7 نصائح لحماية شعر الرجل في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021
7 نصائح لحماية شعر الرجل في فصل الصيف

اقترب الصيف وقد حان الوقت للتأكد من أن شعرك يبدو في أفضل حالاته على الإطلاق، من الممكن أنك تتبع روتين معين للعناية بشعرك، لكن هل فكرت يومًا في كيفية تأثير الشمس على شعرك؟

كما يمكن للشمس أن تلحق الضرر ببشرتك، فإنها يمكن أن تضر الشعر وفروة الرأس، حان الوقت لتعلّم كيفية حماية شعرك من الشمس والحرارة والرطوبة، أحضرنا لكَ في هذا الموضوع طرق حماية الشعر في فصل الصيف بالخطوات.

لماذا يجب حماية شعرك في فصل الصيف؟

يمكن أن يتعرض شعر الرجل للتلف بعدة طرق مختلفة خلال فصل الصيف: التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، والعرق، وملح البحر، ومياه المسبح المكلورة.

لماذا يجب عليكَ حماية شعرك من آشعة الشمس؟

  • من الممكن أن يكون لديك شعر صحي طوال العام تقريبًا، ولكن في فصل الصيف، قد يصبح شعرك ضعيفًا وبلا حياة، يحدث هذا غالبًا لأن الشمس تجفف شعرك، كما أن الرطوبة المتزايدة تجعل شعرك يتساقط.
  • يزيد العرق والغبار من مشاكل الشعر مثل القشرة والأطراف المتقصفة، وأسوأ سيناريو هو تساقط الشعر وضعفه وهشاشته.
  • يمكن أن يكون الصيف قاسيًا على فروة رأسك أيضًا، مما يسبب الجفاف وحروق الشمس، يعتقد بعض الناس أن الشعر يحمي فروة الرأس، ولكن هذه ليست حقيقة، ويمكن لفروة الرأس الجافة أن تلحق الضرر بجذور الشعر.

خطوات حماية الشعر في فصل الصيف

1.ابدأ الصيف بقصة شعر جديدة

سواء كان شعرك طويلًا أو قصيرًا، فإن طقس الصيف يمكن أن يجعل أطراف شعرك جافة وهشة، وهذا بالتأكيد ليس مظهرًا جيدًا!

الصيف هو الوقت المثالي لقص شعر جديد، أو اختيار الحلاقات العادية التي تحافظ على شعرك في حالة جيدة وتقلل من مخاطر تقصف الأطراف.

نصيحة الخبراء: يمكن أن تعيد الحلاقة العادية - كل 2-4 أسابيع - الشعر الأكثر تضرراً إلى الحياة مرة أخرى.

2.العناية بلون شعرك

إذا كان شعرك مصبوغًا بالألوان، فأنت بحاجة إلى مزيد من العناية بشعرك خلال فصل الصيف!

يمكن أن تؤدي العلاجات الكيميائية الممزوجة بأشعة شمس الصيف الحارقة إلى بهتان اللون، وأقصى قدر من الضرر وجفاف الشعر، لذلك يجب أن تختار منتجات العناية بالشعر المصنوعة خصيصًا للشعر المصبوغ.

نصيحة الخبراء: إذا كنت ترغب في تغيير لون شعرك خلال فصل الصيف، فافعل ذلك قبل شهر أو شهرين من موسم الصيف.

أما إذا كنت قد صبغت شعرك مؤخرًا، فحاول تجنب تعريض شعرك لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان لأنها تمنح شعر لون أفتح، ويمكنك ارتداء قبعة.

3.استخدم البلسم المغذي للشعر

إذا كان الضرر قد حدث بالفعل وأصبح شعرك تالفًا وجافًا وهشًا، فيمكنك المساعدة في استعادة بعض الرطوبة باستخدام بلسم مغذي وعالي الجودة.

نصيحة الخبراء: إذا كنت تنوي السباحة في المسبح أو البحر، ضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند أو البلسم على شعرك قبل القفز لحمايته، تلك الطريقة تساعد على إبقاء الكلور والمواد الكيميائية الأخرى بعيدًا عن شعرك.

4.العناية الليلية بالشعر في الصيف

جهز شعرك للصيف باستخدام علاج الشعر الليلي، كل ما عليك فعله هو وضع بلسم على الشعر من الجذور إلى الأطراف ولف منشفة حول شعرك، ثم اتركه طوال الليل واستيقظ في الصباح بشعر ناعم.

5.اتبع روتين غسل الشعر في الصيف

لا ينصح بغسل الشعر بالشامبو كل يوم، يمكنك غسله 2 - 3 مرات أسبوعيًا، والإكتفاء بشطفه بالماء البارد أو الفاتر بقية أيام الأسبوع، وإذا كان شعرك من النوع الدهني يمكنك استخدام شامبو جاف مرة واحدة أسبوعيًا.

6.استخدم واقي الشمس

ارتدي قبعة لحماية شعرك من آشعة الشمس القوية خاصةً على الشواطئ، وإن لم يكن هذا أسلوبك استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على عوامل حماية ووقاية من آشعة الشمس عند خروجك في أوقات الظهيرة.

7.استخدم خلطات وماسكات لحماية الشعر

اللجوء لاستخدام المصادر الطبيعية في العناية بالشعر أمر ضروري طوال العام وليس في الصيف فقط، لكن يتعرض الشعر للكثير من المشاكل في الصيف لذلك اعتنِ بشعرك بعمل ماسك أسبوعي بخلطات زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأرغان، أو شطفه بخل التفاح المخفف بالماء، واستخدام ماسكات المصادر الطبيعية الأخرى كالزبادي والبيض والموز.. وغيرها.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن طرق حماية الشعر في فصل الصيف، والآن عزيزي القارئ يمكنك الاستمتاع بفصل الصيف دون القلق على مظهر شعرك، فقط اتبع النصائح السابقة ولن تتعرض لمشكلات الشعر في فصل الصيف.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر