منتجات تجميل الشعر

تابعوا قراءة موضوعنا اليوم لتتعرفوا على أفضل 5 منتجات لتجميل الشعر، وما هي أسرار العناية بالشعر وتصفيفه بشكل ناجح، وتنظيفه كذلك دون الإضرار به.

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
منتجات تجميل الشعر
مقالات ذات صلة
منتجات للشعر الكيرلي
منتجات تطويل الشعر
منتجات العناية بالشعر الأفريقي

الشعر القوي اللامع والصحي هو أحد أكثر الأهداف المرغوبة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، وللحصول عليه بأسرع طريقة ممكنة، يجب استخدام منتجات تجميل الشعر والعناية به بالطبع، لأن التصفيف اليومي، والصبغ المتكرر، واستخدام أدوات التصفيف يؤثر سلباً على صحة الشعر، وبالتالي من المهم توفر هذه المنتجات لأنها توفر العناية المطلوبة بالشعر.

أفضل 5 منتجات لتجميل الشعر

شامبو ريفريش ريفايتاليز إكسترا سترينج الجاف من أو جي إكس

يعمل شامبو Refresh Revitalize Extra Strength Dry Shampoo من OGX بشكل رائع مع الشعر المنهك من التصفيف، ويعمل على امتصاص الزيت الزائد منه، والذي يمكن أن يثقل خصلات الشعر، كما أنه غني بالعناصر الغذائية مثل زيت الأرغان وبروتينات الحرير.

غسول خل التفاح من جيرل + هير

يعمل غسول خل التفاح من Girl + Hair على تنظيف الشعر من أي تراكمات وأوساخ، ويعمل أيضاً على تهدئة فروة الرأس وإزالة السموم من الشعر، وإصلاح البصيلات التالفة، كما يتميز بكونه مناسباً للأطفال، ويوصى باستخدامه مرتين في الأسبوع لتقليل تقصف الأطراف.

بخاخ آن دون فوليوم آند ميت تكستشر من أميكا

عندما يتعلق الأمر بتصفيف الشعر الناعم، فإن بخاخات تكثيف الجذور أمر لا بد منه، لأنه يمنح الشعر كثافة وحجم دون أن يعمل على تصلب الخصلات، وتم تصميم بخاخ Un.done volume & matte texture spray من Amika لجميع أنواع الشعر.

بلسم ليف إن هير كير ميراكل من إتس تن هير كير

تم تصميم بلسم Haircare Miracle Leave-In Product من It"s a 10 Haircare لإضافة اللمعان وفك التشابك ومنع تقصف وتساقط الشعر، كما تعمل تركيبته أيضاً على تقليل التجعد وحبس الرطوبة في الشعر عن طريق سد بشرته. 

بخاخ ماجيك روتز كافر آب جراي كونسيلر من لوريال باريس

بخاخ Magic Root Cover Up Gray Concealer Spray من L"Oreal Paris مصمم لتغطية الجذور الرمادية في ثوانٍ، ولن تترك تركيبته الخفيفة أي بقايا لزجة على الشعر، فقط يجب اختيار اللون المناسب للشعر من بين 11 درجة متاحة. [1] [2]

أهم أسرار العناية بالشعر

  • غسل الشعر بالمقلوب: بدلاً من الاستحمام ووضع الشامبو في منتصف فروة الرأس مباشرةً، يجب البدء بتدليك الشامبو على مؤخرة الرأس مع التحرك لأعلى، وبهذه الطريقة سيتم الحفاظ على تركيز الشامبو على الجذور ومنع تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية.
  • استخدام البلسم أولاً: ننصح بالتبديل بين ترتيب الشامبو والبلسم، وسيساعد ذلك على إزالة الزيت الزائد الذي يمكن أن يثقل الشعر، ويتركه حيوياً وكثيفاً، كما ننصح بلف الشعر على هيئة كعكة بعض وضع البلسم، وتركه لمدة دقيقة ثم يُغسل.
  • وضع البلسم على أطراف الشعر فقط: خاصةً في حالة الشعر الجاف لعلاج تقصف الأطراف، وفي حالة وضعه على الجذور، يجب متابعته بشامبو لإزالة أي تراكمات متبقية.
  • استخدام الشامبو المنقي مرة واحدة في الأسبوع: لتنظيف فروة الرأس من أي بقايا منتجات متراكمة.
  • استخدمي موزع الهواء عند تجفيف الشعر بالمجفف: يعد استخدام ملحق الموزع أثناء تجفيف الشعر أحد أسهل الطرق للحصول على مظهر كثيف للشعر، حيث يعمل تدفق الهواء منخفض الضغط من الموزع على تسريع عملية التجفيف دون التلاعب بالملمس الطبيعي للشعر، كما أنه يقلل من الضرر الواقع على الشعر نتيجة استخدام المجفف.
  • لف الشعر عند استخدام الماسكات: ننصح بلف الشعر على هيئة كعكة أو ضفيرة بعد وضع المكياج، حيث ستساعد حرارة الجسم على تعزيز تغلغل المكونات في الشعر وفروة الرأس. 
  • النوم على وسادة حريرية: لتقليل الاحتكاك بين الشعر والوسادة أثناء النوم، وبالتالي حمايته من التقصف والتكسر. [3]

أسرار تصفيف الشعر بنجاح

  • التمشيط الخلفي هو طريقة كلاسيكية لإضافة المزيد من الحجم إلى تاج الرأس، بحيث يتم رفع جزء من الشعر أعلى الرأس مباشرةً، وباستخدام مشط ذيل الحصان، يتم الدفع بالشعر من المنتصف إلى الجذور، بحوالي 3-5 ضربات ناعمة ومتساوية، لتكوين وسادة، بعد ذلك يقلب الشعر على الوسادة للخلف مراراً وتكراراً، ستمنحكِ هذه الطريقة ارتفاعاً وكثافة أكبر للشعر. 
  • لتخفيف تجعد الشعر، يمكن ربط الشعر في ضفيرة فضفاضة، ثم تمرير مكواة مسطحة عليها، ويمكن الانتهاء بدهن أطراف الشعر بزيت جوز الهند، وسيتم ملاحظة الفرق على الفور.
  • يمكن الحصول على تسريحة ذيل الحصان بشكل أكبر وأكثر كثافة، وذلك باستخدام العديد من أربطة الشعر بدلاً من قطعة واحدة لربط الشعر، مع توسيع كتل الشعر بين كل ربطة والأخرى.
  • يمكن رش مثبت شعر قوي على فرشاة أسنان وتمريرها على الشعر برفق، للتحكم في التجعد وهيشان الشعر، كما يمكن استخدام هذه الفرشاة في تمشيط بعض الزغب في مقدمة الرأس، وذلك بتحريكها برفق في دوائر صغيرة.
  • للحصول على تموجات رائعة، يمكن ربط الشعر قبل النوم على هيئة ضفائر، ورشها بالقليل من المثبت، ثم فكها في صباح اليوم التالي. [3]

حيل بسيطة لتنظيف الشعر

  1. استخدام الشامبو الجاف قبل النوم في الأيام التي لا يتم غسل الشعر فيها، سيعمل على منح الشعر كثافة وحجماً كبيراً في صباح اليوم التالي.
  2. عند تجفيف الشعر بالمجفف، ننصح بالتركيز على الجذور فقط لضمان شعر أقل دهنية.
  3. تغيير المكان الذي يقسم منه الشعر عادةً، لإخفاء الخيوط الدهنية، وسيبدو الشعر أنظف، كما أن هذا الأمر سيغير من شكل الإطلالة للأفضل.
  4. تعد أسهل ثلاث تسريحات شعر لإخفاء الشعر المتسخ هي ذيل الحصان، والضفائر، والكعكة، لذا ننصح بفرك بعض الشامبو الجاف على الجذور، ثم ربط الشعر في واحدة من هذه التسريحات، وستختفي كافة الخيوط الدهنية على الفور. [3]