كيفية اختيار الآيشادو الجليتر حسب لون العين

تابعي قراءة هذا الموضوع لتتعرفي على كيفية اختيار الآيشادو الجليتر حسب لون العين، ولون بشرتك أيضاً، لضمان إطلالة أنيقة وجذابة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
كيفية اختيار الآيشادو الجليتر حسب لون العين
مقالات ذات صلة
كيفية العناية بمحيط العين
كيفية اختيار مكياج الشفايف
كيفية اختيار اكسسوار الشعر

تعمل بعض ألوان الآيشادو على تحسين لون عينيك الطبيعي، وإبرازه بشكل أفضل، لهذا يجب اختيار الألوان التي تناسب لون العينين، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ أفضل دليل لمعرفة كيفية اختيار الآيشادو الجليتر حسب لون العين، ولون البشرة أيضاً، وكيف يمكن وضع الآيشادو بطريقة صحيحة لضمان إطلالة جذابة وجميلة.

ألوان الآيشادو المناسبة للون العيون

  1. العيون البنية: يناسبها درجات اللون البني الدافئة، الذهبي، الأرجواني، والأزرق، وننصح بتجربة لوحة ظلال العيون Brown Obsessions من Huda Beauty.
  2. العيون الزرقاء: يناسبها درجات اللون البرتقالي والألوان الدافئة بشكل عام، وننصح بتجربة لوحة ظلال العيون Dior Backstage Eyeshadow Palette بألوان نحاسية القابلة للمزج.
  3. العيون العسلي: يناسبها اللون البنفسجي، والبني، والذهبي، والأخضر، وننصح بتجربة لوحة ظلال العيون الفاخرة من Charlotte Tilbury’s Luxury Eyeshadow Palette، وهي عبارة عن لوحة رباعية مكونة من درجات اللون الأرجواني والأحمر الدافئة. 
  4. العيون الخضراء: يناسبها بشكل كبير الألوان الدافئة، مثل البرتقالي، والأحمر، والذهبي، وننصح بتجربة لوحة ظلال العيون Natasha Denona Bronze Eyeshadow Palette.
  5. العيون الرمادية: يناسبها اللون البني الدافئ، والذهبي، والبرتقالي، أو حتى مكياج العيون السموكي، وننصح بتجربة لوحة ظلال العيون Pat McGrath Labs Mothership I: Subliminal Eyeshadow Palette المليئة بالألوان اللامعة والذهبية. [1]

نصائح لوضع الآيشادو كالمحترفين

  1. ضعي برايمر العيون على الجفن، لتنعيم المنطقة وضمان عدم ظهور أي تجعدات في الجلد، كما أنه سيحافظ على ثبات اللون لفترة طويلة.
  2. ضعي لون آيشادو غير لامع عند خط التجعد حتى لا يُفقد تحديد الكونتور، وشكله وأبعاده.
  3. اختاري المنتج المناسب والخالي من الأصباغ المؤذية للعين، وننصح باختيار الأصباغ المعدنية، فهي الأكثر أماناً وأنقى وأكثر هدوءاً للجفون. [2]

كيفية اختيار ألوان الآيشادو حسب لون بشرتك

البشرة الفاتحة

يجب تجنب الألوان الداكنة جداً وكذلك الألوان الزاهية جداً، ويفضل استخدام ألوان ظلال العيون الأكثر نعومة وهدوءاً، فهي الأفضل على درجات لون البشرة الفاتحة، مثل الدرجات الفاتحة من الذهب والبرونز، بالإضافة إلى الرمادي الداكن والذهبي الوردي وألوان الشمبانيا، ويمكن كذلك تجربة ألوان الأخضر والبرقوق. 

البشرة المتوسطة

يمكن أن يتناسب مع البشرة المتوسطة العديد من أنواع الألوان، خاصةً الألوان الدافئة من البرونز، والنحاس، والذهبي، والعسلي، كما ستبدو الألوان الغنية مثل الأزرق مذهلة على أصحاب البشرة المتوسطة، بينما تبرز الألوان الأكثر برودة مثل الرمادي والخزامي البشرة المتوسطة بشكل جميل.

البشرة الزيتونية

يتناسب مع هذه البشرة الألوان الأكثر نعومة، الجريئة والغنية، مثل البني الذهبي، الذي سيعزز لون البشرة الطبيعي بشكل جميل، وكذلك اللون الأخضر، والأزرق الملكي، والخوخ، والبرتقالي.

البشرة الداكنة

تبدو البشرة الداكنة هي الأفضل، لأنها تتناسب مع الألوان الغنية، الجريئة بشكل كبير، ولكن يجب تجنب الألوان الباهتة أو النيود، وننصح باختيار ظلال دافئة من الألوان الذهبية والعنابية، وإذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر جريء، فابحثي عن الألوان النابضة مثل الأزرق الفاتح والأرجواني. [3]

كيفية اختيار تركيبات الآيشادو

  1. ابدئي بوضع ظل جفون محايد غير لامع قريب من لون بشرتك، ويوضع هذا اللون على الجفن بالكامل كأساس لبقية الآيشادو، والغرض من هذه الخطوة، هو توحيد لون الجفن ومساعدة ألوان الآيشادو الأخرى على الاندماج جيداً.
  2. استخدمي مجموعة من الظل الفاتح، المتوسط ​​والداكن، ويمكن أن يكون الظل الأساسي هو الظل الفاتح إذا أردت، وتضيف هذه الخطوة بُعدًا لمظهرك وتضمن انتقالاً سلساً بين باقي الظلال عند مزجها.
  3. استخدمي الظل الفاتح على الجفن، والجزء الداخلي من العين، والظل المتوسط، ما بين الظل الفاتح والظل الداكن، أي على خط التجعد، أما الظل الداكن، فيمكنك تطبيقه على ثلث العين الخارجي في مثلث خارجي ولأعلى، ويفضل استخدام فرشاة كحل بزاوية لدمج هذا الظل.
  4. امزجي الظلال معاً باستخدام فرشاة تجعد وتحريكها في بحركات دائرية صغيرة، لإنشاء انتقال سلس من ظل إلى آخر.
  5. ننصح باستخدام الظلال اللامعة فقط على الجفون، وغير اللامعة على خط التجعد، لإبراز جمال العيون، وجعلهما تبدوان أكبر.
  6. يفضل استخدام لون محايد مع الألوان المشرقة، لتحقيق التوازن في شكل مكياج العيون العام، على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في استخدام ظل العيون الأرجواني، فعليك تضمين اللون الوردي الفاتح أو الكريمي أو الرمادي الداكن أيضاً. [3]