تقليل شعر الوجه بمكونات طبيعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
تقليل شعر الوجه بمكونات طبيعية

البشرة الصافية المتوهجة هي ما نبحث عنه دائماً ولا يأتي ذلك سوى بالعناية الشاملة التي تتضمن خطوات التنظيف والترطيب ومعالجة المشكلات كالبقع الداكنة والحبوب لكن الجزء الآخر هو إزالة شعر الوجه خاصة لأصحاب شعر الوجه الداكن الذي يسبب الكثير من الإزعاج.

كل النساء لديهن شعر في الوجه ومع ذلك هناك البعض لديهن نمو مفرط على وجوههن بسبب طبيعة الجسم أو خلل هرموني يعرف باسم الشعرانية يؤدي إلى نمو شعر غير مرغوب فيه على الوجه. تعد المستويات الأعلى من المعتاد من الأندروجين بما في ذلك هرمون التستوستيرون العامل الرئيسي لنمو الشعر المفرط[1].

طرق تقليل شعر الوجه طبيعياً

طرق إزالة شعر الوجه التقليدية والعلاجات جميعها حلول مؤقتة تجعل الشعر ينمو مرة أخرى مع إجهاد سطح الجلد الخارجي بسبب الشد والاحتكاك او استخدام الشفرات ومع ذلك هناك العديد من الطرق التقليدية التي اعتمدن عليها السيدات لقرون طويلة تعمل على تخفيف وتقليل شعر الوجه ومع المواظبة نحصل على بشرة صافية قليلة الشعر خاصة لمن لديهن شعر قليل غير كثيف.  

العسل والسكر

يُعرف العسل بقدراته العلاجية وتغذية البشرة بينما يقشر السكر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة وشعر الوجه. يمكن للقناع المصنوع منهما أن يحل مشكلة شعر الوجه، إنه يشبه إلى حد كبير الشمع الذي يُستخدم في الصالونات باستثناء عدم وجود مواد كيميائية فيه.

المكونات والاستخدام

طريقة

1 ملعقة كبيرة من العسل

2 ملعقة كبيرة من السكر

 ملعقة كبيرة من الماء

  • نمزج جميع المكونات ونضعها في الميكروويف لمدة 30 ثانية أو على وعاء بخار مائي حتى يذوب السكر.
  • نضع المزيج بشرط ألا يكون ساخناً على المناطق التي نريد نزع الشعر منها بواسطة ملعقة خشبية وعلى الفور نأخذ قطعة من القماش ونضعها على الخليط ثم اتركيها تبرد قليلاً وكما تفعلين عند إزالة الشعر بالشمع اسحبي الشريط أو القماش سريعاً في الاتجاه المعاكس لنمو شعركِ.
  • من الأفضل عدم تكرار العملية على نفس السطح مرتين إلا إذا كان هناك شعر بارز مرئي حيث أن بشرة الوجه حساسة للغاية ويمكن أن تتحول إلى اللون الأحمر بسرعة.

مقشر الليمون والسكر

يحتوي الليمون على العديد من الخصائص الصديقة للبشرة وبالتالي فهو مكون مثالي لأي علاج للبشرة. يحتوي عصير الليمون بشكل طبيعي على فيتامين سي وهو أفضل مضادات الأكسدة الممكنة. نظراً لارتفاع مستويات الأس الهيدروجيني pH يمكن أن يقلل الليمون الزيت على الجلد كما يحتوي الليمون أيضاً على أحماض معينة تعمل على تفتيح البشرة وإزالة الندبات حيث يعمل هذا المقشر على إزالة الخلايا الميتة وتخفيف مظهر الشعر على الوجه.

المكونات والاستخدام

  • امزجي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من الماء ثم خلطها جيداً.
  • بمجرد أن يذوب السكر ضعي هذا المقشر على وجهكِ واتركيه يجف في الهواء.
  • ستبدأ بشرتكِ في الشعور بالتمدد بعد فترة.
  • الآن بأصابعكِ افركي المزيج. هذا الإجراء سوف يسحب الشعر ويمنحكِ بشرة متألقة لكنه لا يناسب البشرة الحساسة.

بياض البيض ونشا الذرة

يعمل هذا المزيج على إزالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه خاصة الشعر الوبري المتطاير كما ينظف البشرة بعمق وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ماعدا البشرة المعرضة لحب الشباب والحساسة[2].

المكونات والاستخدام

1 بياض بيضة

1/2 ملعقة كبيرة نشاء ذرة

1 ملعقة كبيرة سكر

  • نضيف الشكر ونشا الذرة تدريجياً إلى بياض البيض ونمزجهم جيداً لعمل عجينة ناعمة.
  • ضعي العجينة على وجهكِ الجاف والنظيف واتركيها تجف لمجة 20-25 دقيقة.
  • بمجرد أن يصبح المعجون قاسياً بدرجة كافية على الوجه نزيله برفق ثم نغسل الوجه بالماء البارد ويكرر القناع 2-3 مرات.

دقيق الحمص وماء الورد

دقيق الحمص مقشر رائع ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. كما أنه يزيل السمرة عند مزجه مع عصير الليمون واللبن الرائب بينما ماء الورد له تأثيرات مبردة ويترك بشرتك معطرة.

المكونات والاستخدام

2 ملعقة كبيرة دقيق حمص

2 ملعقة كبيرة ماء ورد

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

  • نخلط جميع المكونات جيداً لكي نحصل على عجين متماسك.
  • نوزع الخليط على الوجه ونتركه يجف في الهواء تماماً ثم نفرك الوجه بلطف في حركات دائرية لتقشير البشرة وتقليل الشعر الزائد في الوجه.
  • نغسل الوجه بالماء البارد ونرطبه جيداً ويمكن تكرار القناع ثلاث إلى اربع مرات في الأسبوع لتقليل شعر الوجه سريعاً.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر