نصائح زراعة الشعر في تركيا

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من الصلع، تعرف على نصائح زراعة الشعر في تركيا.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
نصائح زراعة الشعر في تركيا

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من الصلع، لذلك يلجأون إلى زراعة الشعر باعتبارها أحد الإجراءات الناجحة في الوقت الحالي، وتعد تركيا من أبرز الوجهات لهذا الإجراء.

تعرف في المقالة التالية على نصائح زراعة الشعر في تركيا، مع معرفة مميزات زراعة الشعر وعيوبها بشكل عام.

ما هي نصائح زراعة الشعر في تركيا

اتبع النصائح التالية قبل وبعد زراعة الشعر في تركيا:

  • يتم الدفع لمتخصصي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لبيع الخدمات للعملاء عبر الإنترنت، ويتفوق الكثير منهم في اختلاق المراجعات أو الدفع مقابل المراجعات، لهذا السبب ننصحك بعدم تصديق كل ما تراه على الإنترنت وقم ببحثك الخاص عن المركز الطبي والأطباء وطاقم العمل جيداً.
  • في يوم الإجراء، يجب أن يكون خيارك الأول هو الملابس المريحة التي لا يتعين عليك سحبها فوق رأسك.
  • من الممكن أيضًا أنه على الرغم من الاحتياطات التي نتخذها، فقد يتساقط بعض الدم على ملابسك، لذلك يجب عليك اختيار الملابس التي لا تحتاجها بعد ذلك.
  • يجب عليك ارتداء ملابس بأكمام طويلة حتى في فصل الصيف، حيث يمكن أن تصاب بالبرد بسرعة أثناء الاستلقاء في غرفة العمليات المكيفة.
  • يكون الماء دافئًا بدرجة كافية للسباحة في تركيا بأشهر الصيف، يجب أن تكون حذرًا في هذا الأمر بعد زراعة الشعر.
  • ستحتاج إلى العناية برأس شعرك الجديد وحمايته من العوامل الجوية، حيث يمكن أن يعيق التعرض لنمو الشعر في المستقبل.
  • يوصى باستخدام السراويل القصيرة أو الملابس جيدة التهوية خلال هذا الوقت، وفي الليل، حيث يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى 18 درجة، لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من البرد ارتداء سترة رقيقة في أمتعتهم.
  • يجب تجنب ارتداء قبعات الشمس أو التعرض لأشعة الشمس على فروة رأسك بعد زراعة الشعر، فإذا كان الجو حارًا، يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة لا تقل عن أسابيع قليلة بعد العملية.
  • يجب تجنب ارتداء غطاء الرأس في الوقت الحالي، لكن إذا كانت تمطر في أسطنبول فاستخدم المظلة لحماية فروة الرأس.
  • يجب تجنب فرك فروة الرأس بعد عملية الزراعة. [1]

زراعة الشعر في تركيا ومميزاتها

تعد تركيا من أبرز الدول التي تهتم بعمليات زراعة الشعر، وتعد مراكزها الطبية من أنجح المراكز في العالم في إجراءات زراعة الشعر:

  • توفر أحدث التقنيات والجودة والرعاية الصحية المعقولة.
  • الأسعار المعقولة وجودة الخدمة في عياداتها ذات المستوى العالمي.
  • تتم معظم العمليات الجراحية لزراعة الشعر في المراكز الطبية المجهز بأحدث الوسائل الطبية.
  • تعد تركيا خيارًا رائعًا للسائحين الذين يبحثون عن أفضل خطة رحلة لزراعة الشعر. [2]

مميزات زراعة الشعر

علاج مشاكل التساقط

في حين أن بعض العلاجات الموضعية وحتى بعض الأساليب الشاملة تقدم المساعدة في مشاكل الصلع، فإن إجراء زراعة الشعر يوفر الأمل لأولئك الذين يعانون من الصلع والشعر الخفيف وهو حل أكثر موثوقية وأيضًا حل دائم.

التخلص من الصلع

بالنسبة للرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر، فإن الطريقة الوحيدة لتوديع الصلع أخيرًا هي زراعة الشعر، هذا لأنه بمجرد إجراء عملية زراعة الشعر، لن يتساقط الشعر مرة أخرى في المناطق المصابة، لن يكون لديك خطوط شعر متراجعة أو بقع صلعاء بعد الآن، تشير الإحصائيات إلى أن عمليات زراعة الشعر تحقق نجاحًا مرتفعًا بشكل استثنائي ومعدل رضا المرضى.

تعزيز ثقتك بنفسك

سيخبرك الأشخاص الذين يسعون لإجراء عملية زراعة الشعر أن السبب هو أن الصلع لديهم يجعلهم يشعرون بخيبة أمل من الطريقة التي ينظرون بها لأنفسهم، مما يجعلهم يبدون أكبر سناً مما هم عليه بالفعل أو يشعرون به، ستعمل زراعة الشعر على ملء مناطق الصلع تلك بشعر المريض الذي سينمو بعد ذلك لبقية حياته، مما يمنحهم الثقة بالنفس التي يحتاجون إليها ويريدونها.

 إجراء موفر للمال

في حين أن العديد من إجراءات استعادة الشعر تميل إلى أن تكون مكلفة بعض الشيء، فإن جراحة زراعة الشعر ليست كذلك. [3]

عيوب زراعة الشعر

ندبات

هناك أيضًا خطر حدوث ندبات في كل من المنطقة المانحة ومنطقة الزرع، يجب على الشخص التحدث مع جراحه حول هذه المخاطر قبل أن يقرروا إجراء العملية.

عادةً ما تترك زراعة الشعر ندبة طويلة وخطية حيث يقوم الجراح بإزالة شريط من فروة الرأس، قد تصبح هذه الندبة مموهة مع نمو شعر جديد حولها، ومع ذلك، قد يكون مرئيًا إذا اتسع أثناء الشفاء، أو كان الشعر المحيط به رقيقًا، أو إذا كان الشخص قصيرًا في الأسلوب.

قد تترك أيضًا بعض الندبات في المنطقة التي أزال فيها الجراح البصيلات باستخدام أداة الثقب.

في بعض الحالات، قد يكون لدى الشخص نتوءات حول الشعر المزروع، ومع نمو الشعر مرة أخرى، قد يخفي هذه النتوءات.

تورم الجلد

قد يعاني بعض الأشخاص من الألم لأن بشرتهم تلتئم بعد العملية، قد يزودهم الجراح بمسكنات الألم للمساعدة في ذلك، قد يكون لديهم أيضًا بعض التورم في الرأس والوجه أثناء شفاء الجلد.

في النهاية، عادةً ما يستغرق ظهور النتائج الكاملة لجراحة استعادة الشعر أكثر من عام؛ ومع ذلك، يجب أن تكون قادرًا على رؤية بدايات شعر جديد وطبيعي المظهر في مناطق العلاج قبل ذلك بوقت طويل.

نزيف الجلد

تتضمن زراعة الشعر عمل جروح أو شقوق في الجلد، يقوم الجراح بعمل شق لإزالة بصيلات المتبرع، ويقومون بعمل شقوق صغيرة على فروة الرأس لوضع البصيلات فيها، ومع أي شق، هناك خطر الإصابة بعدوى أو نزيف مفرط. [3]

أنواع زراعة الشعر

لعملية زراعة الشعر نوعان وهما: [3]

الوحدة المسامية إف يوم إس إس

يقوم الجراح بإزالة شريط من الجلد من المنطقة المانحة ويغلق الشق بالغرز. سيستخدمون بعد ذلك مجهرًا لفصل جلد المتبرع إلى وحدات جرابية دقيقة تحتوي على بصيلات شعر واحدة أو عدة بصيلات وإدخال هذه الوحدات في المنطقة المرغوبة.

وحدة البصيلات إف يو إي

سيستخدم الجراح أداة ثقب صغيرة لإزالة البصيلات من المنطقة المانحة، على الرغم من أن هذا الإجراء لا يزال يؤدي إلى بعض الندوب، إلا أنه قد يكون أقل وضوحًا، ولن يحتاج الشخص عادةً إلى غرز.

كلتا الطريقتين فعالتان، لكن يمكنهما تحقيق نتائج مختلفة في بعض الحالات. FUE تتطلب مهارة أكثر وتستغرق وقتًا أطول من FUSS، لكنهم لاحظوا أن FUE يمكن أن تحقق نتائج رائعة إذا كان الجراح لديه الكثير من الخبرة في هذه التقنية.

  1. "زراعة الشعر في تركيا" ، المنشور على موقع cosmedica.com
  2. "أفضل عيادات لزراعة الشعر في تركيا" ، المنشور على موقع istanbeautiful.com
  3. أ ب ت "مميزات وعيوب زراعة الشعر" ، المنشور على موقع paimedicalvirginia.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر