تمارين للعين تخفف التجاعيد والإجهاد من الموبايل

تمارين لإجهاد العين المسبب الهالات والتجاعيد.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
تمارين للعين تخفف التجاعيد والإجهاد من الموبايل

جميعًا يقضي الكثير من الوقت أمام الشاشات، سواء كنا نعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا والتي تؤثر على إجهاد العين وتسبب الهالات والتجاعيد، في المقال التالي جمعنا لك بعض تمارين العين التي يمكن أن تساعد في تحسين الرؤية وتخفيف إجهاد العين الرقمي.   

الإجهاد العين الرقمي

إجهاد العين الرقمي (DES) هو حالة يمكن أن تحدث عندما تقضي وقتًا طويلاً في التحديق في الشاشات الرقمية، وتشمل أعراض إجهاد العين الأكثر شيوعًا:

  • إجهاد العين.
  • تشوش الرؤية.
  • الصداع.
  • آلام الرقبة والكتف.
  • صعوبة التركيز.

إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض التي تسبب مشاكل في الرؤية بعد قضاء الوقت على أجهزتك الإلكترونية ، فقد تكون تعاني من إجهاد العين الرقمي.

هل تعلم أن الشخص البالغ العادي يقضي ما يعادل 34-44 عامًا على الشاشات ، على مدار حياته؟ لذلك فلا عجب أن يؤثر إجهاد العين الرقمي على ما يقدر بنحو 75% من الأشخاص الذين يعملون على الشاشات الرقمية، مما يعني حوالي 60 مليون شخص حول العالم .

فوائد تمارين العين

على الرغم من عدم وجود علاج واحد لإجهاد العين الرقمي، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل الأعراض. واحدة من أكثر الطرق فعالية للقيام بذلك هي من خلال تمارين العين المنتظمة . تساعد تمارين العين على تحسين رؤيتك من خلال:

  • تخفيف الصداع الناتج عن التوتر وآلام الرقبة والكتفين
  • تقليل التعب
  • تحسين الدورة الدموية في العين
  • تحفيز عضلات العين إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الأجهزة الرقمية
  • تمارين العين يمكنك القيام بها كل يوم

تمارين العين من الإجهاد

فيما يلي بعض تمارين العين السهلة التي يمكنك القيام بها كل يوم للمساعدة في تحسين رؤيتك وتخفيف إجهاد العين الرقمي :

قاعدة 20-20-20

يوصي العديد من متخصصي العناية بالعيون بقاعدة 20-20-20 كأفضل خط دفاع لإجهاد العين الرقمي - ومع ذلك ، يوضح الباحثون أن أي انقطاع عن عمل الكمبيوتر أو الشاشات المتكررة مفيد، لذلك تشير هذه القاعدة إلى أنه في كل 20 دقيقة تنظر فيها إلى الشاشة ، يجب أن تأخذ استراحة مدتها 20 ثانية للنظر إلى شيء يبعد 20 قدمًا. سيساعد هذا في تقليل إجهاد العين ومنع إجهاد العين الرقمي .

التركيز القريب والبعيد

يعد هذا تمرينًا رائعًا إذا كنت تعاني من إجهاد أو ألم في الرقبة والكتفين، ابدئي برفع إبهامك لأعلى بطول ذراعك، ثم ركزي على إبهامك وأنت تحضره ببطء نحو وجهك، بمجرد أن يبتعد إبهامك عن أنفك بحوالي 6 بوصات، ركز على شيء في المسافة لمدة 30 ثانية . كرر هذه العملية 10 مرات.

دوران العين

يعد دحرجة العين تمرينًا رائعًا للعيون لأنه يحفز الدورة الدموية للعين ويساعد في تخفيف الصداع الناتج عن التوتر، للقيام بهذا التمرين، قومي ببساطة بتدوير عينيك في اتجاه عقارب الساعة لمدة 30 ثانية، ثم كرر ذلك في عكس اتجاه عقارب الساعة. يمكنك أيضًا محاولة النظر لأعلى ولأسفل ، ومن جانب إلى جانب لتحريك عضلات العين حقًا .

بالمينج

هذا تمرين مريح يمكنك القيام به لتخفيف التوتر والتوتر في العين، للقيام بذلك  افركي راحتي يديك معًا لتوليد الحرارة، ثم ضعيهما فوق عينيك. تأكدي من أن يديك تغطي عينيك وحاجبيك وتنفس بعمق لمدة 30 ثانية.

تمرين الوامض

الرمش مهم للحفاظ على صحة عينيك وترطيبهما، لكننا غالبًا لا نرمش كثيرًا عندما ننظر إلى الشاشات. للقيام بهذا التمرين الوامض ، ببساطة أغلقي عينيك لبضع ثوان ثم افتحيهما على اتساعهما قدر الإمكان واستمر في ذلك لمدة 2-3 ثوانٍ. كرر هذا 10 مرات.

تدليك العين

طريقة بسيطة ومريحة لتقليل إجهاد العين الرقمي هي عن طريق تدليك عينك بسرعة. باستخدام أطراف أصابعك ، قم بتدليك صدغيك بلطف بحركة دائرية لمدة 20-30 ثانية . يمكنك أيضًا استخدام إبهاميك لتدليك العضلات الموجودة تحت عينيك بحركة دائرية. سيساعد القيام بذلك على تحسين الدورة الدموية وتخفيف أي توتر أو ألم في العين .

كيف يخفف جهاز  IRIS ™ 2 إجهاد العين

IRIS ™ 2 هو جهاز تدليك للعين غير جراحي وغير مؤلم وسريع وفعال وصحي للغاية مستوحى من تقنيات التصريف اللمفاوي القديمة التي تمارس في آسيا ، والتي أحدثت ثورة في تدليك T-Sonic ™ الحاصل على براءة اختراع من FOREO

تقوم هذه النبضات بتدليك العينين والحواجب والمعابد بلطف ، مما يزيد من دوران الأوعية الدقيقة في الدم والأكسجين في هذه المناطق.

أفاد 84٪ من الأشخاص أن عيونهم انتعشت بعد استخدام IRIS ™ ، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى منطقة العين مما يقلل إجهاد العين ، بينما توفر الزيادة في الأكسجين الراحة للعين المتعبة. والضغط الخفيف من العلاج بالإبر يساعد على استرخاء نقاط توتر عضلات الوجه، وهذا بدوره يخفف من الصداع .

أظهرت النتائج المستندة إلى اختبار المستهلك لمدة 33 يومًا أن 84٪ من الأشخاص أفادوا أن عيونهم انتعشت بعد استخدام IRIS ™ 2 ، بينما أفاد 72٪ من الأشخاص أن IRIS ™ 2 جعل عيونهم تبدو أقل إرهاقًا .

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد معرفة كيفية علاج العين من الإجهاد المسبب للهالات.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر