كيفية التخلص من الـ"ميليا" الحبيبات الدهنية تحت العين

علاج الحبيبات الدهنية أسفل العين.

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
كيفية التخلص من الـ"ميليا" الحبيبات الدهنية تحت العين

في طريق الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، يبدو دائمًا أن هناك عقبات مثل ظهور بعض النتوءات على شكل حبوب تحت العين، في المقال التالي إليك طرق التخلص منها.

ما هي الميليا

غالبًا ما توجد الميليا أو النتوءات عند الأطفال حديثي الولادة ولكن يمكن أن تظهر على الأطفال الأكبر سنًا والبالغين، خاصةً تحت العينين، والميليا  ليست ضارة أو خطرة بأي حال من الأحوال؛ ومع ذلك ، يمكن أن تسبب الحكة أو تسبب بقعاً بارزة على جلدك.

نظرًا لأنها لا تشكل تهديدًا على صحتك، فلا داعي للقلق بشأن إزالتها. غالبًا ما تختفي ميليا من تلقاء نفسها نظرًا؛ لأنه من المحتمل أن تتشكل من خلال عدم غسل وجهك أو انسداد المسام أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

إزالة الميليا طبيا

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل أن يعطيك  العلاج بالتبريد أو الاستئصال بالليزر  للتخلص من الحبيبات كالتالي:

  • أثناء العلاج بالتبريد: يقوم النيتروجين السائل بتجميد الأكياس، مما يساعد على القضاء عليها.
  • مع الاستئصال بالليزر: وهو ليس خيارًا آمنًا للون البشرة الداكنة ، يقوم الليزر بتفكيك الكيراتين حتى يتمكن الجلد من امتصاصه.

علاج الميليا طبيعيا

يمكن أن تكلف جلسة واحدة من العلاج بالتبريد في أي مكان من 60 إلى 100 دولار. إذا كنت لا ترغبين في إنفاق الأموال على تلك العلاجات، فإن إنشاء روتين للعناية بالبشرة يستهدف الميليا سيساعد في إزالة الأكياس المليئة بالكيراتين.

كما يمكن أن تساعد منتجات التقشير وبعض الأحماض في تقليل الميليا؛ لأنه يعمل على تجديد خلايا الجلد ويزيل الطبقة العليا من الجلد الميت.

مع استمرار  التفشير والترطيب ستبدأ في رؤية أن الميليا تختفي، حيث سيساعد المقشر الجسدي اللطيف أو أحماض ألفا هايدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي مثل حمض اللاكتيك أو الساليسيليك أو  الجليكوليك  على التخلص من الدخينات.

كما أن الريتينول هو أيضًا قاتل آخر  للدخينات، تساعد طبقة صغيرة توضع ليلاً أو كل ليلتين، جنبًا إلى جنب مع بعض المرطب، على فتح المسام وزيادة إنتاج خلايا الجلد ، مما يؤدي إلى إزالة الدخينات بشكل فعال.

بالنسبة الميليا المتهيجة أو الحمراء، فإن المكونات اللطيفة المضادة للالتهابات هي المفتاح لتهدئتها. 

يساعد عسل مانوكا  على تقليل الالتهاب والوقاية منه، وتهدئة البشرة وتوفير الراحة. يمكن أن تحدث الدخينات أيضًا بسبب خلايا الجلد الجافة التي تتحد معًا مسببة الكيس.

عسل مانوكا ليس فقط مهدئًا، ولكنه مرطب أيضًا ، لذلك يمكن أن يساعد في الجفاف الذي يؤدي إلى تفاقم الميل.

منتجات لعلاج الميليا

العناية بالبشرة التي ستساعدك على التخلص من الميليا كالتالي:

  • قناع جليكوليك  Andalou Naturals Pumpkin Honey Glycolic  هو منتج اثنين في واحد يكسر الميليا، يتكون من حمض الجليكوليك الذي يعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة وعسل مانوكا الذي له خصائص ترطيب وعلاج. يحتوي القناع أيضًا على  خلايا جذعية للفاكهة غنية بمضادات الأكسدة وتساعد في تجديد الخلايا والدورة الدموية.
  • استخدم  كريم Paula"s Choice Resist Intensive Repair مع الريتينول، يحتوي الكريم المضاد للشيخوخة على 0.01٪ من الريتينول ، وهي جرعة منخفضة القوة ، ومثالية للبشرة الأكثر حساسية. يحتوي المرطب على  الببتيدات التي تمنع الالتهاب وتقلل من ظهور البقع الداكنة.
  • يحتوي  جل منظف La Roche-Posay Effaclar Medicated Gel Cleanser على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تقشير الجلد للتخلص من الدخينات بلطف. يقلل الحمض أيضًا من الدهون الزائدة على الجلد ، والتي يمكن أن تسبب الدخينات عن طريق سد المسام. على الرغم من حقيقة أن منظف Effaclar يستهدف الزيت ، إلا أنه لا يجفف الجلد ؛ يحتوي على الجلسرين ، وهو مرطب يحافظ على رطوبة البشرة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية علاج  الميليا والحبوب حول العين، بالطرق الطبيعية والكيميائية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر