نصائح عند اختيار منظف البشرة للرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
نصائح عند اختيار منظف البشرة للرجال

بشرة الرجال تتميز عن بشرة النساء بكونها أكثر سمكاً، وبالتالي فهي تحتوي على نسبة أعلى من الدهون، وذلك لأن الغدد الدهنية لدى الرجل عددها أكبر من الموجودة لدى المرأة.
لهذا من المهم أن يقوم الرجل بالمداومة على تنظيف البشرة بشكل سليم، لتجنب الإصابة بحب الشباب، أو البثور أو جفاف البشرة، ولكن يجب الحرص على اختيار المنتجات المناسبة لبشرة الرجل قبل البدء في المداومة على روتين العناية بها.
ومن أهم الخطوات التي يجب على الرجل الانتباه إليها والتدقيق فيها، هي اختيار نوع منظف البشرة الذي يستخدمه، ومن هنا سنتعرف على أهم نصائح عند اختيار منظف البشرة للرجال، وكيف يمكنك العناية ببشرتك بخطوات بسيطة.

الطريقة المثالية للعناية بالبشرة للرجال:

غسل الوجه بشكل مستمر:

احرص على غسل وجهك يومياً مرتين، صباحاً ومساءً، باستخدام غسول مناسب لبشرتك، ولكن دون المبالغة في التنظيف حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف.

تقشير البشرة:

عليك بتقشير البشرة على الأقل من مرة إلى مرتين أسبوعياً، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة، وتنظيفها من الشوائب والأوساخ التي قد تتسبب في غلق المسام والإصابة بالبثور والحبوب.
فقط قم بتدليك بشرتك باستخدام المقشر بحركات دائرية خفيفة لبضع دقائق، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

ترطيب البشرة:

يجب استخدام مرطب للبشرة بشكل يومي، خاصة للبشرة الجافة لحمايتها من الإصابة بالتشققات والقشور، وحتى يعمل على حماية البشرة من أضرار التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يساعد على تهدئة البشرة وتجنب إصابتها بالحروق. 

استخدام أدوات مناسبة للحلاقة:

استخدام ماكينة حلاقة غير مناسبة قد يكون السبب في تعرض البشرة للإصابة بالبثور والنتوءات، وكذلك نمو الشعر تحت الجلد أو ما يسمى بجلد الإوزة.
لذلك يجب الحرص على استخدام الماكينة التي تحتوي على شفرات مفردة أو مزدوجة وابتعد تماماً عن الماكينات ذات الشفرات المتعددة. 
كذلك يفضل أن تكون البشرة مبللة قبل الحلاقة حتى لا تصاب بالجروح أثناء الحلاقة.

تجنب استخدام المنتجات العطرية:

عليك بالابتعاد تماماً عن استخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة من العطور في تركيبتها، لأنها قد تتسبب في الإصابة بالتهابات في البشرة وتعرضها للتهيج والجفاف. ولهذا يفضل استخدام منتجات طبيعية تماماً لحماية البشرة من الأعراض الجانبية المحتملة لاستخدام المنتجات الكيميائية.

تجنب فرك البشرة أثناء تجفيفها:

عليك فقط بالتربيت على بشرتك بعد الانتهاء من غسلها، بدلاً من الفرك المفرط بالمنشفة، وخاصة إذا كانت البشرة حساسة. لأن الفرك يجعلك تتخلص من الزيوت المفيدة للبشرة ويساعد على تهيج البشرة.

اتباع نظام غذائي صحي:

الاهتمام والعناية بالنظام الغذائي يساعد على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها، وبالتالي فإنه يمد البشرة بالغذاء اللازم للحفاظ على صحتها وحمايتها من الإصابة بالشيخوخة المبكرة. لذا عليك بتناول كميات كافية من الخضار والفواكه يومياً، وكذلك البقوليات.

الحصول على قسط كافٍ من النوم:

احرص على إعطاء بشرتك المدة الكافية من النوم والراحة، حتى تتجدد خلاياها وتحافظ على صحتها ونضارتها، وحمايتها من علامات الإرهاق والهالات السوداء.
وتتراوح المدة الطبيعية التي يحتاجها الجسم والبشرة للراحة يومياً، من 7 - 8 ساعات ليلاً.

شرب كميات كافية الماء يومياً:

شرب 8 أكواب يومياً من الماء سيمنح البشرة الرطوبة الطبيعية التي تحتاجها، ويزيد من توهجها ويحافظ على صحتها.

نصائح يجب اتباعها عند اختيار منظف البشرة للرجال:

  • عليك أولاً بقراءة الملصق على عبوة المنظف للبحث عن معلومات رئيسية مفيدة، مثل أن هذا المنظف لا يتسبب في الإصابة بالبثور، وأن المنتج خالِ تماماً من المكونات الكحولية مما يعني أنه سيكون خفيفاً ولطيفاً على البشرة ولن يتسبب في جفافها [1].
  • ابتعد تماماً عن المنتجات التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، لأنها تتسبب بشكل مؤكد في الإصابة بجفاف البشرة، خاصة للبشرة الحساسة.
  • ابحث عن أنواع المنظفات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين D والتي تساعد على إصلاح وتجديد خلايا البشرة.
  • ابحث عن أنواع الغسول التي تحتوي على مكونات تفيد في ترطيب البشرة، مثل: السيراميد Ceramides، الجلسرين، زيت عباد الشمس، وزيت فول الصويا أو الفازلين، 
  • في حالة البشرة دهنية، ابحث عن المنظف الذي يحتوي على مواد طبيعية محاربة للبكتيريا، مثل: الحمضيات أو زيت شجرة الشاي.
  • ابتعد تماماً عن أي غسول أو منظف يحتوي على نسبة عطور، لأنها يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة وإصابتها بالجفاف، ويمكن استخدام أنواع الغسول التي تحتوي على معطرات طبيعية، مثل: اللافندر أو الحمضيات.
     
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر