تسريحة شعر أمل عرفة وشارب عبدالمنعم عمايري في برنامج بصراحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
تسريحة شعر أمل عرفة وشارب عبدالمنعم عمايري في برنامج بصراحة

تصدرا الفنانان أمل عرفة وعبدالمنعم عمايري محركات البحث، بعد الحلقة التي جمعتهما في برنامج بصراحة رغم انفصالهما؛ لذلك جمعنا لك إطلالة أمل عرفة وعبدالمنعم عمايري، سواء تسريحة أمل عرفة التي ظهرت بتسريحة الكعكة المنخفضة مع الغرة، أو شارب عبدالمنعم العمايري في إطلالة كلاسيكية هادئة. 

تسريحة كعكة لأمل عرفة

ظهرت الفنانة أمل عرفة بتسريحة الكعكة مع الغرة، لذلك جمعنا لكِ في السطور التالية أنواع تسريحات الكعكة:

كعكة مع غرة للشعر القصير      

يمكنك اختيار إطلالة الغرة وإضافة كعكة أنيقة من خلال سحب الشعر من الكتف، تمنحك هذه التسريحة ملامح غير حادة، وتليق بإطلالة نهارية أو حدث مسائي غير رسمي.

كعكة أوبدو ملفوفة للشعر القصير

تحتوي هذه التسريحة على خدعة جمالية، حيث يقوم مصفف الشعر بلف الشعر القصير بشكل فضاض على هيئة كعكة منخفضة، وبذلك تحصلين على مظهر شعر أكثف وكعكة أنيقة مميزة.

كعكة كيرلي للشعر القصير

تغيير الشعر القصير لنمط الكيرلي المميز، ثم عمل كعكة كيرلي بين الأعلى والأسفل، ثم قومي بوضع وردة على الكعكة كلمسة نهائية.

كعكة جانبية للشعر القصير

تناسب الكعكة الجانبية شعرك في اليوم الثاني والثالث بعد غسله، اصنعيها بربط شعرك على جانب واحد كذيل حصان ملتوي، خذي ذيل الحصان ولفيه على شكل كعكة منخفضة وثبتيها بدبابيس شعر، ثم اسحبي بعض الخصلات لعمل كعكة فوضوية.

كعكة ضفائر منخفضة للشعر القصير

الأمر ليس صعبًا أبدًا للحصول على تسريحات كعكة للشعر القصير، جربي كعكة الضفائر المنخفضة فهي بسيطة وسريعة، اصنعي ضفيرتان خلفيتان من جانبي الشعر بسحبهم لأسفل، ثم لفيهم سويًا على شكل كعكة منخفضة.

كعكة نصف لأعلى ونصف لأسفل للشعر القصير

إذا أردتِ إطلالة بسيطة إذًا هذه لكِ! قسمي شعرك واصنعي كعكة مرتفعة، واتركي خلفها خصلات من الشعر إذا لم يكن لديكِ شعر أطول لصنع ذيل حصان، تسريحة نصف إلى نصف سهلة وأنيقة على نحو مذهل، وتليق أيضًا بالشعر الطويل.

تسريحات عروس ربط الخصلات

يمكنك عمل تسريحة لشعرك القصير من خلال ربط خصلات من جانبي الشعر مع ترك بقية الشعر منسدلا من الخلف.

تسريحات عروس الضفائر المتداخلة

تعتبر من التسريحات المميزة للشعر القصير، حيث تتداخل الضفائر من مقدمة الشعر وحتى أطرافه وهذه التسريحة تناسب الأعراس في الأماكن المفتوحة.

تسريحات كعكة (الشنيو)

يمكنكِ أن تعتمدي تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر طويل مموجة، خصوصاً إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحات الدونات

أصبحت تسريحة الدونات من التسريحات الرائجة للعروس، حيث يتم رفع الشعر بشكل كامل بعد تصفيفه وتشكيله ليُصبح على هيئة  حلقة مفرغة، ومن ثم تزينها بتاج كبير مرصع لإطلالة فخمة وجذابة.

تسريحات كعكعة بالضفائر

تعود تسريحة الضفائر مرة أخرى كموضة هذا العام، خاصة أن هذه التسريحة تليق بعروس الخطوبة، وحفلات عقد القران وكذلك حفلات الزفاف العصرية في الأماكن المفتوحة أو المقامة خلال ساعات النهار.

كعكة مع الضفائر الجانبية للشعر الطويل

إذا كنتِ من محبي الضفائر والكعكة في يوم عرسك فهذه التسريحة حتمًا لكِ، اصنعي ضفيرتين من جانبي الشعر واتركي في الخلف مزيد من الخصلات، لفي الخصلات على شكل كعكة منخفضة وثبتي الضفيرتين أعلى الكعكة.

كعكة فوضوية للشعر الطويل

تتصدر الكعكة الفوضوية تسريحات كعكة هذا العام، وتليق الكعكة الفوضوية كثيراً بالشعر الطويل وملائمة لكل إطلالات العروس سواء زفاف أو خطبة، فقط اصنعي كعكة مرتفعة بشكل فوضوي غير منظم، مع ترك خصلات رقيقة على جانبي وجهك للحصول على إطلالة رومانسية.

كعكة فرنسية مع الضفائر للشعر الطويل

اصنعي الضفيرة الفرنسية ولفيها على شكل كعكة جانبية قليلًا، ثم استخدمي السيروم على التسريحة لإعطاء مظهر صحي ولامع للشعر.

كعكة العقدة للشعر الطويل

واحدة من أجمل تسريحات الكعكة هي كعكة العقدة، اصنعيها بكل سهولة من خلال تمشيط شعرك إلى ذيل حصان منخفض، ثم قسمي الذيل إلى قسمين ولفي كل جزء بشكل محكم، ثم اجلبي القسم الأيسر لأعلى وبدليه مع يدكِ اليمنى، ثم اجلبي القسم الآخر لأسفل وبدليه مع يدك اليسرى، وكرري العملية حتى لا تبدو الكعكة بمنحنى دائري كامل ثم ثبتيها في النهاية بدبابيس شعر.

شارب عبدالمنعم العمايري 

ظهر الفنان عبدالمنعم العمايري بشارب كثيف وذقن خفيفة، لذلك جمعنالك أنواع قصات الشوارب كما يلي:

الشارب  الكثيف

أحد أنواع قصات الشوارب واللحى المميزة، وتتميز بشارب ثقيل وسميك، وبارز للأمام، مع ثني الحروف، واللحي تكون طويلة ومنظمة، ويحتاج هذا النوع من الشوارب إلى نعومة الشعر، كما يتميز به أهل الشام، ولكن لا نيصح بها لأصحاب البشرة الحساسة ممن يعانون من التهابات؛ لأنه هذه القصة ستطلب عناية بالشارب والذقن خاصة بسبب كثافتهم.

الشارب الخفيف

الشارب الخفيف يعتبر من أسهل أنواع الشوارب، ويعتمد على ترك الشارب بطول فصير، ويمكنك التحكم في طوله، وممنمسب لأصحاب الشعر الخفيف،  ويعطي مظهر شبابي أبضاً ومناسب لأعمار العشرينات، كما أنه لايحتاج العناية الفائقة مثل باقي أنواع الشوارب.

شارب الساكسوكة

وهو أحد أنواع الشوارب الذي يتميز بالرقي والفخامة في نفس الوقت، حيث أنه يظهرك بمظهر جذاب وأنيق، خاصة أنه يلاءم الإطلالات العملية، وهو قص الذقن والشارب عبر محيط الفم، وتكون فيها اللحية قصيرة وغير كثيفة.

السكسوكة الدائرية

أحد أنواع قصات السكسوكة، وتعتمد على شكل دائري، وتلقى رواجاً كبيراً بين الشباب؛ لأنها ذات مظهر حذابوأنثيق، لكن تحتاج لجهد أيضاً في القص لتكون بشكل دائري متساوي حول الفم.

الشارب الإنجليزي

وهو الشارب المعتاد لكبار السن من الرجال الأجانب، لأنه يعود للقرت الماضي، ويكون الشارب سميك وطويل يغطي الشفاه، ويحتاج لعناية فائقة لأنه يختلط بالطعام والشراب.

الشارب القصير

هو شارب كثيف قصير من جهة الطول، ويعتبر قديم من حيث الإطلالة وتميز به الرجال في فترة الأربعينات في القرن الماضي.

شارب الفرشاة

وهو شارب يشبه فرشاة الرسم، ويعتبر كثيف جداً وقصير، ويشبه شوارب الأجداد في الأفلام الكارتونية، ويناسب كبار السن.

الشارب الهرمي

وهو شارب على شكل هرمي كثيف، عبارة عن شارب كثيف من جهة الأنف ومنسدل على الشفتين بكثافة أقل.

الشارب المثلث

وهو الشارب الكثيف مع اللحية المثلثة، ويليق في أصحاب اللحى البنية والبشرة الشقراء، وتعود موضته إلى بلاد أوروبا قديماً.