العلاج بالضوء للتخلص من سموم الإبط

تخلص من سموم منطقة الإبط بالعلاج الضوئي وطرق أخر !

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
العلاج بالضوء للتخلص من سموم الإبط

هل سمعت من قبل عن ديتوكس منطقة الإبط؟ هناك بالفعل الكثير السموم التي يجب التخلص منها في هذه المنطقة بطرق أخرى أكثر فعالية من مجرد الاستحمام السريع، ومن خلال هذه المقالة سنسرد بالتفصيل ما هو ديتوكس منطقة الإبط، وما أسباب الحاجة إليه، وكيفية استخدام العلاج بالضوء للتخلص من سموم الإبط، والطرق العلاجية الأخرى.

ما هو ديتوكس منطقة الإبط

تماماً مثل أي مزيل سموم أو ديتوكس آخر، يساعد هذا النوع في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي يمكن أن تأتي من مجموعة متنوعة من المصادر، مثل الطعام والمنتجات المستخدمة يومياً، أو حتى الهواء، وبمرور الوقت، تتراكم هذه السموم وتسبب مشاكل لصحة الجسم، أما عن التخلص من السموم من منطقة الإبط تحديداً، فهو يعمل على تطهير المنطقة تماماً، مما يترك البشرة أكثر صحة وانتعاشاً. [1]

فوائد التخلص من السموم من الإبط

  • يساعد في تقليل رائحة الجسم، فالشخص إذا وجد أنه مضطر للاستحمام باستمرار أو استخدام مزيل العرق لإخفاء رائحة جسمه، فإن ذلك علامة على تراكم السموم في الجسم، وعن طريق إجراء التخلص من السموم من الإبط، ستتم إزالة هذه السموم وتقلل من رائحة الجسم التي تفرزها.
  • تعزيز صحة الجلد، حيث يمكن أن تساهم المنتجات المستخدمة يومياً والطعام المُتناول، وحتى الهواء الذي يتم تنفسه في انسداد المسام، وعندما يحدث ذلك، ستظهر بالتأكيد العديد من المشاكل الجلدية، مثل حب الشباب، والأكزيما، والتهاب الجلد.
  • إزالة تراكم مضادات ومزيلات التعرق الذي يحدث نتيجة استخدام هذه المنتجات بمرور الوقت، وتكمن أهمية إزالة هذه التراكمات في أن هذه المنتجات تحتوي على الألومنيوم ومواد كيميائية أخرى يمكن أن تضر بصحة الجسم والجلد إذا لم يتم إزالتها بالكامل.
  • يساعد ديتوكس منطقة الإبط أيضاً في تحقيق التوازن بين ميكروبيوم البشرة، والميكروبيوم هو مجموعة من الميكروبات التي تعيش على البشرة، والتي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة البشرة، فإذا أصبح ميكروبيوم البشرة غير متوازن، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل، مثل جفاف الجلد، والحكة والالتهابات.
  • يساعد أيضاً التخلص من السموم من منطقة الإبط في علاج وتهدئة تهيج الجلد، الذي يحدث بسبب عدة أسباب، مثل المواد المسببة للحساسية والمواد الكيميائية وحتى الملوثات البيئية، وبالتالي فإن تطهير منطقة الإبط من هذه المهيجات، سيساعد بالتأكيد على تهدئة البشرة من التهيج، وتعزيز صحتها بشكل عام. [1]

العلاج بالضوء للتخلص من سموم الإبط

يمكن استخدام العلاج بضوء LED للمساعدة في التخلص من السموم من منطقة الإبطين، ويستخدم هذا النوع من العلاج ألواناً ضوئية مختلفة تعمل على اختراق الجلد وتعزيز صحته ومعالجته بشكل سريع وفعال، وتعتبر من أفضل الطرق لإزالة السموم من هذه المنطقة.

أما عن أفضل نوع من أنواع العلاج بضوء LED، فلا يوجد ما هو أفضل من UFO TM 2، سبا الوجه 5 × 1، ويستخدم خبراء التجميل العلاج بضوء LED على نطاق واسع للمساعدة في تجديد شباب البشرة وحمايتها من علامات الشيخوخة، وكذلك لعلاج حب الشباب، وأيضاً علاج حروق الشمس وغيرها من المشاكل الجلدية، حسب لون الضوء المستخدم، ولكن لا يحتوي العلاج بضوء LED على الأشعة فوق البنفسجية، مما يعني أنه آمن للاستخدام المنتظم، كما أنه عند استخدامه بانتظام بمرور الوقت، سيعمل العلاج على تحسين البشرة بشكل عام، ومنطقة الإبط بشكل خاص.

وبالنسبة لطريقة استخدامه للتخلص من السموم؛ فكل ما عليك فعله هو وضع ماسك التخلص من السموم على منطقة الإبط، واستخدام UFO TM 2 حتى تمتص البشرة المكونات بشكل أفضل، كما أن هذه التقنية تحتوي على ضوء LED كامل الطيف، مما يعني أن هناك العديد من الألوان التي يمكن دمجها مع بعضها البعض بطرق مختلفة لتعزيز علاج البشرة من المشاكل المختلفة. [1]

طرق التخلص من السموم من الإبط

الغسل بالماء والصابون

تعتبر أبسط طريقة للتخلص من سموم منطقة هي غسلها بالماء والصابون، لأن ذلك سيساعد في إزالة الأوساخ والبكتيريا والعرق المتراكم على البشرة، ولكن يجب مراعاة استخدام صابون لطيف لا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية.

استخدام ماسك إزالة السموم من الإبط

المكونات:

  • 1/2 كوب من طين البنتونيت
  • 1/2 كوب ماء
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح
  • ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. تمزج جميع المكونات معاً، ثم يوضع الماسك على منطقة الإبط.
  2. يترك الماسك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

التقشير

يعد تقشير الإبط طريقة مثالية أخرى لإزالة السموم من هذه المنطقة، كما سيزيل أي خلايا جلد ميتة متراكمة على البشرة، ولكن ننصح باستخدام مقشر لطيف حتى لا تسبب تهيجاً للبشرة، مثل سكراب السكر.

التقشير الجاف

التقشير الجاف هو نوع من التقشير الذي يتم عمله باستخدام فرشاة جافة أو لوفة، لأنه سيساعد على إزالة أي خلايا جلد ميتة متراكمة أو سموم أو بكتيريا موجودة على هذه المنطقة، ولكن من المهم استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة حتى لا تهيج البشرة، مع تحريكها بلطف في حركة دائرية، بدءاً من الكتفين، ثم الانتقال إلى الإبطين، والاستمرار لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم يجب غسل المنطقة بالماء الدافئ. [2]

نصائح للتخلص من السموم من الإبط

  1. يجب التوقف تدريجيا عن استخدام مضادات ومزيلات التعرق، وفي حالة استخدام مضاد التعرق بشكل يومي، فيجب بدء سحبه تدريجياً، كل يومين، ثم كل 3 أيام.
  2. يجب غسل الإبط بالصابون الطبيعي، لأنه سيساعد على إزالة أي ألومنيوم متراكم بالفعل على البشرة.
  3. يمكن استخدام خل التفاح على منطقة الإبط، لأنه سيساعد على موازنة درجة حموضة البشرة وتقليل الروائح الكريهة.
  4. يمكن استخدام مزيل العرق الطبيعي بصودا الخبز، لأنها مادة طبيعية رائعة لإزالة الروائح الكريهة.
  5. ننصح باستخدام مزيلات العرق الكريستالية المصنوعة من معادن طبيعية، لأنها فعالة جداً في تقليل الروائح الكريهة.
  6. في حالة الشعور بأي تهيج أثناء إجراء عملية التخلص من سموم الإبط، فيجب التوقف فوراً واستشارة الطبيب، فقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بعض المكونات المذكورة أعلاه، مثل طين البنتونيت. [2]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر