التخلص من السيلوليت

هل تعاني من خطوط مزعجة بجسمك؟ إليك التخلص من السيلوليت.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
التخلص من السيلوليت

السيلوليت عبارة عن مجموعات الدهون تحت الجلد، غالبًا ما تظهر على الفخذين والمعدة والأرداف، حيث يجعل سطح الجلد خشناً مثل قشرة البرتقال، إليك كيفية التخلص من السيلوليت.

التخلص من السيلوليت بالسكراب

يؤثر السيلوليت على الرجال والنساء، لكنه شائعاً بين  90٪ من جميع النساء اللاتي مررن بالبلوغ، فيما يعاني أقل من 10٪ من الرجال من السيلوليت، وإليك طرق التخلص من السيلوليت طبيعيا بالسكراب لتنشيط الدورة الدموية:

سكراب القهوة وزيت الزيتون

  • امزجي ربع كوب من رواسب القهوة، مع ملعقة من زيت الزيتون.
  • دلكي المناطق التي تعاني من السيلوليت في جسمك.
  • اتركيها بضع دقائق ثم أزيلي الخليط بالكامل واغسلي الجسم بالماء الدافئ.

سكرباب زيوت الكافور والصفصاف

  • امزجي أربع ملاعق من زيت اللافندر، مع أربع ملاعق من زيت الصفصاف.
  • أضيفي معهم أربع ملاعق من زيت كافور، وأربع ملاعق من زيت اللوز الحلو معاً حتى تتجانس.
  • ادهني المنطقة التي بها السيلوليت مع تدليكها لتكسير الدهون المتراكمة والتقليل من ظهورها.

سكراب الشوفات وزيت اللوز

  • امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان.
  • ادهني المنطقة المصابة بالسيلوليت بالمزيج.
  • دلكيها بأطراف أصابعك وبحركات دائرية.
  • ذلك يساعد على تكسير تجمعات الدهون وتنشيط الدورة الدموية.

التخلص من السيلوليت طبيا

وعلى الرغم من أن الأشخاص المصابين بالسمنة قد أظهروا ظهور السيلوليت، فليس من النادر أن يلاحظ الأشخاص النحيفين جدًا ظهور السيلوليت، ولا يؤثر السيلوليت على صحتك الجسدية بشكل عام، ولا يضر. ومع ذلك قد لا يعجبك شكله وترغب في إخفائه، وإليك بعض الطرق الطبية للتخلص من السيلوليت:

الليزر 

تستخدم هذه العلاجات الطبية تدليك الأنسجة مع مزيج من تقنية الترددات الراديوية وضوء الأشعة تحت الحمراء وطاقة ليزر الصمام الثنائي لعلاج السيلوليت، يمكن أيضًا استخدام الحرارة والشفط، والسيلوليت هو أحد أنواع العلاج بالليزر الذي يكسر العصابات القاسية تحت الجلد التي تجعل السيلوليت ملحوظًا. قد يثخن جلدك أيضًا. تظهر التحسينات بعد سلسلة من العلاجات، ويمكن أن تستمر ستة أشهر أو أكثر.

الكاربوكسي ثيرابي

خلال هذا الإجراء  لعلاج السيلوليت يقوم الفني بإدخال ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد مباشرة. يُعتقد أن هذا يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ، مما قد يساعد في تقليل ظهور السيلوليت. قد تشعر بعدم الراحة وكدمات مؤقتة.

تحلل الدهون بالتبريد

تحلل الدهون بالتبريد، أو CoolSculpting، هو إجراء غير جراحي يزيل السيلوليت عن طريق تجميد الخلايا الدهنية تحت الجلد، حيث يؤدي هذا إلى تمزق الخلايا الدهنية وامتصاص محتوياتها من قبل الجسم، وهناك حاجة إلى عدة علاجات لإذابة شبر واحد من الدهون، قد يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر حتى تلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في السيلوليت.

الموجات الصوتية

تم تطوير هذا العلاج لتقليل السيلوليت، وهو يعمل عن طريق اهتزاز النسيج الضام في مناطق الجسم المعرضة للسيلوليت، يساعد ذلك على تحفيز وزيادة إنتاج الكولاجين وتحسين مظهر الجلد وملمسه ومرونته.

الموجات فوق الصوتية

الموجات فوق الصوتية هي إجراء غير جراحي يستخدم الموجات الصوتية لاستهداف وإزالة الدهون في البطن والفخذين. تستغرق النتائج شهرين أو ثلاثة أشهر. يوصى بدمج الموجات فوق الصوتية مع علاج آخر للسيلوليت، وقد تتمكن أيضًا من استخدام الموجات فوق الصوتية لقياس فعالية علاجات السيلوليت الأخرى.

الإبر

سيلفينا هو إجراء غير جراحي يحدث أثناء العملية ويتم استخدام إبرة لتفتيت الأربطة الصعبة تحت الجلد للتخلص من السيلوليت على الفخذين والأرداف. يمكن رؤية النتائج في أقل من ثلاثة أيام ويمكن أن تستمر حتى ثلاث سنوات.

تحرير الأنسجة الدقيقة 

هذا الإجراء يكسر العصابات القوية تحت الجلد بجهاز يحتوي على شفرات صغيرة. يتم قطع العصابات، مما يسمح للأنسجة بالتحرك لأعلى لملء الجلد المدمل، وقد تستمر النتائج لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

التخلص من السيلوليت بالكريمات

وتحدد العوامل الوراثية والجنس والعمر وكمية الدهون في جسمك وسمك بشرتك مقدار السيلوليت لديك ومدى ظهوره، مع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك مرونتها ويمكن أن تجعل مظهر السيلوليت أكثر وضوحًا، ويمكن أن يؤدي اكتساب الوزن أيضًا إلى زيادة ظهور السيلوليت، لذلك الكريمات تكون علاج فعال في هذه الحالة:

كريم سول دو جانيرو 

يعتمد كريم Sol de Janeiro Brazilian Bum Bum Cream على المكونات البرازيلية التقليدية، والجدير بالذكر هو نبات الجوارانا، وهو نبات أمازون وثمرته مليئة بالكافيين. فهي تحتوي على أربعة أضعاف كمية الكافيين الموجودة في القهوة.

يعتبر الارتباط بين الكافيين والسيلوليت أمرًا مهمًا لأن الكافيين هو خيار لتنشيط الدورة الدموية، وهو مكون مهم لتعزيز مظهر البشرة الأكثر نعومة. كريم مثالي للاستخدام بالكامل.

كريم ناشتورال 

يحتوي كريم InstaNatural Crepe Skin Firming Cream على الكولاجين والكافيين للمساعدة في تحقيق تأثير ثبات. ولكن إلى جانب ذلك، فإنه يروج أيضًا لحمض الهيالورونيك المرطب وتقشير حمض الجليكوليك بلطف لتحسين نسيج ولون بشرتك. لهذا السبب نقول انطلقي واستخدميه لجميع أنواع البشرة.

كريم نيفيا

لا يزالNivea Skin Firming & Toning Gel Cream هو كريم السيلوليت الذي نستخدمه في الصيدليات عامًا بعد عام. بفضل مكونات مثل Q10 و L-Carnitine التي تساعد على شد البشرة، يعتبر قوام الجل خفيف الوزن ومنعش وسريع الامتصاص ميزة إضافية.

ملحوظة: ينصح باستخدام  فرشاة سيلوليت ذات شعيرات طبيعية لها مقبض سهل الإمساك، هذا نموذج مفضل لدى المستهلك، ولكن يمكنك أيضًا اختيار تصميم مختلف يناسب راحة يدك، أو فرشاة جافة بمقبض أطول ومريح للوصول إلى الزوايا الصعبة بالجسم، حيث تستخدم فرشاة السيلوليت في حركات دائرية دورانية من خلال فركها على الجلد، بدءًا من القدمين والعمل لأعلى باتجاه القلب لتدليك الجهاز اللمفاوي بشكل صحيح، مع تجنب أي مناطق من الجلد تظهر عليها الالتهابات أو الخدوش أو القروح المفتوحة، ويتم استخدام فرشاة السيلوليت قبل الاستحمام، وفور تجفيف بشرتك المبللة بالمنشفة، ثم وضع كميات وفيرة من المرطب أو كريم علاج السيلوليت.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض طرق التخلص من السيلوليت سواء طبيعيا أو طبيا أو بالكريمات.

  1. "خلطات طبيعية لعلاج السيلوليت" ، المقال منشور على موقع boldsky.com
  2. "ماهو السيلوليت وكيفية علاجه" ، المقال منشور على موقع healthline.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر