كريمات الشعر الكيرلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
كريمات الشعر الكيرلي
مقالات ذات صلة
ماسك للشعر المتقصف
حمامات زيت للشعر
أفضل ماسكات للشعر الجاف

تحتاج صاحبات الشعر الكيريلي إلى استخدام المنتجات الفعالة في فك التشابك بالشعر، وتنعيمه، وترطيبه، وبالتالي التقليل من نفشة الشعر والهيشان، ويُعتبر استخدام مُصففات الشعر التي تُحسن مظهره وتُغذّيه في الوقت ذاته هو الخيار المثالي بالنسبة لذوات الشعر المُجعد، وفي هذا المقال نعرض لكِ عزيزتي أفضل الكريمات للشعر الكيرلي، وخصائص كريم الشعر الكيرلي من بوتس، وأفضل كريمات الشعر الكيرلي للأطفال، كما نتطرق إلى الحديث عن كريمات الشعر الكيرلي للرجال.

أفضل الكريمات للشعر الكيرلي:

MOROCCANOIL Curl Defining Cream:

يُعتبر هذا المنتج من أفضل الكريمات للشعر الكيرلي، فهو يُسهم في ترطيب الشعر المجعد وتكثيفه والتحكم به، وقد تم تصميم هذا الكريم بعنايةٍ فائقة ليحل محل البلسم الذي يُترك على الشعر، كما أنه يعتبر بديلاً عن الجل والموس والسيروم المضاد للتجعد، فهذا المنتج غني بزيت الأرغان المميز، ويساعد على فك التشابك في الشعر وتنعيمه، والقضاء على التجعد، وتوفير اللمعان والحيوية والثبات طوال اليوم، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على الشعر المُجفف بالمنشفة وتركه ليجف طبيعياً في الهواء.

ELEVEN Keep My Curl Defining Cream:

هذا المنتج يُرطب الشعر المجعد والجاف والتالف، كما أنه يُعزز حيوية الشعر ولمعانه دون ترك أية بقايا لزجة غير مرغوب بها أو ثقيلة على الشعر، إضافةً إلى أنه يُسهل عملية تصفيف الشعر والتحكم به، ويمكن استعمال هذا الكريم بوضع كميةٍ صغيرة منه على الشعر الرطب وتركه ليجف طبيعياً في الهواء.

Kérastase Discipline Oleo-Curl Creme:

يُعتبر هذا المُطرّي (leave-in) علاجاً لتنعيم الشعر وتسهيل التحكم به، وهو يتميز بتركيبةٍ مُرطّبة وخفيفة الوزن، تعمل على تحسين ملمس الشعر الكيرلي ومحاربة التجعد؛ لذا فإنه يُعتبر من أفضل الكريمات للشعر الكيرلي، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميةٍ مناسبة منه على الشعر الرطب وصولاً إلى الأطراف، مع استخدام الأصابع لفك تجعيد الشعر. [1]

كريمات الشعر الكيرلي للأطفال:

COCONUT & HIBISCUS KIDS CURLING BUTTER CREAM:

هو كريم مرطب يومي، مُكوّن من تركيبةٍ سلسة ومناسبة للأطفال، وهو مُدعَّم ببروتين الحرير وزيت النيم المخصص لشعر الأطفال، كما يعمل على تقليل نفشة الشعر، ويمنحه مظهراً ناعماً ولامعاً وحيوياً، إضافةً إلى أنه يساعد على ظهور تجعدات الشعر الكيرلي بإطلالةٍ جميلة؛ لذا فإنه من أفضل كريمات الشعر الكيرلي للأطفال، ويمكن استخدامه على الشعر الرطب أو الجاف، كما يُفضل تقسيم الشعر لعدة أجزاء صغيرة، بحيث تُوضع كمية صغيرة من الكريم على كل جزء من الشعر.

كريمات الشعر الكيرلي للرجال:

Shu Uemura Art Of Hair Shape Paste:

تمتاز تركيبة هذا الكريم بجودتها العالية التي تُمكنه من التفاعل مع الشعر بطريقةٍ مثالية ليتغذى عليه بشكلٍ طبيعي، وهو يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من العوامل الخارجية، كما أنه يزيد سلاسة الشعر المجعد والمتقصف، ويزيد جماله وتألّقه؛ لذا فهو من أبرز خيارات كريمات الشعر الكيرلي للرجال.

Schwarzkopf 3DMension Men’s Hair Care:

هذا المنتج من مُثبتات الشعر التي تُحسن مظهره لدرجةٍ كبيرة، حيث تعمل تركيبة هذا الكريم على تنعيم الشعر الخشن والمجعد وتغيير طبيعته، وهو من أفضل كريمات الشعر الكيرلي للرجال.

L’Oreal Super Dust:

يتمتّع هذا المنتج بقدرته الفائقة على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف، كما أنه يعالج الشعر التالف والمتقصف والخشن، لا سيما وأنه غني بالزيوت الطبيعية التي تُغذي الشعر بشكلٍ جيد. [2]

كريم الشعر الكيرلي من بوتس:

Boots Essentials Curl Creme 250ml:

يتميز هذا المنتج بقدرته على تغذية الشعر، وزيادة لمعانه، والسيطرة على تجعّداته، ويمكن استخدام كريم الشعر الكيرلي من بوتس للشعر الرطب أو الجاف، بحيث يتم توزيعه على الشعر بالتساوي من الجذور وحتى الأطراف. [3]

قناع العلاج المكثف وترطيب الشعر بجوز الهند واللوز من Boots Ingredients:

يحتوي هذا القناع على المستخلصات الطبيعية لجوز الهند واللوز، وقد تم تصميم هذه التركيبة الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد على وجه الخصوص، والتخلص من تشابك الشعر، مع ترطيبه وإعطائه اللمعان والإشراق اللازمَين؛ لذا يُعتبر كريم الشعر الكيرلي من بوتس من أنسب المنتجات للعناية بالشعر المجعد.

ومن جانبٍ آخر، يمتاز هذا القناع بسهولة الاستخدام وتوفير الوقت عند تصفيف الشعر، والقدرة على ترطيب الشعر بجميع أنواعه من العادي إلى الجاف، ومَنح الشعر النعومة، والتخلص من التقصف والهيشان، كما أنه يتمتّع برائحةٍ جذابة وقوامٍ كريمي يُتيح للشعر الحفاظ على ترطيبه العميق لفتراتٍ طويلة.

ويتكون هذا القناع من الماء، كحول السيتيل، كحول السيتريل، الجلسرين، سيترامينوم كلوريد، داي ميثاكون، كوكاميد، بيهينترايمونيوم ميثوسلفات، بيهنترايمونيوم كلوريد، هيدروكسي إيثيل سيليلوز، عطر، ميثيل بارابين، توكفيرويل أسيتات (فيتامين E)، بولي كواتبيرنيم -10، حمض اللاكتيك، صوديوم ثنائي (EDTA)، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند، أوكتولدوديكناول، ميثيل أيزوثيازولينون، هيدروجين كوكو جلسريد، ولأن قناع العلاج المكثف وترطيب الشعر من Boots Ingredients يحتوي على المكونات الطبيعية فإن آلية عمله تتمثل بالترطيب العميق والمُكثف للشعر الجاف والتالف، وفيما يلي نُوضح لكِ فوائد العناصر الطبيعية التي يحويها هذا القناع:

  • زيت جوز الهند: هذا الزيت مناسب لجميع أنواع الشعر وهو بمثابة مرطب طبيعي للشعر، حيث يُسهم في حمايته من الجفاف الناتج عن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة والعوامل البيئية المختلفة، وكذلك فإن زيت جوز الهند يُعالج مشاكل الشعر المتجعد والمتشابك، كما يُغذي الشعر ويمنحه القوة والحيوية والترطيب والنعومة اللازمة، وإلى جانب ذلك، يحتوي زيت جوز الهند على مجموعةٍ من الأحماض الدهنية، مثل حمض اللوريك الذي يُنشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويُلطفها ويحميها من البكتيريا والقشرة والإصابة بالحكة والجفاف، وبهذا فإنه يساعد على تعزيز كثافة الشعر، كما أنه يُسهم في زيادة طول الشعر، ويمنع تقصف أطرافه، وبالإضافة لذلك، يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفيتامينات الضرورية التي تتغلغل داخل المسامات في فروة الرأس وتُغذي الشعر من جذوره.
  • زيت اللوز الحلو: هذا الزيت يمد الشعر بالتغذية اللازمة، ويُحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي فإنه يزيد من قوة الشعر، كما يُضفي له البريق واللمعان المطلوبَين، وكذلك فإن زيت اللوز الحلو يُطيل الشعر ويُعالج الحكة في الرأس، كما يقلل من تساقط الشعر؛ لاحتوائه على فيتامين (B6) الشهير بقدرته على تعزيز نمو الشعر، وبالإضافة لذلك، فإن زيت اللوز الحلو غني ببعض المعادن الهامة لصحة الشعر؛ كالحديد والمغنيسيوم.

طريقة استخدام قناع جوز الهند واللوز للشعر من Boots Ingredients:

  • اغسلي شعركِ بالماء والشامبو.
  • ضعي القناع على شعركِ، واتركيه مدة 5 دقائق.
  • اشطفي شعركِ جيداً بالماء.
  • نصائح هامة عند استعمال قناع جوز الهند واللوز للشعر من Boots Ingredients:
  • تجنبي ملامسته للعينين.
  • إذا دخل القناع إلى عينيكِ فيجب عليكِ غسلهما بالماء فوراً.
  • إذا أُصيبت فروة رأسكِ بأي شكلٍ من أشكال الحساسية بعد استخدام القناع، فينبغي عليكِ التوقف فوراً عن استعماله واستشارة الطبيب المختص بشأن ذلك.

ملاحظة: من الممكن أن يختلف لون شعركِ نتيجةً للمكونات الطبيعية التي يحويها هذا القناع. [4]

وبعدما تعرفتِ على خصائص كريم الشعر الكيرلي من بوتس، وأفضل الكريمات للشعر الكيرلي، ننصحكِ بتجربتها لمعرفة النوع الأنسب والأكثر استجابةً منها مع شعركِ، وإذا كان لديكِ أطفال يمتلكون شعراً مجعداً جميلاً فننصحكِ بتجربة كريمات الشعر الكيرلي للأطفال؛ لإظهار تجاعيد خصلاتهم بأروع صورة وأجمل إطلالة.

المراجع:

[1] مقال The 8 Best Serums and Creams for Curly Hair 2020 منشور على موقع adorebeauty.com.au

[2] مقال أفضل كريم للشعر المجعد للرجال منشور على موقع almrsal.com

[3] مقال Boots Essentials Curl Creme 250ml منشور على موقع boots.com

[4] مقال قناع العلاج المكثف وترطيب الشعر بجوز الهند واللوز من Boots Ingredients منشور على موقع thaqafnafsak.com