكورية إضافة بعض الإكسسوارات للتزيين كالخرز الصغير الملون والورود حسب مناسبة الإطلالة. [3]

قصات غرة كورية للاطفال

قصة غرة مدرجة للاطفال

تعد الغرة الجانبية للصغار هي أشهر قصة غرة مدرجة للاطفال، سواء كان الشعر طويلاً أو قصيراً، أملس أو مجعداً، حيث يكون قص الغرة للاطفال على أحد جانبي الوجه بشكل متدرج، مما يضيف الحجم والحركة، ويسمح بالتصفيف بأكثر من طريقة.

هناك أيضًا الغرة المدرجة الفرنسية التي تعتبر خيارًا رائعًا لعمل قصات غرة للاطفال مميزة وسهلة، يمزج هذا النوع بين البساطة والجاذبية، ويلائم للأنشطة اليومية الحيوية للطفلة والمناسبات الخاصة على حد سواء. كذلك تتيح الغرة المدرجة الفرنسية إمكانية تنسيق الشعر بشكل متناغم مع مختلف أنواع الأزياء والإكسسوارات، مما يجعلها واحدة من أفضل قصات غرة للبنات الصغار على الإطلاق. [3]

قصة غرة مدرجة للاطفال

طريقة قص الغرة للاطفال

يتطلب قص غرة للاطفال البنات دقة وحساسية خاصة لضمان أن يكون الشكل منضبطًا وجذابًا. إليك مقترحًا لأفضل طريقة قص الغرة للاطفال للبنات الصغيرات: [2]

  1. غسل شعر الطفلة وتجفيفه بلطف.
  2. تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة باستخدام مشط ناعم لتسهيل عملية القص، مع تحديد حجم الغرة المطلوبة بمقدمة الرأس.
  3. البدء في قص الغرة بشكل تدريجي مع الانتباه لتحديد الطول المناسب، ويفضل استخدام مقص الشعر الخاص بالأطفال الأكثر أمانا وسهولة في عملية القص.
  4. تهذيب قصة الغرة وتصحيحها بعد الانتهاء من القص، للحصول على شكل أكثر دقة واحترافية، مع قص الأطراف بشكل عمودي عند الرغبة في الحصول على غره مدرجه للاطفال.
  5. تصفيف الشعر حسب الرغبة، مثل ترك الغرة منسدلة أو تثبيتها بنوع من دبابيس الشعر للزينة.
  6. المداومة على القيام بتقليم شهري طفيف للغرة للحفاظ على المظهر.

ربما تحتاجين إلى مساعدة مصفف شعر محترف، خاصة إذا كان القص له شكل معقد، أو كنت لا تستطيعين القيام بعملية قص الغرة بسهولة، سيساعدك الخبير في الحصول على قصة الغرة المناسبة لعمر، وشكل، ونوعية شعر الطفلة.

طريقة قص الغرة للاطفال

وأخيرا، تتنوع موديلات قصات غرة للبنات الصغار بشكل واسع، لتشمل أشكال غره بنات كلاسيكية ومتناسقة تناسب مختلف الأشكال الوجوه، فضلاً عن قصات الغرة المميزة للشعر الطويل والقصير بالأساليب التقليدية أو الكورية، مع تشكيلات متعددة من الغرة الدائرية، والملساء، والمجعدة. ويعتمد بالأساس اختيار قصة غرة للبنات الصغار استنادًا إلى شكل الوجه وشخصية الطفلة.

  • الأسئلة الشائعة عن غرة أطفال بنات

  1. كيف أعمل تسريحة الشعر المبلل؟
    عندما تكون الشعر مبللاً، يمكنك تطبيق مستحضر تجميلي أو جل لتثبيت الشعر ثم فصل الشعر إلى أقسام وتجفيفه بالهواء أو باستخدام مجفف الشعر بحرص.
  2. كيف أعمل تسريحة في البيت؟
    يمكنك بدء عمل تسريحة في المنزل عن طريق غسل الشعر واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة مثل موس الشعر أو الجل لتثبيت التسريحة.
  3. كيف تعمل تسريحات للشعر القصير؟
    للشعر القصير، يمكنك تجفيفه بمجفف الشعر مع استخدام فرشاة لتحديد الشكل المطلوب أو استخدام منتجات تسهل تصفيف الشعر مثل الشمع أو الكريم.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر