نصائح الخبراء لتطويل الشعر سريعا

لتطويل الشعر بسرعة اتبعي النصائح التالية.

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
نصائح الخبراء لتطويل الشعر سريعا
مقالات ذات صلة
نصائح خبراء الشعر الهنود
أسرع طريقة لتطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر

لطول الشعر يعتمد على جسمك من الداخل أولاً ثم العناية بفروة الرأس وترطيب الشعر، في المقال التالي سنعرض لكِ نصائح الخبراء لتطويل شعرك سريعا جربيها ولاحظي فرق طول شعرك.

فيتامينات تطويل الشعر

الحديد

تأكدي من حصولك على كمية كافية من الحديد؛ لأن الكثير من النساء لا يأكلن ما يكفي من الحديد. تعاني واحدة من كل 10 نساء في المملكة المتحدة من فقر الدم ، وهي حالة مرتبطة بنقص تناول الحديد مما يعني أن جسمك لا ينتج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة.

يقول السيد كريس ديسوزا، خبير الشعر وجراح زراعة الشعر: الحديد مهم لنمو الشعر، فعندما لا يكون لديك ما يكفي من الحديد، لا يستطيع جسمك إنتاج الهيموجلوبين لدمك، هذا هو ما يتطلبه الأكسجين لإصلاح خلاياك وتنميتها ، بما في ذلك تلك التي تغذي بشرتك.

ولضمان حصولك على ما يكفي من المعدن، تأكد من أن نظامك الغذائي غني بالأطعمة الغنية بالحديد، الخضار الورقية الداكنة مثل السبانخ تعمل مثل العدس والكاجو واللحوم الحمراء. إذا كنت تتساءل عما إذا كنت تعاني من نقص الحديد وتريد أن تعرف على وجه اليقين ، احجز مع طبيبك العام.

الزنك

يقول السيد D"Souza: مكنك المساعدة في الحفاظ على نمو شعرك عن طريق تناول ما يكفي من الزنك، حيث يعتبر الزنك معدنًا أساسيًا لنمو الشعر الصحي ولحماية بصيلات شعرك - لكن جسمك لا يستطيع تخزينه ، لذا فإن تناوله بانتظام أمر حيوي.

بذور اليقطين والمحار والأسماك والبيض والبقوليات (مثل الحمص والعدس) كلها مصادر جيدة. تأكد من حصولك على مزيج مما سبق عدة مرات في الأسبوع.

السيلينيوم

وهو معدن نادر أقل شهرة ، وهو يحتوي على إنزيمات تساعد بصيلات شعرك على التعامل مع العوامل البيئية الضارة - أشياء مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية، والتي بدورها يمكن أن تحافظ على نمو شعرك بقوة، يقول السيد D"Souza المكسرات البرازيلية هي المصدر النباتي الرئيسي لك، أو يمكن استبدالها بالمصادر الحيوانية مثل البيض والدجاج ولحم البقر"

الفيتامينات

فيتامين أ يساعد في نمو الخلايا. يمكنك العثور على هذا الفيتامين في الجبن والبيض وكذلك البطاطا الحلوة والقرع، حيث يدعم فيتامين سي إنتاج الكولاجين ، وهو عنصر مهم لنمو الشعر الصحي.

سوف تجدينه في الفلفل والبروكلي والسبانخ (يساعد فيتامين سي أيضًا في امتصاص الحديد)، في حين أن فيتامين (هـ) يوفر زيوتًا صحية وفوائد مضادة للأكسدة - فإن جميع المكسرات والبذور ستعطي كميات وفيرة منه.

أوميغا 3

تعتبر الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 مهمة لتوفير الدهون الصحية التي نحتاج إلى تناولها من خلال نظامنا الغذائي - فهي توفر الزيوت التي تحافظ على لمعان الشعر وترطيبه جيدًا، الأسماك الزيتية هي أعلى مصدر لهذه الأحماض الدهنية.

إليك سمك السلمون والماكريل والسردين والأنشوجة والبلشارد. يمكنك أيضًا العثور على الأحماض الدهنية في اللحوم العضوية التي تتغذى على الأعشاب والبيض العضوي وفي أشكال نباتية مختلفة مثل بذور الكتان وبذور الشيا والجوز، يشرح كالينيك.

نصائح لتطويل الشعر

تقليم الأطراف المتقصفة

نعم ، إنه أمر مزعج أن تدفع مقابل قطع عندما تريد فقط قص القطع الصغيرة. لكن الشعر المكسور والنهايات المتقصفة لن تنمو أكثر من ذلك وتحتاج إلى الذهاب، إن ترك تشققات في شعرك يعني فقط أن التقصف سيستمر في التطور، مما يعني المزيد من التقصف.

يقول جاك ميريك ثيرلواي ، كبير المصممين في Neville Hair & Beauty ، في بلجرافيا بلندن: قم بإنجازها كل 8-10 أسابيع، وإذا تركت شعرك لمدة ستة أشهر ، فسوف يطول - ولكن عندما تقصينه ستحتاجين إلى ست بوصات لتبدو بصحة جيدة.

قص الشعر بمقص ساخن

لن تجدي هذا الأمر في العديد من صالونات التجميل، ولكن يمكنك طلب ذلك من مصففي الشعر لديك، حيث يقول ميريك ثيرلواي: "لدينا مقص ذو شفرات حادة وساخنة؛ لأن الحرارة تسد بشرة الشعر أثناء قصها، لذلك لا تتكسر عند التجفيف والتصفيف.

تجنب الحرارة

يمكن أن يؤدي الدوران اليومي باستخدام GHDs إلى التخلص من الرطوبة من خصلات الشعر، مما يعني هشاشة الشعر مما يعني التكسر. إذا كنت تريد أن ينمو شعرك ، فحاول توسيع نطاق تجفيف الشعر أو أي تصفيف بالحرارة إلى 5: 2. هذا خمسة أيام عطلة ، يومين بعد.

يقول: Merrick-Thirlway هناك حيلة أخرى هي التأكد من أنك لا تستخدم الماء الساخن حقًا عند غسل شعرك؛ لأن الحرارة تفتح بشرتك، مما يعني تكسرها عند المتابعة مع مجفف الشعر. إذا كنت لا تستطيع تحمل الاستحمام الفاتر، اشطف خصلات شعرك بالماء البارد ، في النهاية تمامًا.

لا ترفعي شعرك كل يوم

يوضح D"Souza: أن تسريحات الشعر الضيقة يمكن أن تضغط على الشعر وتكسره، خاصة أن الشعر المكسور لا ينمو، لذلك حاولي تغيير تسريحة شعرك في معظم الأيام  واتركي خصلات الشعر تتدلى لبعض الوقت.

منتجات لتطويل الشعر

استخدم شامبو وبلسم مقوياً

للحفاظ على تغذية شعرك وعدم تقطعه ، حتى يستمر في النمو، يفضل الابتعاد عن منتجات الكبريتات والسلفات، لأنها تكون قاضية على الشعر الضعيف.

اعتني بفروة رأسك

تنصح Kinglsey بأن نمو الشعر يعتمد على صحة فروة الرأس - فروة رأسك هي نظام دعم شعرك. "فروة رأسك هي مجرد امتداد للجلد على جبهتك وتستفيد من العناية المماثلة لبشرة وجهك ، لذا استخدم تونر أو مصل فروة الرأس يوميًا لتحسين حالة فروة رأسك"

قناع تحفيز النمو أسبوعيا

استخدمي قناعاً للشعر أٍبوعيا سواء من منتجات طبيعية متوفرة بخزانة مطبخك، أو زيوت طبيعية، أو حتى أقنعة جاهزة مصنوعة خصيصا لنمو الشعر بسرعة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية تطويل الشعر بسرعة، من خلال نصائح الخبراء، اتبعيها وجربي الأمر بنفسك لترى الفرق في طول الشعر.