فوائد التأمل لبشرة أكثر شباباً

ممارسة التأمل المنتظمة هي المفتاح للبشرة المثالية، تعرفي في هذا المقال على فوائد التأمل للحصول على بشرة صحية وشبابية.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
فوائد التأمل لبشرة أكثر شباباً

ممارسة التأمل المنتظمة هي المفتاح للبشرة المثالية، فهي ستقلل الأعراض الأساسية التي تتسبب في مشاكل البشرة، كما سيساعدك التأمل على اتباع نظام العناية بالبشرة الصحي.

تعرفي في هذا المقال على فوائد التأمل للحصول على بشرة صحية وشبابية، مع معرفة كيفية ممارسته.

فوائد التأمل للبشرة

تؤدي ممارسة التأمل إلى منح البشرة العديد من الفوائد: [1] [2]

تقليل مشاكل البشرة

يؤدي التأمل إلى تحسين جودة حاجز بشرتك، وتنعيم البشرة وتثبيتها، وتخفيف أعراض الوردية وحب الشباب.

تقنيات التأمل وجلسات الاسترخاء لها فائدة حقيقية للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الصدفية والإكزيما وحب الشباب والبهاق.

بشرة صحية

يؤدي التأمل أيضاً إلى تحسين جودة النوم، وهو عامل رئيسي آخر لبشرة صحية، حيث تعمل بشرتنا على إصلاح وتجديد نفسها في الليل أثناء نومنا، لذلك إذا لم تحصلي على نوم جيد ومنتظم، فستفقدين تلك الفوائد العلاجية وقدرة مقاومة الشيخوخة.

تأخير عملية الشيخوخة

التأمل لبضع دقائق فقط كل يوم يجلب طاقة البرانا إلى جسمك، وهي طاقة تخلق شعوراً بالهدوء والاسترخاء، مما يساعد على إصلاح أنسجة وخلايا الجسم التي تمنح البشرة توهجاً وشباباً.

كما أن التنفس اليقظ أثناء التأمل يضيف الأكسجين إلى الجلد، وهو أمر أساسي في تعزيز صحة الخلايا وتقليل من التجاعيد وتأخير عملية الشيخوخة من الداخل إلى الخارج.

البشرة الشبابية

يقلل التأمل من ضغط الدم والألم المرتبط بالتوتر مثل الصداع والقرحة والأرق وآلام العضلات ومشاكل المفاصل، مما يجعلك تبدين أصغر سناً.

تحسين الثقة بالنفس والمزاج

ترتبط بشرتك ارتباطًا وثيقاً بمشاعر الثقة بالنفس، لذا عندما تبدو بشرتك أفضل، يزداد إحساسك بالثقة.

تزيد ممارسة التأمل المنتظمة من قدرة الدماغ على إصلاح نفسه وتنمية روابط عصبية جديدة، وتصبح هذه المسارات العصبية أقوى وأكثر فاعلية بمرور الوقت مع الممارسة.

نتيجة لذلك، يشعر الأشخاص الذين يمارسون التأمل بمزيد من السعادة والسلام الداخلي والشعور العام بالرفاهية، ويزيد التأمل أيضًا من إنتاج دماغك للسيروتونين، مما يجعلك تشعرين بتحسن ويحسن مزاجك، وينعكس ذلك على صحة بشرتك بكل تأكيد.

تغيير أسلوب الحياة

سوف يحسن التأمل من روتين العناية ببشرتك، كما سيساعدك على اتباع نظام غذائي صحي مفيد للبشرة، مع اختيار منتجات طبيعية صحية لبشرتك.

لماذا التأمل مفيد للبشرة

عندما تعاني أجسامنا من الإجهاد، يرتفع هرمون يسمى الكورتيزول لفترة طويلة من الزمن، ويؤدي ذلك إلى جفاف الجلد وترققه بالإضافة إلى انخفاض الكولاجين والشيخوخة المبكرة وظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور.

هناك أدلة على أن ممارسة التأمل المنتظم تساعد أجسامنا على التعامل بشكل أفضل مع الإجهاد، وبالتالي الحفاظ على توازن هرموناتنا واستقرار مستويات الكورتيزول والالتهاب تحت السيطرة. [1] [2]

خطوات ممارسة التأمل لبشرة شبابية وصحية

يمكن ممارسة التأمل بعدة طرق حسب نوع كل جلسة، ومن أنواع ممارسات التأمل: [1] [2]

تأمل اليقظة الذهنية

اليقظة تعني الوعي، هذا يعني أنك على دراية بأنفاسك وجسمك ومحيطك، في هذا التأمل، يمكنك الجلوس في وضع مريح، وإغلاق عينيك والتركيز على التنفس ببطء.

تأمل المانترا

هذا أيضًا مفيد لعقلك وجسمك، وهي عملية سهلة وبسيطة للغاية.

تأمل المشي

إنها ممارسة علاجية مفيدة لتحسين صحة الجسم والجلد.

ابتسامة التأمل

يفرز الابتسام هرمونات سعيدة ويحفز نشاط المخ ويعزز مزاجك، اجلسي في وضعية مريحة مع الابتسام دون شد الوجه، ثم أغلقي عينيكِ واسترخي تماماً.

  1. أ ب ت "فوائد التأمل للبشرة" ، المنشور على موقع cosmopolitan.com
  2. أ ب ت "كيف يفيد التأمل بشرتك" ، المنشور على موقع beauty-heroes.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر