تقنية تراي أكتف لعلاج السيلوليت

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
تقنية تراي أكتف لعلاج السيلوليت

هناك العديد من تقنيات الليزر المتطورة التي أصبحت تساعد في حل مشكلة السيلوليت، والتي طالما كانت إحدى المشكلات الجلدية المستعصية بل وكان يُعتقد باستحالة القضاء عليها، وأحد تلك التقنيات الناجحة هي العلاج بالليزر تراي أكتف TriActive.

تقنية تراي أكتف لعلاج السيلوليت

العلاج بالليزر تراي أكتف TriActive هو علاج معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام مع الأشخاص المصابين بالسيلوليت؛ إذ يستهدف العلاج استخدام الليزر لاختراق الجلد مما يؤدي إلى تقليل السيلوليت، على الرغم من أن هذا قد يبدو إجراءً مؤلماً ومحفوفاً بالمخاطر، إلا أن العلاج مصمم بطريقة تقلل من أي ألم أو آثار جانبية.

أثناء علاج TriActive تخترق ثنائيات الليزر منخفضة المستوى أنسجة الجلد جنباً إلى جنب مع عمل تدليك عميق يقلل السيلوليت وينعم المنطقة المصابة.

يحسن علاج تراي أكتف دوران الأوعية الدقيقة، ويحفز الجهاز اللمفاوي لتقليل السوائل الزائدة والسموم، وهذا بدوره يزيد من مرونة الجلد ويعزز مظهر أكثر تماسكاً، كما أنه يخفف النسيج الضام الذي يحيط بالخلايا الدهنية مما يحسن من لون البشرة وملمسها.

كيفية عمل تقنية تراي أكتف لعلاج السيلوليت

يجب أن يقوم الطبيب المتخصص المتدرب بإجراء علاج تراي أكتف TriActive، وتحتوي الأداة على ليزر بالإضافة إلى نظام تبريد، وقطعة تدليك بالشفط، توفر جميعها طريقة فعالة لتقليل السيلوليت، وبالتالي يصبح الجلد ناعماً ومشدوداً.

المكونات الثلاثة لعلاج السيلوليت TriActive هي كما يلي:

  • العلاج بالليزر: تعمل جميع أنواع الليزر تحت الجلد لتنشيط الدورة الدموية المتزايدة، مما يؤدي إلى فتح الأوعية الدموية الموجودة تحت سطح الجلد، وتعيد المسافة بين الخلايا الدهنية والأوعية الدموية.
  • العلاج بالتبريد: يعمل على تقليل احتباس السوائل مما يؤدي على الفور إلى تحسين مظهر السيلوليت بمجرد انتهاء الاحتباس.
  • العلاج بالتدليك: تساعد أداة التدليك على التصريف اللمفاوي عن طريق التدليك اللطيف للمنطقة المصابة من الجلد.

مناطق الجسم وتقنية تراي أكتف

تعد تقنية تراي أكتف مفيدة للعديد من الذين ينزعجون من مشكلة السيلوليت السطحي الذي لا يمكن علاجه بطرق أخرى، أو أولئك الذين ليسوا مستعدين للخضوع لشفط الدهون، أو أولئك الذين يرغبون في تحسين فوائد شفط الدهون.

إلى جانب الفخذين والأرداف لعلاج السيلوليت، يمكن أيضاً علاج معظم أجزاء الجسم الأخرى؛ الوجه، والوركين، والبطن، والذراعين، والرقبة، كما توفر التقنية نتائج ملحوظة قبل وبعد شفط الدهون، وبعد الجراحة التجميلية مثل تكبير الثدي وشد البطن وغيرها.

فوائد تقنية تراي أكتف لعلاج السيلوليت

  • تشير نتائج العديد من الدراسات السريرية إلى أن علاج السيلوليت تراي أكتف TriActive  يقلل السيلوليت بنسبة 80 إلى 85%.
  • تعتبر علاجات TriActive ناجحة للغاية في تقليل ظهور السيلوليت حيث يرى غالبية الأشخاص تحسناً ملحوظاً، مع ذلك لا يعتبر هذا حلاً دائماً؛ إّذ لا يتم تدمير الخلايا الدهنية الفعلية التي تحركت لإحداث مظهر غير متساو للجلد.
  • تقنية تراي أكتف فقط قادرة على تحسين مظهر بشرتكِ، وليس التخلص من السيلوليت تماماً.
  •  من الفوائد الإضافية للعلاج قدرته على تحسين اللياقة البدنية عن طريق تنعيم البشرة وتوحيد لونها.
  • تختلف النتائج من شخص لآخر حيث يختلف نوع البشرة وبنية الأنسجة لكل شخص، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى علاج أقل بكثير من شخص آخر لتحقيق نفس النتيجة.

عدد جلسات تراي أكتف لعلاج السيلوليت

تحتاج تقنية تراي أكتف لعلاج السيلوليت عادةً عدد جلسات من 10 إلى 15 جلسة في المنطقة المصابة، ويمكن أن تكون متباعدة بمقدار مرة واحدة في الأسبوع أو متقاربة بمقدار 3 مرات في الأسبوع.

تستغرق كل جلسة علاج حوالي 30 إلى 40 دقيقة، ويمكن للمرضى العودة إلى العمل أو الأنشطة الأخرى على الفور، يحتاج معظم الناس من 10 إلى 12 جلسة لتحقيق أقصى فائدة من العلاج، وينصح الأطباء بتناول السوائل بانتظام وممارسة الرياضة بعد الجلسات.

نتائج تقنية تراي أكتف لعلاج السيلوليت

يمكن أن تحقق تقنية تراي أكتف عدة نتائج مختلفة في فترات مختلفة أيضاً بناءً على العوامل الفردية التالية:

  • المنطقة التي تتم معالجتها في الجسم
  • ما إذا كان يتم الجمع بين العلاج وإجراء شفط الدهون
  • إذا كنت قد جمعت بين العلاج والنظام الغذائي، وممارسة الرياضة
  • العمر والحالة الصحية العامة.
  1. "مقال أمراض الجلد بالليزر TriActive" ، المنشور على موقع radiancefairfax.com
  2. "مقال علاج السيلوليت TriActive" ، المنشور على موقع northjerseyveincenter.com
  3. "مقال علاج السيلوليت بالليزر تراي أكتف" ، المنشور على موقع healthcentre.org.uk
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر