10 نصائح لمكياج ثابت في الصيف ومقاوم للتعرق

نصائح وحيل لمكياج ثابت في الصيف ومقاوم للتعرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
10 نصائح لمكياج ثابت في الصيف ومقاوم للتعرق

يتعرض المكياج في الصيف إلى الذوبان والتلطيخ بسبب العرق والحرارة المرتفعة، لذلك نقدم لكِ أهم نصائح الخبراء في الحصول على مكياج ثابت في الصيف ومقاوم للتعرق.

روتين قبل المكياج

تجنبي المرطبات الثقيلة واختاري منتجات تحتوي على تركيبة خفيفة على البشرة لأنها الأنسب لفصل الصيف، وتذكري أنه كلما قبل عدد المنتجات على وجهك كلما ظل ثابتاً في الصيف، تأكدي أيضاً من استخدام كريم واقي من الشمس مع مستوى حماية 30 على الأقل.

برايمر الوجه

يعد تطبيق برايمر الوجه قبل كريم الأساس أمرًا أساسيًا في فصل الصيف، لأنه يقاوم التعرق والحرارة ويساعد في ثبات المكياج طوال فترة بقاءك بالخارج في الصيف، تأكدي من حصولك على برايمر مناسب لجميع أنواع البشرة ومقاوم للماء.

مستحضرات مكياج العيون

إذا أردتِ ثبات مكياجك لفترة طويلة في الصيف فيجب عليكِ الحصول على مستحضرات ماسكارا وآيلاينر مقاومة للماء والتعرق سيساعد ذلك في ظهور عينيكِ بالمظهر الأنيق، يمكنك الاستعانة بماركات موثوقة مثل فيكتوريا بيكهام.

كريم الأساس والكونسيلر

إذا كنتِ تستخدمين كريم أساس وكونسيلر يتعرضان للذوبان في الطقس الحار فيجب عليكِ تغيير منتجاتك في الصيف، تأكدي من حصولك على كريم أساس مقاوم للتعرق والماء ومزود بحماية من الشمس، مع خافي عيوب يدوم طوال اليوم في درجات حرارة عالية، مثل ماركة لانكوم الشهيرة.

أحمر الشفاه طويل الأمد

أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً هو أفضل اختيار لكِ في الأيام الحارة في فصل الصيف، فإنه لن يتأثر بالحرارة والتعرق، وتذكري أيضاً وضع مرطب الشفايف قبل تطبيق أحمر الشفاه، ويمكنك الاستعانة بماركات موثوقة الضمان عدم ذوبان المنتج مثل أرماني بيوتي.

توزيع البودرة

استخدام الأنواع المناسبة من المساحيق المقاومة للعرق هو الأفضل، تأكدي أيضاً من وضع البودرة على كامل الوجه بفرشاة مضغوطة، باستخدام البودرة المطحونة جيدًا، وضعيها برفق على مناطق الوجه التي يتجمع فيها العرق مثل الجبهة وحول الأنف ومنطقة الذقن، يساعد الضغط الخفيف على البودرة في هذه الأماكن بفرشاة على تثبيت المكياج وملء أي تجاعيد، ويمكنك استخدامها أيضاً تحت العيون بدلاً من الكونسيلر.

تنت الخدود

استبدلي أحمر الخدود البودرة بتنت الخدود الكريمي، لأنه يدوم لفترة أطول كما أنه مقاوماً للحرارة والتعرق في الصيف، بينما يتلطخ أحمر الخدود البودرة ويفسد مظهر المكياج في الصيف.

أوراق التنشيف

تعد أوراق التنشيف هي الحل المثالي لثبات مكياجك طوال اليوم في الصيف إذا كنتِ من الأشخاص الذين يتعرقون سريعاً، فهي رائعة في امتصاص اللمعان والزيت والعرق والحفاظ على مظهر مكياجك، فقط اضغطي برفق على الجلد للتخلص من اللمعان الزائد.

بخاخ تثبيت المكياج

يساعد بخاخ التثبيت في الحفاظ على مكياجك سليماً طوال اليوم بدون تلطيخ، وهو أفضل خيار لثبات المكياج في الصيف وحمايته من العرق، ضعي البخاخ على بعد 12 بوصة على الأقل من وجهك ثم رشي الرذاذ واتركيه حتى يجف قبل الخروج من المنزل، وتأكدي من عدم لمس وجهك للحفاظ على المكياج مرتباً.

شرب المياه

لا تنسِ شرب الكثير من الماء طوال اليوم، خاصةَ في الطقس الحار، سيساعدك ذلك في الحفاظ على درجة حرارة جسمك الداخلية باردة، والتحكم في درجة الحرارة الخارجية، مما يساعد في ثبات مكياجك في أوقات الصيف الحارة. [1] [2] [3]

  1. "كيف تحافظين على مكياجك ثابتاً" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. "نصائح مكياج ثابت في الصيف" ، المنشور على موقع thenaturalwash.com
  3. "9 نصائح لمكياج ثابت" ، المنشور على موقع missmalini.com