أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

يوصي الأطباء بزراعة الشعر كعلاج سريع للتخلص من الصلع، تعرف في المقال التالي على أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

يوصي الأطباء بزراعة الشعر كعلاج سريع للتخلص من الصلع، وذلك لنتائجها المضمونة حديثاً، وتعد تركيا من البلدان التي تشتهر بزراعة الشعر لتوفر العديد من المراكز الطبية المتخصصة بها.

تعرف في المقال التالي على أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، مع معرفة مميزات وعيوب زراعة الشعر في تركيا.

ما هي أفضل زراعة الشعر في تركيا

تتوفر العديد من مراكز زراعة الشعر في تركيا، إليك ترشيحات لأفضل مراكز زراعة الشعر: [1]

مركز ميد آرت هير

هي عيادة زراعة شعر شهيرة في إسطنبول تقدم خدمات عالية الجودة للمرضى وعلاجات الشعر بأحدث التقنيات، لديهم فريق متخصص يتم اختيارهم وفقًا لقدراتهم بعد إكمال تعليمهم والتدريب الداخلي في عيادات مختلفة في تركيا وخارجها.

لديهم أيضًا مترجمون محترفون يقومون بترجمة فورية باللغات التركية والإنجليزية والألمانية والعربية والإيطالية والإسبانية، وتتم عمليات زراعة الشعر في واحدة من أكثر العيادات فخامة وعالية التقنية في إسطنبول، لقد أجروا أكثر من 4000 عملية زراعة شعر ناجحة.

مركز سمايل هير

هي واحدة من أشهر عيادات زراعة الشعر في اسطنبول، والتي تأسست عام 2018 من قبل الدكتور جوكاي بيلجين والدكتور محمد أردوغان الذين كرسوا سنواتهم العديدة لتطوير تقنيات زراعة الشعر.

قدم المركز خدمة زراعة الشعر لأكثر من 15000 مريض من مختلف البلدان حتى الآن، كما أنها توفر جميع خدمات تخطيط السفر لضيوفهم.

مركز سفاير

هي عيادة دولية تعمل على تقديم التقنيات والأساليب العلاجية المتقدمة في زراعة الشعر والجراحة التجميلية وتجميل الأسنان في جميع أنحاء العالم.

تتمتع عيادة سفير للشعر بأكثر من 15 عامًا من الخبرة، ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية، كما أجرت العيادة أكثر من 25000 عملية جراحية ناجحة، تقدم العيادة أيضًا أفضل الأسعار في إسطنبول وتركيا.

مركز الدكتور سركان أيجين

هي واحدة من أكثر عيادات زراعة الشعر شهرة في اسطنبول وتركيا، تقدم خدمات زراعة الشعر واستعادته عالية الجودة لمرضاها في جميع أنحاء العالم بتقنيات وأساليب علاجية متطورة.

يعد الدكتور سركان أيجين أيضًا أحد أشهر الجراحين في تركيا والعالم حاصل على الجائزة الأوروبية في الطب لعام 2019 في مجال جراحة زراعة الشعر.

مركز دكتور كارالتين هير اجيبادم

هو مركز عالمي لزراعة الشعر وعلاج الشعر، تم تأسيسه من قبل الأستاذ الدكتور محمد فيلي كارالتين الذي يعد من أشهر جراحي التجميل في اسطنبول وتركيا، وهي واحدة من المستشفيات الخاصة عالية الجودة والفئة A في المدينة، ولديها طاقم طبي ممتاز حاصل على شهادة البورد وشهادة أكاديمية ومهنية عالية في مجالهم.

مركز بوك

يعد هذا المركز رائجًا وشائعًا في مجال التجميل وزراعة الشعر في المدينة، فهم لديهم فريقاً محترفاً من خبراء التجميل والموظفين ذوي الخبرة.

مركز الدكتور إبراهيم عسكر

الدكتور إبراهيم عسكر هو أخصائي جراحة التجميل والترميم والجراحة التجميلية في اسطنبول، ويقدم خدمة عالية الجودة لمرضاه في عيادته الخاصة في أتاسيهي، ويجري جراحات التجميل وزراعة الشعر في مستشفى ميموريال أتاشهير، أحد المستشفيات الخاصة من الدرجة الأولى في إسطنبول.

مركز هيربول

يوفر هذا المركز خدمات متميزة لمرضاهم في مجال زراعة الشعر وعلاجات الشعر، وتتم عمليات زراعة الشعر من قبل الدكتور مراد كوناكجي، أحد أشهر الشخصيات في المدينة.

لدى المركز فريق ذو خبرة كبيرة من أطباء زراعة الشعر والمساعدين والممرضات، بالإضافة إلى أنهم مجهزون بأحدث التقنيات.

مميزات زراعة الشعر في تركيا

يتجه الكثير من الأشخاص لزراعة الشعر في تركيا للعديد من المميزات، وهي: [3]

  • توفر أحدث التقنيات والجودة والرعاية الصحية المعقولة.
  • تركيا خيارًا رائعًا للسائحين الذين يبحثون عن أفضل خطة رحلة لزراعة الشعر.
  • الأسعار المعقولة للغاية وجودة الخدمة في عياداتها ذات المستوى العالمي.
  • تتم معظم العمليات الجراحية لزراعة الشعر في المراكز الطبية المجهز بأحدث الوسائل الطبية.

عيوب زراعة الشعر في تركيا

يوجد بعض العيوب في إجراء زراعة الشعر في تركيا، وهي كالتالي: [3]

  • لا تخضع دول مثل تركيا لنفس المعايير الطبية مثل الولايات المتحدة، لذلك يحتاج المرضى إلى معرفة أن المراكز الجراحية من المحتمل ألا تلتزم بنفس اللوائح الصحية مثل تلك التي تمارس دول أخرى بتقنيات أعلى.
  • إذا كان هناك نوع من مضاعفات زراعة الشعر بعد عودة المريض إلى المنزل، فلن يكون من السهل زيارة الطبيب أو الفنيين لفحص المشكلة ومعالجتها، هذا يعني أن المرضى سيحتاجون إلى إنفاق المزيد من الأموال على إجراءات أخرى لمراجعة النتائج النهائية.
  • لا يتم تنفيذ جميع إجراءات استعادة الشعر من قبل أطباء معتمدين من مجلس الإدارة مع التدريب والخبرة المناسبة للتعامل مع أي مضاعفات محتملة قد تحدث أثناء الجراحة.
  • تركز هذه العيادات عادةً على توفير التكاليف وليس لديها إمكانية الوصول إلى أفضل تقنيات استعادة الشعر.
  • غالبًا ما يتم موعد الاستشارة الأولية باستخدام صور لفروة رأس المريض، حيث لا توجد استشارة خاصة بزراعة الشعر ليتمكن الطبيب من فحص المريض وطرح أي أسئلة في جلسة فردية.

نصائح زراعة الشعر في تركيا

يوصى باتباع الآتي عند زراعة الشعر في تركيا: [2]

  • يجب تجنب فرك فروة الرأس بعد عملية الزراعة.
  • في يوم الإجراء، يجب أن يكون خيارك الأول هو الملابس المريحة التي لا يتعين عليك سحبها فوق رأسك.
  • من الممكن أيضًا أنه على الرغم من الاحتياطات التي نتخذها، فقد يتساقط بعض الدم على ملابسك، لذلك يجب عليك اختيار الملابس التي لا تحتاجها بعد ذلك.
  • يتم الدفع لمتخصصي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لبيع الخدمات للعملاء عبر الإنترنت، ويتفوق الكثير منهم في اختلاق المراجعات أو الدفع مقابل المراجعات، لهذا السبب ننصحك بعدم تصديق كل ما تراه على الإنترنت وقم ببحثك الخاص عن المركز الطبي والأطباء وطاقم العمل جيداً.
  • يجب عليك ارتداء ملابس بأكمام طويلة حتى في فصل الصيف، حيث يمكن أن تصاب بالبرد بسرعة أثناء الاستلقاء في غرفة العمليات المكيفة.
  • يكون الماء دافئًا بدرجة كافية للسباحة في تركيا بأشهر الصيف، يجب أن تكون حذرًا في هذا الأمر بعد زراعة الشعر.
  • ستحتاج إلى العناية برأس شعرك الجديد وحمايته من العوامل الجوية، حيث يمكن أن يعيق التعرض لنمو الشعر في المستقبل.
  • يوصى باستخدام السراويل القصيرة أو الملابس جيدة التهوية خلال هذا الوقت، وفي الليل، حيث يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى 18 درجة، لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من البرد ارتداء سترة رقيقة في أمتعتهم.
  • يجب تجنب ارتداء قبعات الشمس أو التعرض لأشعة الشمس على فروة رأسك بعد زراعة الشعر، فإذا كان الجو حارًا، يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة لا تقل عن أسابيع قليلة بعد العملية.
  • يجب تجنب ارتداء غطاء الرأس في الوقت الحالي، لكن إذا كانت تمطر في أسطنبول فاستخدم المظلة لحماية فروة الرأس.
  1. "مركاز زراعة الشعر في تركيا" ، المنشور على موقع istanbeautiful.com
  2. "زراعة الشعر في تركيا" ، المنشور على موقع cosmedica.com
  3. أ ب "مميزات وعيوب دراسة الشعر في تركيا" ، المنشور على موقع esthcare.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر