مكياج عيون سموكي لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة

عيون مدخنة تناسب سهرة الكريسماس.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 29 ديسمبر 2022
مكياج عيون سموكي لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة
مقالات ذات صلة
مكياج سموكي للعيون الصغيرة
نصائح عند وضع مكياج عيون سموكي
مكياج عيون أزرق وذهبي لرأس السنة

لسهرة مثالية في أعياد الكريسماس وليلة رأي السنة، إليك مكياج العيون السموكي سيجعلكِ نجمة الحفل وعيون جذابة.

أدوات مكياج السموكي

  • الكونسيلر: يمكن استخدام خافي العيوب ذو التغطية الكاملة؛ لتنعيم منطقة العين وتنعيمها. أو إذا كنت تفضلين استخدام برايمر ظلال العيون بدلًا من كونسيلر ، فهذا سيعمل أيضًا!
  • فرشاة ظلال العيون:  قبل البدء في مزج عينك الدخانية ، سترغب في استخدام فرشاة ظلال عيون معبأة بشكل كثيف مثل فرشاة ظلال العيون INMO لنقل الصبغة بفعالية من علبة ظلال العيون إلى جفنك.
  • فرشاة المزج:​​​​​ إن فرشاة المزج الرقيقة مثل فرشاة المزج هي المفتاح لضمان مزج الظلال معًا بسلاسة مع عدم وجود خطوط قاسية.
  • لوحة ظلال العيون: لإنشاء عين دخانية كلاسيكية، ستحتاج إلى ثلاثة ظلال عيون متناسقة: ظل شامل ولون تجعد وإبراز. اختاري بالتة تقدم مزيجًا من الظلال اللامعة وغير اللامعة التي يمكن أن تخلق مجموعة واسعة من إطلالات العيون الدخانية.
  • محدد العيون الجل: استخدمي تركيبة جل تجعل من السهل إنشاء لون غني وقابل للمزج، يمكنك تلطيخه للحصول على عين دخانية دراماتيكية أو تركه حادًا للحصول على نسخة أنظف وأقل مظهرًا.
  • الماسكارا السوداء: للتأكد من أن الماسكارا لا تعمل أبدًا، جربي استخدام ماسكارا مقاومة للماء ستبقى ثابتة تمامًا في مكانها حتى تستخدمي مزيل المكياج .

خطوات المكياج السموكي

تبطين العين

ابدئي بتهيئة منطقة العين لتجنب أي تساقط للظل والتلطيخ في وقت لاحق من اليوم؛ للتمهيد، يمكنك استخدام إما برايمر ظلال أو خافي عيوب لامع، سيساعد كلاهما على تنعيم منطقة عينيك وسيعطي مكياجك شيئًا يمسك به.

اختاري ظلال العيون

تشتمل العين الدخانية الكلاسيكية على ثلاثة ألوان مختلفة،  تستخدم العين الدخانية الكلاسيكية عادةً ظلال غير لامعة من عائلة الأسود أو البني أو الرمادي أو البحري أو الأخضر ، لكن لا تخف من تجربة الظلال الفاتحة أو الملونة.

إذا كانت عيونك صغيرة، يحذر من اللون الداكن جدًا قد ينتهي بجعل عينيك تبدوان أصغر؛ لمنع هذا التأثير حاولي استخدام اللون البني الداكن أو حتى الرمادي لتقليل شدة الظل الأسود."

ضعي ظل الجفون الشامل

باستخدام فرشاة ظلال العيون المسطحة، اضغطي على اللون الذي اخترته كظل جفون شامل (أي غطاء جفن متحرك) على جفنك، وامزجيه جيدًا من الجزء السفلي للغطاء إلى منتصف الغطاء بحيث يبدو أشبه بالتدرج اللوني وليس رقعة كبيرة من الألوان المشبعة، ولإضفاء مزيد من التأثير على العين، توصي أيضًا بتطبيق ظل الجفون هذا بالقرب من جبينك أكثر مما تفعل عادةً.

ضعي لون التجعد

دعنا نضيف بُعدًا إلى مظهرك من خلال دمج لون تجعد، اختاري ظلًا داكنًا متناسقًا أغمق بدرجة أو اثنتين من الظل الشامل، ثم استخدمي فرشاة مزج لدمج اللون في الزاوية الخارجية للعين.

تحركي باتجاه مركز جفنك وأنت تمزج الظل بحركات دائرية صغيرة، مع إضافة طبقات لتكثيف الصبغة حتى تحصل على مزيج دخاني. ستعرف أنك جاهز للانتقال إلى الخطوة التالية عندما يكون هناك انتقال سلس بين هذا اللون والظل الشامل.

تطبيق الضوء الخاص بك

ضعي ظلًا خفيفًا محايدًا أفتح بدرجة أو درجتين من لونك بالكامل بدءًا من تجعدك وحتى عظم الحاجب، سيساعد ظل التظليل هذا على تلطيف المظهر وصقل تأثير التدرج الذي تريده، ولمزيد من التوهج ضعي الهايلايت على الزوايا الداخلية لعينيك لتجعل عينيك تبدو مشرقة ومستيقظة.

المزج والخلط

المفتاح لخلق عين دخانية رائعة هو الانتقال السلس بين الظلال الثلاثة، وأكبر خطأ عدم مزج الظل بشكل كافٍ، هذا يمكن أن يجعل العين الدخانية تبدو أكثر مثل العين السوداء؛ للتأكد من أن هذا لا يحدث لك، استخدم تلك الفرشاة الرقيقة واستمر في المزج حتى لا ترى أي تقسيم واضح بين الظلال الثلاثة.

خط عينيك

قبل أن تكسري قلم تحديد العيون، يحب تحديد العيون أولاً بظلال العيون السوداء، سيضمن هذا أنك ستحب الشكل قبل أن تستخدمي بطانة سائلة أو هلامية.

بمجرد أن تصبح راضيًا عن شكل الآيلاينر الخاص بك، ضعي فوق ما قمت بإنشائه للتو باستخدام محدد العيون الجل، مع التأكد من وضعه على طول خط الرموش العلوي وخط الرموش السفلي.

تعتبر بطانة الجل رائعة لاستخدامها في مكياج العيون الدخانية لأنها يمكن أن تنتج بسرعة خطًا أسودًا جريئًا يمكن أن يبدو حادًا للغاية أو ملطخًا بفرشاة تلطيخ.

إذا كنت تبحثين عن عين دخانية فاتحة، قد ترغبين في تجربة استخدام قلم تحديد العيون، إذا كنت تبحثين عن عين قطة هشة ، فإن الكحل السائل هو المنتج المثالي. ويمكنك تحسين مظهرك باختيار لون محدد العيون سيمنحك كحل العيون الأسود مظهرًا مدخنًا ودراميًا للغاية، بينما يلاحظ أن استخدام قلم رصاص بني غامق على خط الماء بدلاً من الأسود يمكن أن يفتح العيون قليلاً؛ مما يجعلها تبدو أكبر.

ضعي الماسكارا

يفضل وضع الماسكرا آخر المكياج حتى لا تتغلغل بودرة المكياج في جميع الرموش، يجب عليك دائمًا وضع الماسكارا على رموشك السفلية قبل الرموش العلوية، فبهذه الطريقة لا ينتهي بك الأمر بوضع الماسكارا على جفنك بالكامل، وعندما تنظري للأعلى أثناء وضع الماسكارا على الرموش السفلية"

أنواع مكياج السموكي

شيمري سموكي 

احصلي على مكياج العين السموكي المضيئة مع الظل الفضي اللامع المستخدم على غطاء العين وعلى طول خط الرموش السفلي. قد يكون هذا خيارًا رائعًا لأي شخص لديه عيون أصغر، مع إضافة لمسة من اللمعان أو الظل غير اللامع إلى عظم الحاجب والزوايا الداخلية لإعادة الضوء إلى العينين"

كلاسيك سموكي 

هذا مثال على عين دخانية كلاسيكية تم تنفيذها بإتقان، يتم مزج ظلال العيون بسلاسة، ثم تلطيخ الكحل بلمسة واحدة فقط على طول خط الرموش السفلي، وتحافظ الرموش الطويلة على أن العيون تبدو مشرقة ومفتوحة بينما تجمع المظهر الكامل معًا بشكل جميل.

عين سموكي سوداء

عندما تشعرين حقًا برغبة في زيادة الدراما، تخلصي من جميع الألوان المحايدة ذات الدرجة المتوسطة وتوصل إلى ألوان ظلال العيون الداكنة مثل أسود الفحم أو البني الداكن جدًا لاستخدامها كظلال شاملة ولون تجعد.

في حين أن مظهر مكياج العيون هذا يصبح داكنًا بالتأكيد في هاتين المنطقتين، لاحظي كيف أنه لا يزال يتميز باللون البني الفاتح مثل الهايلايت والرموش الطويلة لفتح العينين.

عيون سموكي ملونة

هذه النظرة دليل على أن العين الدخانية لا يجب أن تتكون دائمًا من ظلال داكنة جدًا، يمكن أن تعمل ظلال اللون الأخضر والأزرق والأرجواني وحتى الأحمر على إنشاء هذا المظهر المثير.

عندما تعتادي على استخدام الألوان لعين مدخنة، حاولي أولاً إنشاء مظهر أحادي اللون، ثم اختاري لونًا واحدًا واختاري درجة متوسطة للغطاء ، ودرجة أغمق للتجاعيد، ولونًا فاتحًا لإبرازك. 

السموكي الخفيف

إذا كنت تميلين إلى أن تكون نوعًا من المكياج بدون مكياج، فاستمتعي بمظهر العين هذا عن طريق إنشاء حد أدنى من الدخان، واختاري ظلال ظل أفتح، ولا تغمضي تمامًا مع لون التجعد، ولا تلطخي الآيلاينر.

يمكنك حتى أن تتخطى وضع محدد داكن على طول خط الرموش السفلي، بدلاً من شيء أكثر إشراقًا أو تخطيه تمامًا.