فوائد عصير الرمان

عصير الرمان له فوائد عديدة للصحة إليك فوائد عصير الرمان الجمالية للبشرة والشعر.

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 01 أكتوبر 2022
فوائد عصير الرمان

الرمان له فوائد عديدة للبشرة والشعر والصحة، تعرف عليها في المقال التالي لبشرة وشعر أفضل وصحة خالية من الأمراض وإليك فوائد عصير الرمان.

فوائد عصير الرمان للبشرة

يمنع أضرار أشعة الشمس

مع حلول فصل الصيف، تحتاج بشرتك إلى مزيد من التدليل والعناية. واحدة من المشاكل الشائعة التي تواجهها خلال فصل الصيف هي التسمير والتلف الناتج عن أشعة الشمس، لذلك عصير الرمان يساعد على محاربة ذلك. ستساعد إضافته إلى نظام العناية بالبشرة بشرتك على محاربة الجذور الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

إزالة السموم من الجلد

يفيد عصير الرمان البشرة من خلال العمل كعامل فعال لإزالة السموم من الجلد، كما يمنحك بشرة ممتلئة ونضرة ويحمي البشرة. وبالتالي ، يتم تجديد خلايا الجلد واستعادتها.

يمنع حب الشباب

يؤدي الزهم الزائد في الجلد إلى ظهور حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى، ويفيد عصير الرمان البشرة من خلال محاربة حب الشباب وتهدئة حكة الجلد المتقشر ويسبب الاحمرار المصاحب لها. الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة حب الشباب. تساعد مقشرات الرمان على التخلص من الدهون الزائدة من الجلد.

يقلل التجاعيد

الرمان له خصائص مضادة للشيخوخة. يحتوي على مادة بيوفلافونويدس تجعله رائعًا لحماية البشرة، تظهر الأبحاث أن زيت الرمان يحتوي على ثمانية عامل حماية من الشمس، وهو أحد مكونات واقية من الشمس الطبيعية.

خصائص مكافحة الشيخوخة

المزيج الغني بالأعشاب والزيوت في مصل الرمان يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة لبشرة تبدو أكثر شبابًا، لها خصائص إصلاح الجلد والشفاء، يمكن أن يساعد المصل في تفتيح البقع الداكنة وتقليل التصبغ. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين لاحتوائه على فيتامين هـ.

الرمان لتبييض البشرة

استخدمي الرمان لتبييض البشرة عن طريق صنع كمادات للوجه أو للتونر. يساعد على تفتيح لون بشرتك وتبييضها. يغذي عصير الفاكهة بشرتك ويضيء العيوب. يساعد على تقشير بشرتك ، ويزيد من توهجها ، ويحسن تسمير البشرة.

الرمان لإشراقة البشرة

يوصي العديد من خبراء العناية بالبشرة بالرمان لتوهج البشرة. يتم تحقيق ذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. هذه الفاكهة غنية بالمعادن وتساعد على تقليل التصبغ والبقع الشمسية. يساعد فيتامين سي الموجود في الرمان على تحسين لون البشرة وإشراقها. [1]

فوائد عصير الرمان للشعر

يقوي بصيلات الشعر

من المعروف أن حمض البونيك الموجود في بذور الرمان يجعل بصيلات الشعر أقوى ويضمن أيضًا الدورة الدموية المناسبة لفروة رأسك. هذا يساعد في تحفيز نمو الشعر عن طريق إخراج الزيوت الطبيعية في شعرك ومنع تكسر الشعر.

علاوة على ذلك، فإن الكميات الكبيرة من مضادات الأكسدة تعزز أيضًا نمو الشعر وتساعد على منع تساقط الشعر، ويمكنك إما وضع زيت بذور الرمان على فروة رأسك وشعرك أو ببساطة مضغ كمية معتدلة من بذور الرمان كل يوم لتحسين صحة شعرك بشكل عام.

يعالج الشعر الجاف والمتطاير

يمكن ملاحظة فوائد زيت الرمان للشعر عندما يتعلق الأمر بمعالجة الشعر الخشن والمتطاير والمتشابك، إن الانغماس في تدليك بالزيت الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أصبح ضرورة، بالنظر إلى حقيقة أن الملوثات البيئية وعادات نمط الحياة تضر بصيلات شعرك تمامًا.

كما يعمل زيت الرمان على ترطيب فروة رأسك وعمق شعرك، مما يجعل شعرك يبدو ناعمًا وسهل التصفيف وصحي، يمكنك أيضًا وضع عصير الرمان على فروة رأسك كل يوم بديل لأنه يساعد على ترطيب فروة الرأس شديدة الجفاف والمتهيجة. [2]

فوائد عصير الرمان للصحة

علاج التهاب المفاصل

يعالج التهاب المفاصل وآلامها يعالج التهاب المفاصل وآلامها يمكن أن تكون المعاناة من اضطراب مزمن مثل التهاب المفاصل، الذي يعد تجربة مؤلمة خاصة خلال فصل الشتاء.

أدت ممارسات نمط الحياة الخاملة وقلة الأنشطة البدنية إلى جعل آلام المفاصل وآلام العضلات ظاهرة شائعة بين الناس، لحسن الحظ، نظرًا للخصائص القوية المضادة للالتهابات في الرمان ، فإنه يعمل بشكل فعال في تقليل الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي.

الحد من هشاشة العظام

يساعد الرمان على الحد من إنتاج الغضروف مما يؤدي إلى تدمير الإنزيمات التي تؤدي إلى هشاشة العظام وآلام المفاصل الشديدة. أيضًا، تعتبر مستخلصات الرمان علاجًا مثاليًا لعلاج ومنع التهاب المفاصل اليومي البسيط لأنها خالية من الآثار الجانبية، قد يكون الرمان مفيدًا في تقليل فرط حمض البوليك وكذلك علاج ضعف العضلات والحنان في أجزاء معينة من الجسم.

جيد لصحة الجهاز الهضمي

هل تعلم أن الرمان يتكون من 45٪ من كمية الألياف اليومية الموصى بها! إنها حقيقة معترف بها وهي أن إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي يضمن أمعاء صحية، كما توفر الألياف والفيتامينات B المركبة في الرمان لجسمك العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وعلاج مشاكل مثل عسر الهضم والإمساك.

علاج آلام المعدة

كما أن العناصر القوية المضادة للبكتيريا وخصائص حماية المعدة الموجودة في عصير الرمان تساعد في علاج آلام المعدة التي تشمل الإسهال والدوسنتاريا وتشنجات البطن والكوليرا. ليس فقط الفاكهة ولكن شرب كوب من الشاي المصنوع من أوراق الرمان يمكن أن يوفر راحة سريعة من آلام المعدة البسيطة، ويمكن أن تؤدي الطبيعة الحمضية للفاكهة في بعض الأحيان إلى حرقة المعدة والارتجاع الحمضي ، إذا تم تناولها بكميات غير مناسبة.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

يقلل عصير الرمان من مخاطر الإصابة بالسرطان يمكن أن يساعد الرمان في مكافحة سرطان البروستاتا والثدي. يقال إن مستخلصاته تقلل من تواتر الإصابة بالسرطان عن طريق تقليل تكاثر الخلايا السرطانية وتقييد إمداد الدم إليها، وحتى إنهاء بعضها تمامًا.

يوجد عنصر معين، يُعرف باسم الإيلاجيتانين، في الرمان الذي يعمل كعامل مضاد للسرطان ويمنع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال. علاوة على ذلك ، يمكن أن توفر بذور الفاكهة آثارًا وقائية كيميائية ضد سرطان الرئة وسرطان القولون. تزعم الدراسات الحديثة أن الاستهلاك الفموي لمستخلص الرمان يمكن أن يحمل نتائج أفضل من العلاج الكيميائي والإشعاعي في حالات قليلة نادرة.

جيد للحوامل والأطفال

تشمل فوائد عصير الرمان أثناء الحمل قدرته على توفير وفرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لجسمك والتي تضمن صحة الأم والجنين، كما يساعد المحتوى الغني لمضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم في الرمان على تقليل التشنجات المرتبطة بالحمل ويعزز إنتاج حليب الثدي.

عنصر هام آخر، يسمى حمض الفوليك  يوجد في بذور الرمان التي تساعد في نمو الجهاز العصبي والصحة العقلية للطفل ، مما يمنع فرص حدوث تشوهات خلقية. كما أن شرب عصير الرمان أثناء الحمل يقي الأم من هجوم الميكروبات الخارجية. تشير إحدى الفوائد المختلفة للرمان للأطفال إلى فعاليته في حماية الأطفال حديثي الولادة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

يساعد في إنقاص الوزن

يمكن أن يكون عصير الرمان من ألذ الإضافات إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن لأنه يساعد في قمع الشهية ويمنع السمنة، تعود فوائد الرمان في إنقاص الوزن إلى المحتوى الغني لمضادات الأكسدة والبوليفينول وحمض اللينولينيك المترافق اللذين يعملان معًا على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ مما يساعد في عملية حرق الدهون.

يوفر عصير الرمان الصحي والمنخفض السعرات الحرارية لجسمك النترات الغذائية ويعمل بشكل رائع كمشروب طاقة بعد التمرين. تعتبر مستخلصات أوراق الرمان جنبًا إلى جنب مع بذورها علاجًا رائعًا لتحفيز فقدان الدهون. تساعد هذه الفاكهة الغنية بالألياف في عملية إنقاص الوزن فقط عندما تستهلك غير معالجة وطازجة وخامّة.

يعالج اضطرابات الخصوبة

هناك القليل من الفوائد المهمة جدًا لعصير الرمان للخصوبة ، خاصة بالنسبة للرجال حيث يمكن لعصير الرمان أن يساعد في تحسين تدفق الدم إلى أنسجة الانتصاب وتقليل أعراض الاضطرابات الجنسية مثل ضعف الانتصاب، في حالة النساء  يساعد حمض الفوليك الموجود في الرمان في الخصوبة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الرحم ، مما يعزز صحة الرحم. أيضا ، يمكن علاج عدم انتظام الدورة الشهرية عن طريق تناول الرمان لأنه مصدر غني بالحديد. [1]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض فوائد عصير الرمان للبشرة والصحة والجسم، لإطلالة جمالية وصحية أفضل.

  1. أ ب "فوائد الرمان للبشرة" ، منشور على موقع bebodywise.com
  2. "فوائد الرمان للبشرة والشعر والصحة" ، منشور على موقع anveya.com
  3. "فوائد الرمان للصحة" ، منشور على موقع tasteofhome.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر