كونسيلر ايسنس

إليكِ مراجعة موقع تاجكِ لأشهر وأفضل نوعين من أنواع كونسيلر إيسنس، مع سرد بعض تجارب المستخدمين لكليهما، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
كونسيلر ايسنس
مقالات ذات صلة
كونسيلر توفيسد
كونسيلر سيفورا
كونسيلر لوريال

البقع الداكنة، آثار الحبوب والبثور، الهالات السوداء وغيرها، جميعها مشاكل مزعجة للفتيات، وتقلل من ثقتهن بنفسهن إلى حد كبير، لهذا السبب اتجهت شركات التجميل العالمية لإنتاج مستحضر الكونسيلر أو خافي العيوب بتركيبات مختلفة لتناسب أي نوع ولون بشرة، مثل شركة إيسنس، ومن خلال هذا المقال سنقدم مراجعة لأفضل نوعين من كونسيلر إيسنس، وأكثرهم شيوعاً، وكيف يمكن التمييز بين الأنواع الأصلية من المزيفة.

مراجعة كونسيلر فورجيت إت 3×1

يأتي كونسيلر Essence Forget It 3-in-1 Concealer على شكل لوحة مضغوطة مكونة من 3 ألوان من الكونسيلر، اللون الوردي لإخفاء الهالات السوداء، واللون الأخضر لإخفاء الاحمرار حول الأنف والفم، واللون البيج لإخفاء أي عيوب أخرى في البشرة.

مزايا الكونسيلر

  1. العبوة خفيفة الوزن وسهل التنقل بها.
  2. العبوة مقسمة من الداخل، حتى لا تختلط الألوان ببعضها.
  3. سعره مناسب للجميع.
  4. كريمي للغاية ويسهل مزجه على البشرة.
  5. يحتوي على 3 ألوان لعلاج مشاكل مختلفة في البشرة.

عيوب الكونسيلر

  1. يجب تطبيق كمية كبيرة من الكونسيلر ليمنحكِ النتيجة المطلوبة.
  2. لا يدوم لفترة طويلة.
  3. يتجعد بسهولة على البشرة.
  4. يترك ملمساً دهنياً على الجلد، لذا فهو لا يناسب البشرة الدهنية، أو الاستخدام في فصل الصيف بشكل عام.

تجارب بعض المستخدمين للكونسيلر

  • التجربة الأولى: الكونسيلر كريمي للغاية، ويمتزج بشكل جيد عند وضعه، لكنه دهني للغاية أيضاً، بعد بضع دقائق، حتى بعد تغطيته بالبودرة، يبدأ في الانزلاق ويتكتل على الجلد، وهو أمر غير مقبول للأشخاص ذوي البشرة الدهنية مثلي.
  • التجربة الثانية: عندما استخدمت اللون الوردي تحت العينين وجدته لا يناسب لون بشرتي إطلاقاً، وكذلك مع اللون الأخضر، الظل الوحيد الذي بدا أنه يعمل جيداً بالنسبة لي هو اللون البيج، لأنه بالفعل يلائم لون بشرتي جيداً ويغطي البقع بشكل ممتاز. [1]

مراجعة كونسيلر إيسنس كاموفلاج مات

يصنف كونسيلر Essence Camouflage + Matt Concealer كأحد أفضل أنواع كونسيلر إيسنس على الإطلاق، ويعود الفضل في ذلك لتركيبته الطبيعية المعتمدة بشكل أساسي على الجلسرين الذي يقوم بحبس الرطوبة في البشرة، ويحافظ على توهجها، كما يعمل على حماية البشرة من زحف علامات الشيخوخة عليها.

يعتمد كذلك الكونسيلر في تركيبته على شمع العسل، والذي يعمل على تعزيز تجديد خلايا الجلد وتنشيط عملية دورانها، بسبب احتوائه على فيتامين أ، كما يحمي المسام من الانسداد.

مزايا الكونسيلر

  1. سعره مناسب للجميع.
  2. يقدم جودة عالية، ولكن تغطيته متوسطة.
  3. يعمل على توحيد لون البشرة.
  4. مناسب لتغطية الهالات السوداء، الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  5. يخفي آثار الحبوب تماماً، وكذلك النمش وبقع التصبغ.
  6. مناسب للبشرة الدهنية، المختلطة والعادية.
  7. يمنح لمسة نهائية طبيعية وغير لامعة.
  8. لا يترك ملمساً دهنياً على البشرة.
  9. يعتبر من المنتجات المقاومة للماء.
  10. يناسب البشرة الداكنة والفاتحة.

عيوب الكونسيلر

  1. رائحته قوية ومزعجة بعض الشيء.
  2. لا يناسب البشرة الجافة، وقد يزيد من تشققها.
  3. يتعرض للتأكسد بمرور الوقت.
  4. لا يمكنه تغطية التاتو.
  5. لا يدوم لفترة أطول من 4-5 ساعات.

تجارب بعض المستخدمين للكونسيلر

  • التجربة الأولى: الكونسيلر سعره رخيص مقارنةً بجودته، وبالفعل منحني تغطية ممتازة، خاصةً لمنطقة الهالات السوداء.
  • التجربة الثانية: للأسف لم يناسبني كونسيلر Essence Camouflage + Matt Concealer لأن بشرتي جافة، وعند استخدامي للكونسيلر لاحظت جفاف المنطقة أسفل العين أكثر، وظهور بعض التشققات في بشرتي، كما وجدت أن التجاعيد والخطوط الدقيقة بارزة أكثر.
  • التجربة الثالثة: على الرغم من كون بشرتي دهنية ولا يلائمها الكثير من المنتجات، إلا أن كونسيلر Essence Camouflage + Matt Concealer عمل بشكل مثالي مع بشرتي، ويخفي لمعانها الزائد، لكن ما يعيبه أن رائحته قوية ومزعجة، كما أنه مع الوقت والتعرق يجف ويُظهر التجاعيد ويصبح مظهره العام زيتياً وزلقاً. [2]

الفرق بين كونسيلر إيسنس الأصلي والتقليد

  • بالتأكيد أول الفروق هو النتيجة النهائية بعد الاستخدام، فكونسيلر إيسنس الأصلي يعمل على إخفاء الهالات السوداء بشكل كبير، وكذلك الانتفاخات تحت العين، على عكس الأنواع التقليد.
  • يعمل كونسيلر إيسنس الأصلي على إخفاء احمرار البشرة، خاصةً حول الأنف والفم، وهو ما لا يتمكن الكونسيلر التقليد عمله، بل قد يعمل النوع المزيف على زيادة الاحمرار والتهاب البشرة.
  • الكونسيلر الأصلي يمكن دمجه وتوزيعه على البشرة بالتساوي؛ بفعل تركيبته المتوازنة، بينما التقليد يظهر بشكل غير موحد على البشرة، لأنه يحتوي على مركبات كيميائية عديدة وغير متجانسة.
  • يمنح الكونسيلر الأصلي البشرة مظهراً أكثر إشراقة وحيوية، بينما يعمل الكونسيلر المزيف على إبراز عيوب البشرة وتوضيحها بشكل كبير. [3]